إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العولمة والثقافة المزيج الكوني جان نيدرفين بيترس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العولمة والثقافة جان نيدرفين بيترس موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب العولمة والثقافة المزيج الكوني جان نيدرفين بيترس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

في كتاب «العولمة والثقافة… المزيج الكوني»، لفت المترجم خالد كسروي إلى تبني المؤلف منهجاً عميقاً من الناحية التاريخية، وتناوله منظور المزج الكوني «التهجين» كمحور رئيس لفصول كتابه، واتخذ موقفاً مميزاً في تحليل العولمة في سياق تاريخي واتساع جغرافي، بينما تميل دراسات بعض الباحثين إلى إطار زمني ضيق.

اشتمل الكتاب على سبعة فصول، أولها «العولمة: اتفاق واختلاف» ويناقش الإشكالية العامة للعولمة، واستدعاءها الاختلاف أكثر من الاتفاق، ويسأل: هل العولمة حديثة أم أنها عملية تاريخية قديمة، وهل ثمة صعوبة في إدارتها، لا سيما بعد تسارع وتيرتها في السنوات الأخيرة؟

أوضح المؤلف جان بيترس أن العولمة تشكّلت بفعل التغير التكنولوجي، والمتمثّل في الاتصال، الخيط، الذي يربط حلقاتها وحواراتها كافة، وأيضاً انتعاش تكنولوجيا المعلومات والاتصال، كجزء للبنية التحتية للعولمة، والاتصال العابر للحدود القومية، والهجرة والسفر وتفاعلات المجتمع المدني.

ساق المؤلف تعريفات «العولمة» من منظور علم الاجتماع كعملية تتلاشى فيها قيود الجغرافيا على الترتيبات الاجتماعية والثقافية، وخلالها يدرك الناس تلاشي هذه القيود، ولدى علماء التاريخ عملية تاريخية طويلة المدى من تنامي الترابط العالمي.

ألمح المؤلف إلى أن «الأقلمة» أحد أشكال العولمة، وفي العصر الحالي، تلاشت الهيمنة الثقافية للغرب، وظهرت تكوينات ناشئة مثل «البريك» في البرازيل وروسيا والهند والصين، وتشكيلات مثل «الموجة الكورية» واكتسبت المسلسلات والأفلام والموسيقى الكورية شعبية كبيرة.

مقتطفات من الكتاب :

العولمة والثقافة جان نيدرفين بيترس موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

العولمة والثقافة جان نيدرفين بيترس موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب العولمة والثقافة المزيج الكوني جان نيدرفين بيترس PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العولمة والثقافة المزيج الكوني جان نيدرفين بيترس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى