إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الواق الواق الزبيري موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF ، قدم الزبيري في هذه الرواية تسجيلا تاريخيا عن قضية بلاده أثناء حكم الإمامة بأسلوب طغى فيه الخيال على الواقع ومتأثرا بأفكار افلاطون والفارابي وفرانسيس بيكون وغيرهم من فلاسفة الشرق والغرب عن المدينة الفاضلة.

يصور الزبيري مدينته الفاضلة انطلاقا من الأسس التي وضعها ديورانت في كتابه “مباهج الفلسفة ” والتي دعت إلى الاهتمام بتغيير ما بداخل الإنسان حتى يصبح لائقا للحياة الفاضلة بفارق أن الزبيري حرص على أن يكون ذلك التغيير منطلقا من أسس الدين الإسلامي الحنيف .

و تبدأ رحلة البطل يوم 27 رمضان بوصوله إلى الأزهر الشريف ودخوله في حوار مع كوكبة من علماء الأزهر الذين يتحدثون في كل قضايا الدنيا من دون أن يذكروا مأساة بلاده. كتب الزبيري روايته “مأساة واق الواق ” عام 1938 فيما يشبه الرحلة الروحية إلى العالم الآخر حيث يتنامى الحدث عندما يدفعه محاوروه من علماء الأزهر الذين لم يستطيعوا التعرف على بلاده إلى الاستعانة بالتنويم المغناطيسي لمعرفة أسرار بلاده، ليقوم فيها البطل برحلة روحية ينتقل فيها إلى مملكة واق الواق ويشرح لهم تفاصيل ما يراه عن بلاده التي لم يعرفوها ليكون ما يقوله عن بلاده وثيقة للتاريخ ولكي يقدم دليلا مخزيا ضد الدول الكبرى التي لم تعرف اليمن رغم التقدم الكبير فيها.

يستعير الزبيري شخوص روايته من شخصيات حقيقية من لحم ودم كانت تعيش في فترة حكم الإمامة وهم الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم من أجل حرية الشعوب مستعيرا لبعض الشخوص الشريرة أسماء ارتبطت كثيرا بالذاكرة اليمنية مستعرضا تجارب الشهداء ومكانتهم في الجنة وأحلامهم ومسيرة حياتهم والتكريم الذي وهبه لهم المولى سبحانه باعتبارهم شهداء.

ابتعد الزبيري في تقديمه لمدينته الفاضلة عن الفلسفة التجريدية واعتمد على الحركة والإثارة وقدم فيها الكثير من أفكاره الوطنية واسقط فيها الأوضاع المأساوية التي كانت تعيشها اليمن مستعرضا تفاصيل تاريخ اليمن الوسيط متحسسا حلم الثورة وحتميته من خلال الحوارات الكثيرة سواء مع الشهداء في الجنة أم المرتزقة المعذبين الذين ساندوا الطغيان في حياتهم ..

تحميل كتب PDF أخرى لـ محمد محمود الزبيري PDF

  1.   

مقتطفات من الكتاب : 

الواق الواق الزبيري موقع المكتبة Maktbah.Net 1

الواق الواق الزبيري موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى