إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
نصوص وخواطر

تحميل كتاب عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF 1

تحميل كتاب عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF .”كان وطنا ملء القلب يا جدي .. يا لبخلك !لم تترك لي الا منفااك! أتأمل عيني في المراة و ابحث عنك!
ليتك هناك لكنت اغلقت الابواب دونك وقلت: هيت قلبي كله لك.. غصًت بي الطرق يا جدي .. تقيأتني المطارات
الكل يبحث عنك فيً فما الذي اجترحته يداك لقد عثروا عليك .. وجدوا عكا معك .. كان وطنا ملء القلب يا جدي فكيف لم يعد لك فيه متسع ؟! ألم تكن هناك قبل ان تعرف السفن حكايا الموج ؟ ألم تقتلك كنعانية وتدفنك في عينيها ؟ الكنعانيات أخطر نساء الارض يا جدي عيونهن منفى وأحضانهن وطن !……
كان وطنا ملء القلب يا جدي وكان القلب مفتوحا على مصراعيه للطيور المهاجرة كل عام فلماذا أخلفت هذا العام موعدك؟ كل شيء يموت اشتياقا اليك..ويكرههم..
واني اراك هناك هناك ولا اراهم … كان وطنا ملء القلب يا جدي وسيبقى القلب لك… وسيبقى الوطن لك “….
…….

 ولما كبرت عرفت أن الوطن أكبر من حضن وحكاية، وأن الذين يولدون بلا وطن يبقون جوعى مهما أكلوا من خبز المنافي! في الجامعة يسألونك عن الوطن وكأن الكتب تتوجس من الغرباء، وفي المطارات يسألونك عن الوطن وكأنه سيصعد معك إلى الطائرة؛ فتروي لهم بحرقة حكاية وطن ﻻ يمكنه إصدار جواز سفر!

أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي.

ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو ” قس بن ساعدة “. من مؤلفاته: – كش ملك – خربشات خارجة عن القانون – حديث الصباح – عن شيء اسمه الحب – تأملات قصيرة جداً – نبض .ويكيبيديا 


مقتطفات من كتاب عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF

عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF 3

عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF 4

تحميل كتاب عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين كتاب عن وطن من لحم ودم أدهم شرقاوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أدهم شرقاوي

أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في لبنان في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم اصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح.ينشر كتاباته تحت اسم مستعار " قس بن ساعدة ". متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى