إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب محمد والقرآن دعوة النبي العربي ورسالته رودي باريت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محمد والقرآن رودي باريت موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب محمد والقرآن دعوة النبي العربي ورسالته رودي باريت PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“رودي باريت” هو واحد من أهم المستشرقين الألمان الذين ارتبطت أسماؤهم بالقرآن الكريم، وهو صاحب أشهر ترجمة علمية للقرآن الكريم، والتي نالت قدرًا من التبجيل والاحترام في جميع الأوساط العلمية؛ سواءً بين الألمان أو المسلمين، ليس هذا فحسب، فالرجل لم يكتفِ في اهتمامه بالقرآن بمجرد الترجمة، بل أتْبع ترجمته بعدة كتب في الدراسة حول القرآن؛ من هذه الدراسات الدراسة التي تحمل عنوان: “محمد والقرآن”، وهي دراسة موسَّعة، حاول فيها الحديث عن الملابسات التي سبقت القرآن الكريم وسيرة النبيِّ الكريم – صلَّى الله عليه وسلَّم – وبيان مدى ارتباطها بالقرآن الكريم.

إستند رودي باريت إلى قراءةٍ جديدة للقرآن لتبيان أمرين اثنين : شخصية النبي والوحي والنبوة ، والدعوة الإسلامية طبيعةً ومساراً وعقائد واتجاهات ومصائر . وما خلا الأمر من تأثر من جانبه بتخصصه بالدراسات السامية ، وبآراء الدارسين المستشرقين في الخمسينات والستينات من القرن العشرين . وبسبب معرفته الدقيقة بالقرآن الكريم ،فقد توصل إلى آراء مهمة يتعلق بعضها بأصول العقيدة الإسلامية ، وعلائقها بالديانات السابقة من جهة ، وبشخصية النبي وعالمية الرسالة من جهة ثانية .

ومما يزيد من أهمية الكتاب الذي صدر للمرَّة الأولى عام 1979م: الإقبال الجماهيري الذي يلقاه الكتاب؛ مما يدل على انتشاره بين النخبة التي تهتم بالإسلام في ألمانيا، حتى صدرت منه الطبعة العاشرة في شكل شعبي عام 2008م.

والكتاب يتناول الرسالة المحمدية وارتباطها بالقرآن الكريم، مستخدمًا في ذلك مناهج المستشرقين التي يفترض أن تكون علمية؛ ونظرًا لأن الوحي في نظر “رودي باريت” أمرٌ لا يمكن الاستدلال عليه علميًّا، فهو افتراض غير مطروح على مائدة البحث، وتكمُنُ مهمةُ الباحث الذي يُريد أن يكون علميًّا في نظر هؤلاء أن يبحث في الأرض والبيئة قبل الإسلام وأثناء سيرة النبيِّ – صلَّى الله عليه وسلَّم – عن المؤثِّرات الحقيقية التي كانت وراء ظهور هذا النص “القرآن”.

 

فصول الكتاب تتنوَّع بين الترتيب الطبيعيِّ للسيرة النبويَّة، فتتحدَّث عن الحياة الجاهليَّة قبل البَعثة ومراحل حياة النبيِّ – صلَّى الله عليه وسلَّم – وبين فصول خاصة بمحتوى القرآن؛ مثل الحديث عن فكرة الحساب في القرآن الكريم، وتصور الإله الخالق المنعم في القرآن، وخلال هذه الفصول يتمُّ الدمج بين السيرة النبوية، وتأثير ذلك على أسلوب ومحتوى القرآن.

مقتطفات من كتاب محمد والقرآن دعوة النبي العربي ورسالته رودي باريت PDF

محمد والقرآن رودي باريت موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

محمد والقرآن رودي باريت موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب محمد والقرآن دعوة النبي العربي ورسالته رودي باريت PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محمد والقرآن دعوة النبي العربي ورسالته رودي باريت PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى