إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

تحميل كتاب الزنزانة الوردية والقوى الأخرى غير المتوقعة التى تصوغ طريقة تفكيرنا وشعورنا وسلوكنا ادم ألتر PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

الزنزانة الوردية ادم ألتر . موقع المكتبة Maktbah 4

تحميل كتاب الزنزانة الوردية والقوى الأخرى غير المتوقعة التى تصوغ طريقة تفكيرنا وشعورنا وسلوكنا ادم ألتر PDF ،بدأت الدورية الأكاديمية أورثومولكيولار سيكياتري إصدارها الأخير لعام 1979 ببحث كلاسيكي أشعل خيال حراس السجون، ومدربي كرة القدم، والآباء الساخطين. وقد وصف الكاتب، الأستاذ “إليكساندر شاوس”، تجربة بسيطة استعانت بـ 153 من الشباب الأصحاء، وباحث، ومجموعتين كبيرتين من الورق المقوى الملون، وحجرة مختبر جيدة الإضاءة، ولقد دلف الشباب الواحد تلو الآخر إلى المختبر ليشاركوا في اختبار قوة غير عادي، ولقد بدأت التجربة حين حدق الشباب إلى إحدى قطع الورق المقوى. وكان لون الورق المقوى الخاص بنصف الشباب أزرق داكنًا، وللنصف الآخر ورديًّا فاتحًا.

وبعد مرور دقيقة كاملة، طلب الباحث من الشباب أن يرفعوا أذرعهم أمام أجسامهم، بينما يضغط هو إلى أسفل بالقدر الكافي الآخر ليجبر أذرعهم على الرجوع على جانبي أجسادهم، وحين استعاد الشباب قوتهم، دون الباحث بضع ملاحظات سريعة قبل أن يكرر التجربة، أولًا طلب من الشباب أن يحدقوا إلى قطعة الورق المقوى الأخرى ثم أعاد اختبار القوة مرة أخرى.

كانت النتائج متوافقة على نحو ملحوظ، فقد كان الجميع، باستثناء شابين فقط، يعانون وهنًا بدرجة أكبر كثيرًا بعد تحديقهم إلى الورق المقوى ذي اللون الوردي، وكادت مقاومتهم لقوة ضغط الباحث تكون معدومة، بينما حافظ الورق المقوى ذو اللون الأزرق على قوتهم كاملة، بغض النظر عما إذا كان تحديقهم له كان في اختبار القوة الأول أم الثاني ، وقد بدا أن اللون الوردي يستنزف قوى الشباب ولو بشكل مؤقت.

ومن أجل إثبات أن ذلك التأثير لم يكن مصادفة، أجرى “شاوس” تجربة ثانية؛ ولكن هذه المرة استعان بمقياس قوة أكثر دقة، حيث طلب من 38 شابًّا الضغط على أداة قياس تُعرف باسم دينامومتر (مقياس قوة التقلص العضلي)، وكان جميع المشاركين الثماني والثلاثين بلا استثناء الواحد تلو الآخر يضغطون بقوة أقل بعد التحديق إلى الورق المقوى ذي اللون الوردي.

بدأ “شاوس” في وصف القوة المهدئة والإعجازية للون الوردي الفاتح في المحاضرات العامة عبر الولايات المتحدة، وفي إحدى المحاضرات التي عرضت على التلفاز، قام أحد الفائزين بمسابقة مستر كاليفورنيا مفتولي العضلات بعدة تمارين يسيرة لعضلة الذراع العلوية لكنه جاهد في القيام بتمرين واحد بعد التحديق إلى الورق المقوى ذي اللون الوردي. وبالنظر إلى قوة اللون، فقد أشار “شاوس” إلى أن مسئولي الإصلاحيات يجب أن يفكروا في وضع المساجين المشاكسين في زنزانة ذات لون وردي، وقد قام اثنان من الضباط المسئولين في المركز الإصلاحي البحري الأمريكي في مدينة سياتل، واشنطن، بإعادة طلاء إحدى الزنزانات باللون الوردي.

ولمدة سبعة أشهر، راقب الضابط المساعد “جين باكر” و القائد الأعلى “رون ميلر” دخول السجناء الوافدين حديثًا إلى الزنزانة الوردية غاضبين وهائجين وخروجهم منها أكثر هدوءًا بعد 15 دقيقة. وعادة ما يكون السجناء الجدد عدائيين، لكن لم يبلغ الضباط عن أية حادثة عنف خلال الفترة التجريبية التي استمرت لمدة سبعة أشهر.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  ادم ألتر PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب الزنزانة الوردية والقوى الأخرى غير المتوقعة التى تصوغ طريقة تفكيرنا وشعورنا وسلوكنا ادم ألتر PDF

الزنزانة الوردية ادم ألتر . موقع المكتبة Maktbah 3

الزنزانة الوردية ادم ألتر . موقع المكتبة Maktbah 1

تحميل كتاب الزنزانة الوردية والقوى الأخرى غير المتوقعة التى تصوغ طريقة تفكيرنا وشعورنا وسلوكنا ادم ألتر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الزنزانة الوردية والقوى الأخرى غير المتوقعة التى تصوغ طريقة تفكيرنا وشعورنا وسلوكنا ادم ألتر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى