إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب لن يكسروا الرمح قاسم صالح PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لن يكسروا الرمح قاسم صالح موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب لن يكسروا الرمح قاسم صالح PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

ينطلق الكاتب مما تعرض له العراق من اعتداءات متكررة من جيرانه وما شن عليه من حرب إبادة لاتزال اثارها الكارثية قائمة لحد اليوم ويجد في هذا الاستهداف المتعمد، الذي خلا من أي مبرر مقبول، علامة على أهمية العراق سابقا وعلى أهميته التي يخشى من دورها في المستقبل. وبسبب هذه الأهمية التي نلمس صداها اليوم رغم ايغالها في القدم يبدو لنا التاريخ البشري منذ بدايته الى ان تقوم قيامته، ومن أي زاوية دينية او دنيوية ننظر اليه، سلسلة مترابطة الحلقات، أساسها الصراع بين الخير المطلق الذي يريده الله للبشرية، والشر الكلي الذي يعمل عليه الشيطان لمنع التوجه الى الله. وحقب التاريخ لا تختلف عن بعضها الا بمقدار الاحداث التي تتمخض نوعياتها عن مقدار الوعي بهذا الصراع الذي يتجسد حول الايمان المطلق بشهادة ان: لا اله الا الله، التي هي نواة الايمان.
يعمل الشيطان واتباعه على قتل اغلب سكان الأرض فلا يبقي لأمرته الا من يشاء ضمن نظام بحكومة واحدة وجيش واحد وبنك واحد ومحكمة واحدة ودين واحد وان يجعل مقره في ارض الله المقدسة.
ضمن مخططه هذا، الذي وضع للوصول اليه اشعال ثلاث حروب بشرية، استطاع الشيطان بعد اجتياز حربين ان يتسلل الى داخل اغلب النظم والأديان وتطويعها ليخلق البيئة المطلوبة للقيام بحربه الثالثة والأخيرة والمدمرة ضد الإسلام ويريد ان يبدأ بها من العراق لأنه مفتاح المنطقة.
الفصل الأول. اخبار السماء

1. خلق الله خلقه بقوانين ونظم فيزيائية وكيميائية وحياتية تسيرها وتسير وفقها بتناغم مع بعضها. فهي (مسلمة) تعبد الله بدون إرادة منها طالما بقيت تسير وفق هذه الشرائع، فان خالفتها تتدمر بقوانين اعلى منها. وخلق الله ادم وذريته لكي يعبدوه، ولكن ليس كبقية المخلوقات، وانما بإرادتهم الخاصة (الأمانة)، فاستحقوا تفضيل الله على كثير ممن خلق. وقد افهم الله ملأه الأعلى بهذا التفضيل عندما طلب منهم السجود لآدم. اطاع الملأ فسجدوا الا ابليس، حسد ادم، فأبى واستكبر ولم يكن من الساجدين. استحق ابليس لعنة الله فتوعد هذا من جانبه ان يعمل على حرف أدم وذريته عن عبادة الله. فهو يعمل على هذا منذ ذلك اليوم.
2. بحكمة منه اختار الله العراق ليأتي من ابناءه معلمين للبشرية علما وفنا ومعرفة لاتزال البشرية تستخدمها الى اليوم ولن تستطيع الاستغناء عنها الى الابد. وحين نجحت وسوسة الشيطان وساد الكفر العالم اتى منهم إبراهيم متحديا الشيطان ومهتديا الى الله بفطرته فاصطفاه الله نبيا ورسولا وخليلا وللناس اماما. وعندما اصطفى الله أبناء إسرائيل من ذرية إبراهيم لكي ينشروا الايمان بين الشعوب فخابوا وكفروا واصبحوا دريئة للشيطان، ارسل الله لهم من العراقيين من نكل بهم وجعلهم كطين الازقة. بسبب ازلية الصراع تبقى هذه الأسباب الدنيوية والدينية دوافع دائمة للشيطان ومن غضب الله عليهم كي يصبوا كرههم على العراق وتحين الفرص لتدميره. فما جرى ويجري على العراق منذ أربعين عاما هو جزء حيوي من هذا المخطط.
3. والشيطان وفعله موجود دائم وقد ذكر الله في القران اخباره وحذرنا من كيده وعداوته. وكما اعلمنا النبي بشأنه، يجاهر رواد الشيطان علنا بوجوده وقد بلغ بهم الامر ان بنوا المعابد لعبادته.
الفصل الثاني اجنحة الشيطان
4. العامل اليهودي ـ ما حل ببني اسرائيل من الكوارث التي طوحت بهم الى بابل جعل طليعتهم ترتمي كليا في أحضان الشيطان، تنقم على الله وانبياءه وكل الشعوب غيرهم. فأعادت، تحت ضغط هذه الحالة النفسية الحاقدة والكارهة للكل، كتابة التوراة وكتبت الى جانبها التلمود، الذي تميز بعنصريته. فنشأت جراء ذلك ديانة مختلفة سموها اليهودية التي اختلفت توراتها عن التوراة الموسوية. ومن بابل (تحالف) اليهود مع الفرس فكانت النتيجة احتلال الفرس لبابل وعودتهم الى فلسطين التي طردوا منها على يد الرومان عام 70 وحرموا من العودة اليها. وكان من الممكن ان يذوبوا بين الشعوب لولا اعتناق اقوام الخزر الديانة اليهودية. وحين دمر الروس دولة الخزر انتشر يهودها بين الشعوب يتأمرون عليها من خلال منظمة البنائين الاحرار السرية (الماسونية) عن اليهودية التلمودية والماسونية نشا محفل النورانيين الذي ذهب الى افاق جديدة تسمى القابالية التي تتعامل بالسحر الاسود وتحلق في افاق شيطانية بعيدة، ولكنها بقيت تتكلم باسم اليهودية لاستغلالها بالمحافظة على تراثها الذي يقوم على العداء للآخرين. وقد وضع النورانيون خطة للسيطرة على العالم وبناء نظام ينتهي بعبادة الشيطان. فهذا هو جناح الشيطان الأول الذي تتعهده بالرعاية والقيادة عوائل يهودية تشكل الطليعة فيها روكفلر و روتشيلد.
5. عامل الإسلام السياسي: حين جاء النبي المصطفى ليحقق وعد الله مع إبراهيم وينقل الناس من الكفر وطاعة الشيطان الى الايمان بالله، وحقق أصحابه انتشار الدين ورسوخه كما أراد الله له، ارسل الشيطان من بطانته الحاخام اليمني ذو الأصول الحبشية ابن سبأ لكي يخرب على المسلمين ايمانهم. ادعى هذا الإسلام ثم بدا بالتقول على خلفاء الرسول واتهمهم بما ليس فيهم واعلن أفكاره (الرفض والولاية والغلو والرجعة) فانظم اليه المنافقون واعداء الدين وشكلوا فرقة (السبئية). واخذ عنه الفرس، حلفاء اليهود منذ بابل، أفكاره وجعلوا منها مذهبا.

6. وضع الفرس تقية ابن سبا، (التشيع لآل البيت) عنوانا لما يقولون، ومذهبا لهم ثم تحولوا بما وضعوا من احاديث وتأويلات تعارض القران والسنة فاعلنوا ان ما نتج هو الاسلام الصحيح وكفروا كل المسلمين واقاموا الحرب عليهم. وقد شكلوا منظمات عسكرية لتنفيذ هذه السياسة على مستوى الإسلام كما ينفذ النورانيون برنامجهم على مستوى العالم.
7. لان الإسلام هو الدين الذي يريد الشيطان ان يمحقه لذا يصبح اللقاء بين الطرفين مسالة طبيعية. فالرافضة مهيئون نفسيا للتعاون على ضرب الإسلام في كل حين. من الرافضة كانت الماسونية تختار من تحتاجهم منذ ولادتهم بواسطة المخابرات البريطانية، فاختارت الشيعي الفارسي جمال الدين الافغاني منذ طفولته لتجعل منه عالما سنيا يتحدث عن (الجامعة الإسلامية). فنشأت من بين يديه وعلى فكره حركة الاخوان المسلمين التي لم تكن توأما روحيا للرافضة فحسب وانما رفيق سلاح يشاركه التخطيط والتنفيذ لإيذاء المسلمين وتخريب الإسلام.
8. في آذار 1969 اصدر الكاتب الإيراني (اسماعيل رائين)، كتابا بعنوان ” “الماسونية في ايران”. سرد فيه المؤلف أسماء الماسونيين القدامى والجدد ومن بينهم رجال دين. وتحدث الكاتب فتحي اسعد عن رسالة أرسلها الأستاذ الأعظم للمحفل الماسوني في ايران الى الماسوني جعفر شريف امامي (احد الذين تولوا رئاسة وزراء ايران في أواخر ايام الشاه) ذكر بها أسماء رجال دين ماسونيين تولوا فيما بعد مناصب رفيعة في ولاية الفقيه خميني، كان من بينهم ابو القاسم الكاشاني، موسوي أردبيلي، علي خامنئي، هاشمي رفسنجاني، صادق خلخالي، محمد بهشتي.
9. اما الخميني فقد اثبتت المصادر انه هندي الأصل وانه كان مدرج على قوائم عملاء للسفارة البريطانية منذ كان طالب يتقاضى “رسوم تعليميه” ومرتبط بمنظمة إرهابية وله اسم على كشوفات السافاك باجر قدره 300 دولار.
10. وحول التعاون بين طرفي الإسلام السياسي (الشيعي والسني) تحدثت المصادر؛ ان خميني زار سرا مقر الاخوان في مصر حيث التقى مع حسن البنا عام 1938 وعن لقاء سري تم في تركيا عام 2011 بين مسئول العلاقات الخارجية في مكتب ” مرشد إيران ” ومندوب مكتب الارشاد للإخوان المسلمين للمساعدة بإيصال الاخوان لحكم مصر ومساعدتهم لبناء أجهزة أمنية خاصة بهم بعيداً عن الدولة.

الفصل الثالث: حرب الخميني على العراق
11. عملت بريطانيا والصهيونية منذ البدء على عدم وصول قوى وطنية تضع برامج لتقدم مجتمعاتها الى سدة الحكومات العربية والإسلامية. في 1968 استلم الحكم في العراق حزب البعث العربي الاشتراكي ببرنامج وطني وقومي. فتهيأت بريطانيا والصهيونية واستدعوا الزعيم الكردي البرزاني الى إسرائيل. قضى الحزب في نفس العام على شبكات التجسس وتفاوض مع المتمردين الكرد ووقع بيان آذار 1970، الذي هيا لإعطاء الأكراد الحكم الذاتي بعد اربع سنوات. وفي عام 1972 خاض معركة التأميم ونجح بها عام 1973 وشارك بفعالية مشهودة في حرب أكتوبر ضد الكيان الصهيوني. وحين جاء موعد اعلان الحكم الذاتي عام 1974 تمرد البرزاني بدفع من الغرب والصهيونية التي امدته بالسلاح عن طريق ايران.
12. بسبب عدم ارسال الاتحاد السوفياتي السلاح، الذي اشتراه العراق ودفع ثمنه مقدما، اضطر العراق للاتفاق في الجزائر مع شاه ايران في أذار 1975 على مرور الحدود بين البلدين في منتصف المياه العميقة لشط العرب وإعادة أراض عراقية مستولى عليها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. انهار التمرد الكردي في نفس يوم صدور البيان وهربت قياداته الى الخارج. فعم السلام و تفرغ الحزب حتى 1980 لخطة بناء جعلت من العراق ورشة عمل واحدة في كل الميادين.
13. في الجانب الآخر نقمت الإدارة الامريكية على الشاه بسبب اتفاق اذار فبدأت تعمل على إسقاطه وتسليم ايران للخميني، الذي هيأته وزارة الخارجية الأمريكية ليصبح ” منذ آذار1977 العدو الرئيس الأول والبديل المحتمل لشاه ايران”.
14. كان الخميني يومها في العراق. بسبب التوتر الذي ساد العلاقات مع الشاه قبل 1975 فتح العراق الباب امام المعارضة الإيرانية ومنهم خميني ومنحهم لجوءا سياسيا. وخصص للخميني واولاده راتبا شهريا ودور سكن في مدينة النجف. بقي الخميني في العراق وينشط في معارضة حكم الشاه لمدة 8 سنوات. وبسبب انزعاج الشاه من الخميني ونشاطه طلب من العراق اثناء مفاوضات 1975 تسليمه. ولكن العراق رفض تسليم ضيف له ووعد بمطالبته بالكف عن نشاطه السياسي. وقد وافق الشاه على ذلك. ولزم الخميني الهدوء.
15. في 6 أكتوبر 1978 غادر الخميني العراق الى فرنسا ليسكن ضاحية نوفل لوشاتو قرب باريس. وفي بيت مهيئ مسبقا، تبين لاحقا انه يعود للسفارة الامريكية، جرت مفاوضات (تسليم السلطة) بين إبراهيم يزدي، ممثل الخميني، والمخابرات الامريكية. وعندما اصبح كل شيء جاهزا عقد كارتر، رئيس أمريكا، في حزيران 1979 مؤتمرا مع رؤساء بريطانيا وفرنسا والمانيا في جزيرة غوادلوب ليبلغهم قرار اسقاط الشاه. بعد ذلك بدأوا يسلطون اضواء الاعلام على (نضال) خميني ولقبوه (الامام) في مقالاتهم ” لخلق شخصية له”.
16. وقد وصف روبرت درايفوس في كتابه (رهينة في قبضة خميني) محصلة هذا التحرك بالقول:
” برعاية الموساد والسي آي أيه جرى اسقاط الشاه. على مقود الثورة عمل اعضاء من مكتب العلاقات الخارجية، اللجنة الثلاثية (روكفلر) و البلدربيرغر.”
17. يومها كانت شوارع ايران تعج بمظاهرات الشعب ضد الشاه بدفع من المعارضة الإيرانية بكل اطيافها والجيش يهيئ نفسه للقيام بانقلاب عسكري، فتدخلت أمريكا، بناءا على طلب (الامام) لإبقاء الجيش على الحياد ونصحت الشاه بمغادرة ايران الى حين تهدئة الاوضاع. وصدق الشاه النصيحة وغادر في 16 كانون الثاني .في 1 شباط حطت طائرة خميني في نفس المطار.
18. لقد اختطفت أمريكا ثورة الشعوب الايرانية الوطنية واعطتها الى الفئات الدينية المتعصبة المرتبطة بالماسونية لتنفيذ خطة جيوستراتيجية تهدف الى اثارة النزاعات الدينية في المنطقة؛ لضرب الاتحاد السوفياتي على بطنه الرخوة (الجمهوريات الإسلامية) حسب خطة بريجنسكي، واثارة النعرات الطائفية لضرب المسلمين بعضهم ببعض، حسب خطة برنارد لويس، واسقاط النظام في العراق حسب خطة إسرائيل، كم جاء في تقرير نشرته صفحة Globalresearch: ” اعتبر خبراء الإستراتيجية الإسرائيلية العراق التحدي الاستراتيجي الأكبر بين كل الدول العربية. ولهذا اتخذوا العراق مركزا لبلقنة الشرق الأوسط والعالم العربي”.
19. بدا خميني عهده بضرب ومطاردة كل القوى الوطنية التي ثارت ضد الشاه والقضاء على قواد الجيش الإيراني وكل من يناوئ فكرة ولاية الفقيه. ولتلميع صورته في أوساط المسلمين قام خميني بسب الشيطان الأكبر(أمريكا) ووجه اتباعه لاقتحام سفارتهم واخذ موظفيها رهائن ولعن الصهيونية واعلن قرب تدمير إسرائيل وشكل فيلق القدس ( لتحرير فلسطين).
20. الى جانب ذلك كشف خميني منذ اليوم الثاني لوصوله عدائه للعراق؛ فعلى برقية التهنئة العراقية بمناسبة استلامه السلطة، رد بعبارة ” السلام على من اتبع الهدى” التي كانت تقال للمشركين. وفي حزيران 79 قال وزير خارجيتهم للسفير العراقي انهم لا يعترفون باتفاقية الجزائر. وقال ” ان لدينا حسابا معكم وكثير من الأشياء المستحقة”.
21. في أكتوبر هاجموا القنصلية العراقية في المحمرة لأربع مرات. وكرروا عدوانهم في 11 يناير1980 فسرقوا الوثائق وانزلوا العلم العراقي ومزقوه.
وفي 11 شباط 1980 طالب خميني بتحرير العراق كبداية لتحرير القدس وختم كلمته للعرب: انهضوا وتكاتفوا سنقوم قريبا بتدمير إسرائيل.
و في 17 ابريل قال الخميني في احدى خطبه: ” ايران ستأخذ العراق وتدخل الى بغداد”
وفي 23 ابريل صرح صادق قطب زادة ان بلاده لن تجد ” الراحة والسلام والاستقرار قبل اسقاط نظام صدام حسين”. وتلاه رئيس اركان الجيش الإيراني بالقول ” ان الجيش الإيراني ينتظر الأوامر ليأخذ العراق”
22. واتجهت الماسونية لتلميع صورة خميني فقامت في 24 ابريل 1980 بعملية (لتحرير الرهائن). صمم هنري كيسنجر ودافيد روكفلر للعملية ان تكون خائبة، فخابت. فطافت العالم صورة تصف خميني بالمتحدي الأعظم الذي سيجبر الشيطان الأكبر على الركوع.
23. واعتقدت الماسونية ان الخميني قد اصبح ملمعا بشكل جيد لأطلاقه ضد العراق. فتصاعدت تصريحات خميني ونظامه الاستفزازية التي وصلت حد تكرار وصف العراق ودول الخليج بانها أراض فارسية والتهديدات باجتياحها.
24. ثم قام نظامهم بتنفيذ عمليات تخريبية بواسطة عملاءهم من الرتل الخامس وحزب الدعوة داخل العراق. واستمر التحرش بالتصعيد حتى تجاوز مدى احتمال أي دولة. وبدأوا شن الحرب.
في يوم 4 ايلول قصفت المدفعية الايرانية المدن والمنشآت القريبة من الحدود واصدرت التعبئة العامة. طلب العراق من ايران اخلاء الأرض التي جرى منها القصف لأنها ارض عراقية بموجب اتفاقية الجزائر والا سيقوم باسترجاعها بالقوة. حين جاء الجواب مزيدا من الاستفزاز، دخلت اليها القوات العراقية وحررتها من القوات الإيرانية. وتكرر نفس الفعل في قواطع أخرى.
25. منذ استلام خميني للسلطة في شباط 1979 وحتى تلك الأيام من ايلول 1980 بلغت اعتداءات ايران بالقوات الجوية 249 مرة والقوات البرية 244 مرة. وقد وثق العراق هذه الاعتداءات عبر240 مذكرة ارسلها الى الأمم المتحدة.
26. تصاعد الموقف والتهديدات الإيرانية بتحريك القوة الجوية وغلق المجالين الجوي والبحري و إصدار البيانات العسكرية، وإعلان ” النفير العام لتنفيذ أوامر رئيس الجمهورية الإسلامية”. ثم جاء موقف الاستخبارات العراقية بان ايران على وشك شن هجوم كاسح على العراق.
27. لم تقف القوات العراقية موقف المتفرج الى ان تجتاح القوات الإيرانية البلد، وانما قامت هي ذاتها باجتياح الأراضي الإيرانية واحتلال سبعة من مدنهم في ضربة استباقية تقرها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة والشرائع الدولية ومنطق الحروب.
28. هكذا حصلت الماسونية وخميني على حربهما ضد العراق. ولعدم انصياع خميني الى القرارات الدولية والوساطات السلمية من مختلف المنظمات لوقف القتال، دارت الحرب ثمان سنوات، كانت ايران تزود خلالها بأسلحة واعتدة من قبل (الشيطان الأكبر) امريكا وإسرائيل كما كشفت ذلك فضيحة ايران ـ كونترا وسقوط الطائرة الأرجنتينية.
29. لقد خيب خميني امال الماسونية العالمية التي عقدت عليه لأسقاط العراق، ولم تنتعش الا بعد قيام ايران باحتلال مدينة الفاو عبر شط العرب في ابريل عام 1986. يومها صرح كمال خرازي، الناطق باسم مجلس الدفاع الأعلى: “إننا نعمل على إقامة جمهورية شيعية في جنوب العراق قبل هجومنا على بغداد”. ارتاحت الماسونية جدا لهذا النجاح فقام الرئيس ريغان بإرسال روبرت مكفرلين، مستشاره للأمن القومي، ومعه الكولونيل اوليفر نورث بالإضافة الى العديد من عملاء المخابرات الأمريكية (CIA) والموساد الإسرائيلي الى طهران للوقوف على احتياجات ايران. تمخضت المحادثات مع شخصيات ايرانية رفيعة المستوى عن كميات هائلة من الأسلحة.
30. عادت الفاو يوم 17 نيسان 1988 بهجوم مباغت شل قدرات جيش ايران وكتب نهاية عدوانها. بعد ان ضاعت الفاو منهم انهارت جبهة ايران على كل القواطع. فمن شدة غيظهم عند انسحابهم من شمال العراق، قصفوا مدينة حلبجه بغاز تسبب خلال ثوان بقتل 3200 من اهاليها اكثرهم من النساء والأطفال. تبين فيما بعد من خلال الفحوصات الميدانية والمختبرية الدولية انه كان غاز السيانيد الذي توفر حينها في ايران وليس في العراق.
31. بعد هذا الانهيار الكلي يئس خميني من احتلال العراق فوافق على قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف اطلاق النار، بعد مرور ثمانية سنوات على صدوره. وقال بعدها يصف مشاعره : “هذا الخيار كان بالنسبة لي من المرارة وكأنني اشرب قدحا من السم.” وقد قدم رفسنجاني تفسيرا لذلك فقال في لقاء صحفي: “في الحقيقة ان العجوز لم يقتنع بذلك ابدا. لقد كان ينتظر أي فرصة ممكنة لكي يهجم على العراق مجددا “.
ولكن الفرصة لم تتاح له. لقد مات بأمراض داهمته قبل مرور عام على مناسبة شربه السم.

الفصل الرابع: الحرب العالمية على العراق
32. كانت الماسونية تامل ان يتدمر العراق من خلال حربه مع ايران لكي تفتت العالم العربي من بعده وتتجه لتنفيذ مخططها. لكن فشل خميني وخروج العراق قويا جعلها تشعر بالتحدي وتبحث عن حل أخر. كلفت الماسونية منظومتان لصناعة الأفكار لتشخيص وضع العراق وتبيان نقاط ضعفه. تطابقت نتائج الدراستان بالقول بان العراق ” محكوم عليه اتباع ستراتيجية غير عدوانيه….. وان استخدام القوة يأتي فقط اذا شعر العراقيون ان مصالحهم مهددة بجدية.”
33. كان الاقتصاد المتضرر جراء الحرب اضعف حلقة لدى العراق. وكان العراق يأمل ان يعيد العافية لاقتصاده من خلال عائدات تصدير النفط ، وهذا ما حاولت الكويت خنقه عن طريق زيادة الضخ الى السوق لخفض السعر والعائدات. في كتابه الاضبارة السرية (Secret Dossier) كتب بيير سالنغر المتحدث السابق في البيت الابيض: ” في نفس يوم اعلان ايران موافقتها على وقف اطلاق النار قررت الكويت في 8 آب 1988 رفع انتاجها من النفط بشكل هائل.”
بسبب زيادة المعروض انخفض سعر برميل النفط من 21 دولار حتى وصل 7 دولارات، وكان العراق يخسر مليار دولار سنويا مقابل كل دولار ينخفض به سعر البرميل. لدى محاولة استجلاء الموقف من الكويت تبين للعراق وجود جهات تضغط على الكويت لاتخاذ هذا الموقف، كما وجد ان الكويت ضالعة ذاتها بإيذاء العراق. لقد استغلت انشغال العراق برد عدوان ايران لتوسع حدودها الى الشمال وتقوم بالحفر المائل لسحب ما قيمته 14 مليار دولار من نفط من حقل الرميلة العراقي.
34. لم تنفع الاجتماعات المشتركة ولا الوساطات العربية ولا اجتماعات القمة العربية ولا اجتماعات أوبك ولا اوابك في الزام الكويت بحصتها في التسويق. ووجد العراق صعوبة في دفع رواتب الموظفين، فسرح عددا كبيرا من العاملين بالدولة، فزادت البطالة وانخفض سعر الدينار وتوسعت دائرة الفقر. وتطور الموقف ليصبح عداءا جر الى حملات اعلامية. ثم تصاعد الموقف الى حد الطعن بشرف العراقيات وتحريك القطعات العسكرية. رغم كل ذلك لم يكترث شيوخهم حتى لمناقشة الموضوع مع من زارهم للوساطة، بل قال قائلهم عن العراقيين: ” اذا لم يعجبهم الحال فليحتلوا بلادنا…. سوف ندخل الأمريكان في اللعبة”.
35. عزم العراق على حل المسالة عسكريا فارسل الى ابريل غلاسبي، سفيرة أمريكا، يستطلع رايها في سياسة الكويت فقالت هذه، حسبما جاء في وثائق ويكيليكس: ” الولايات المتحدة الأمريكية لن يكون لديها موقف من النزاع العراقي الكويتي”. وكانت هذه خدعة. قول غلاسبي هذا لم يكن من بنات أفكارها الآنية، وانما اعطي لها في اجتماع البلدربيرغر (حكومة الظل العالمية) قبل ستة أسابيع من ذلك الوقت، لطمأنة العراق كي يحتل الكويت.
36. في يوم 31 تموز جرت المحاولة ألأخيرة لدفع الأسوأ فانعقدت مباحثات بين العراق والكويت في جدة برعاية ملك السعودية. جاء ولي عهد شيخ الكويت للمباحثات وهو يحمل توجيهات شيخه بعدم المرونة . لقد كتب له على رسالة الدعوة؛ هذا هو ” … رأي اصدقاؤنا في مصر وواشنطن ولندن…. أصروا ‏في مباحثاتكم نحن أقوى مما يتصورون”.
37. في المباحثات طلب العراق؛ انسحاب الكويت من المناطق التي توسعت عليها ودفع 14 مليار دولار قيمة النفط المستخرج منها. فرفض ولي العهد. فطلب العراق قرضا بقيمة 10 مليارات. ورفض ولي العهد، ثم وافق على 9 منها بشرط موافقة العراق على الحدود الآنية.
38. شعر العراق بالإهانة وانتهت المباحثات الى الفشل. وطارت الاخبار الى العواصم المهتمة. ارتاحت واشنطون للنتيجة فقدمت مخادعة جديدة بقول جون كيلي مساعد وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، امام الكونغرس: ” الولايات المتحدة ليست ملزمة بالدفاع عن الكويت وليس لديها النية للدفاع عن الكويت فيما اذا هاجمها العراق “.
39. فجر يوم 2 أب اجتازت القوات العراقية حدود الكويت، وكل ما تحمله من (وثائق مهمة) لإداء مهمتها صور استطلاع قامت به طائرة عراقية في 30 تموز وخارطة (سياحية) للكويت، فاضطر بعض طياري المروحيات للهبوط في تقاطعات الشوارع وسؤال المارة عن الاهداف.
40. في كتابه (عاصفة الصحراء) قال رمزي كلارك، وزير العدل الأمريكي السابق:
” لم يكن العراق! وانما جهات قوية في الولايات المتحدة الأمريكية ارادت حربا جديدة في الشرق الأدنى”. مما يعني ان الكويت مهدت لاستدراج العراق وتدميره من اجل تحقيق مصالح “البنتاغون من اجل الابقاء على ميزانيته العالية، مجمع الصناعات العسكرية، شركات النفط، وحكومة جورج بوش .” حسب كلارك.
41. وقد عثرت قوات الحرس الجمهوري في مكاتب المشايخ، الذين هربوا من امامهم على عجل، مناضد رمل وأفلام ووثائق تكلمت بوضوح عن التنسيق الذي حصل بينهم وبين أجهزة المخابرات الامريكية والبنتاغون لسحق العراق وطرق ذلك.
42. لقد جاءت اللحظة التي ارادتها قوى الماسونية فتحركت بسرعة فأصدر مجلس الأمن قراره 660 بانسحاب العراق فورا. وفرح بوش بما حصل فتحدث عن مشروعهم الماسوني علنا: ” اننا نعيش لحظة متميزة و غريبة. الأزمة في الخليج مهما بلغت من الشدة تقدم لنا في نفس الوقت فرصة نادرة وتقربنا من مرحلة تاريخية للعمل المشترك. النظام الدولي الجديد يعيش ألام ولادته. سيكون هناك عالم آخر غير العالم الذي نعرفه”.
ولما لم ينسحب العراق أصدر المجلس بعد أربعة أيام قراراه 661 بفرض الحصار على العراق. رافق ذلك حملة إعلامية وصفت صدام حسين بانه اخطر رجل في العالم واستخدمت معادلة شبهته بهتلر 1170 مرة في الاعلام. وادعوا انه يريد احتلال السعودية. وفي 9 آب فبركوا لادعائهم صورا بالأقمار الصناعية÷ فصدق الملك فهد وأعطى موافقته على استقدام امريكان لحمايته. فاطلق بوش في نفس الأسبوع عملية (دفاعية) سماها “درع الصحراء” تستوعب 40 الف جندي امريكي، فقام صدام بضم الكويت.
43. بنفس اليوم وجد حسني مبارك: ” الصورة قاتمة ومخيفة، اذا لم نتداركها بعمل سريع فان الحرب واقعة لامحالة” ودعي الى مؤتمر قمة في القاهرة في اليوم التالي. علق صدام حسين آماله على توصل الرؤساء العرب من خلال النقاش الى حل عربي للأزمة التي يعرفونها، وأوصى من زاره من الرؤساء ان لا يخرجوا بإدانة للعراق. ولكن حسني مبارك لم يأتي للمناقشة. قدم فورا مشروع قرار يدين العراق حسب قرارات مجلس الامن وطلب التصويت عليه وبدا يعد الايدي المرفوعة ثم قال: “الأكثرية مع المشروع، رفعت الجلسة”. لقد كان قرارا أصاب الامة بكارثة. وقد شرح رمزي كلارك اهمية موقف حسني في كتابه (النار هذه المرة) فقال: ” من اوائل الخطوات التي اتخذتها واشنطن في المنطقة بعد الغزو العراقي كان الضغط على مصر للتقدم بمشروع قرار يندد بالعراق في قمة الجامعة العربية… وهو اجراء علم المسؤولون الامريكان انه سيجعل الانسحاب العراقي من الكويت اكثر صعوبة”.
44. كل المحاولات التي تقدمت بها مختلف الجهات لتخفيف حدة المواقف ونزع فتيل الحرب باءت بالفشل. أمريكا حصلت على ما تريد فحولت استعدادات درع الصحراء الى (عاصفة الصحراء) واردفت خلفها 32 دولة و676 الف جندي ( من بينهم اكثر من نصف مليون أمريكي) واعداد هائلة من الدبابات والطائرات والسفن الحربية إضافة الى القوى الصاروخية من القواعد عبر القارات. كلها حولت فوهاتها نحو العراق تريد سحقه.
45. منتصف ليلة 17 كانون الثاني 1991 بدأت الحرب بقصف العراق بكل الأسلحة القريبة والبعيدة فنال الخراب كل مرافق الحياة من جسور وطرق وكهرباء واتصالات وسدود ومجاري ومنشآت نفطية وملاجئ المدنيين. بعد ثلاثة اسابيع تجاوزت قوة تفجير القنابل التي القيت مجموع كل مالقاه الحلفاء طوال الحرب العالمية الثانية. في 22 شباط انسحب العراق من الكويت. ولان الدافع للحرب كان الإبادة، طاردت الطائرات الأمريكية العجلات المنسحبة العسكرية والمدنية على طريق انسحابهم داخل العراق وأوقعت فيهم مذبحة سمي الطريق بعدها (طريق الموت). وقتل الامريكان كل من سلم نفسهم اليهم من القوات العراقية. بعد القصف الذي استمر لأسابيع اجتاحت الدبابات الامريكية يوم 24 شباط الحدود فوقعت في مصيدة فرق الحرس الجمهوري العراقي فدارت معركة شرسة تكبدت بها القوات الامريكية خسائر مخيفة، جعلت قائد القوة يستنجد بالرئيس بوش. فأوقف هذا القتال يوم 28 شباط. ورغم توقف القتال غدروا بفرقة مدرعة عراقية كانت في وضع انسحاب فهاجموها لعدة ساعات وكبدوها خسائر فادحة.
46. استخدمت أمريكا وبريطانيا لأول مرة عتادا مطليا باليورانيوم المنضب بسبب قوته التدميرية الهائلة ضد الدروع والملاجئ بسبب الحرارة العالية التي يولدها في موقع الانفجار والاشعاعات التي يتركها والتي تحدث عجزا في الاعضاء واوراما خبيثة وموتا للأجنة وتشوهات بالمواليد يبقى تأثيره الكارثي الى الابد، فقذفت على العراق 320 طنا منه عام 1991 و2000 طن عام 2003. قالت عالمة ذرية أمريكية ” ان الموروث الجيني المستقبلي للشعب العراقي في جزئه الأكبر قد تم تحطيمه”. وقام مصدر بحساب الذرات المشعة لما القي على العراق فوجدوها تعادل 250 قنبلة نوع هيروشيما. ولعدم علم جنودهم وضباطهم (200 الف) بخطر ملامسة هذا السلاح تعرض بعضهم مع أطفالهم لنفس الامراض فاطلقوا على ما اصابهم (لعنة العراق). والقوا اللوم على حكوماتهم فأنكرت العلاقة وطاردت استخباراتها الأطباء والأساتذة الذين تكلموا عن الموضوع وقتلوا بعضهم.
47. رغم (تحرير) الكويت بقي حصار الامم المتحدة مفروضا على العراق الى ان تم احتلاله عام 2003. واحصت اليونيسيف وفيات الأطفال تحت خمس سنوات لغاية 1996 فكان العدد 650 الف طفل وأضافت؛ ان ثلث الأطفال العراقيين سيبقون يعانون من سوء التغذية وانخفاض الوزن مستقبلا. ولم ينفع برنامج النفط مقابل الغذاء والدواء كثيرا لان طلبات العراق كانت تغربلها لجنة مكونة من امريكان وبريطانيين فيحذفون منها ما يشاءون. بحجة استخدامه لأغراض عسكرية منعوا حتى اللقاحات للأطفال واقلام الرصاص لتلاميذ المدارس. قدر د. هانوش خبير برنامج الغذاء في الأمم المتحدة عدد المتوفين جراء الحصار فكانوا 1.2 مليون. هذه الجرائم المستمرة دفعت منسقي الأمم المتحدة في العراق، سبونيك ودينس هوليداي، الى الاستقالة وشن الحملات ضد لا انسانيتها. وسمى البروفسور بوسيت مقرر الأمم المتحدة في حينها الحصار الذي فرضه مجلس الامن بانه ” غير قانوني بلا شك وفقا للقانون الانساني الدولي وقوانين حقوق الإنسان القائمة”. اما اولبرايت سفيرة أمريكا فقد واجهت كل ذلك بالقول: ” العقوبات الاقتصاد ية لن ترفع ما دام صدام حسين في السلطة!”.
48. استغلت ايران وضع العراق النفسي وقلق المواطن عشية وقف اطلاق النار فأرسلت عملاءها فهاجموا مراكز الشرطة ودوائر الدولة والمقرات الحكومية والحزبية وقتلوا العديد من كوادرها واحرقوا بعض الدوائر وخاصة العقارية وتسجيل النفوس وتصدوا للناجين من طريق الموت فقتلوهم واخذوا أسلحتهم، قبل ان تضربهم القوات العسكرية، فهربوا الى ايران او الى السعودية التي اقامت لهم معسكر رفحاء. سموا فعلتهم “الانتفاضة الشعبانية” وسمتها الدولة والناس “الغدر والخيانة”.
49. بعد وقف اطلاق النار تشكلت 1991 فرق للتفتيش عن أسلحة الدمار الشامل النووية والبيولوجية والكيميائية. رغم علمهم بان المفاعل النووي دمرته إسرائيل 1982 خلال الحرب مع ايران وان كل الأبنية والمختبرات المعنية الأخرى قد دمروها بأنفسهم، استمر التفتيش. كان اغلب المفتشين مرتبطين بأجهزة استخبارية مهمتهم رفع الاحداثيات لبعض الأهداف لكي يتم قصفها. وقد اعترف رالف ايكيوس:” ان هؤلاء كانوا يتعمدون الأثارة لإعطاء المبررات للاعتداءات الأمريكية البريطانية على العراق”. وقد شنوا خلال 13 سنة اعتداءات كثيرة وصلت حد حرق حقول الحنطة أوان حصادها. لم يعترف الامريكان بتقارير اللجان التي بينت عدة مرات خلو العراق من هكذا أسلحة لرفع الحصار، وانما ابقوه ليجعل منه بوش الابن عذرا لمهاجمة العراق عام 2003، بعد ان عزت عليه الاعذار.
50. جمع بوش الابن حوله 30 موظفا من فئة تسمي نفسها (المحافظون الجدد) ترتبط جذورهم بمحفل النورانيين وتسعى الى فرض النموذج الأمريكي على العالم، حتى ولو بالقوة. بسبب جذورهم الفكرية المؤيدة لليهودية التلمودية. من هؤلاء كانت وزيرة الخارجية كونداليزا رايس. في 2006 وصفت رايس العدوان الإسرائيلي على لبنان فقالت:” ما نراه الآن هو آلام المخاض لشرق أوسط جديد ومهما كنا فاعلين فأنه يتعين علينا التأكد من أننا نتجه إلى الشرق الأوسط الجديد”.
وعن شمولية سياستها العدائية ضد العالم قالت رايس: “إن المبادئ الأمريكية يجب أن تشمل الإسلام ولا تقف عند حدود الدول”. وبينت أهمية تدمير العراق بشكل لا يقبل أي تقية فقالت: ” الحرب على العراق ليست من أجل أن نجلب الديمقراطية للعراقيين” …..”إنَّ إزاحة صدام كان ضروريا لإقامة شرق أوسط مختلف.”
51. لقد تهيأت الماسونية العالمية في 1980 لتطبيق نظامها الدولي الجديد وتفتيت المنطقة عند دحر العراق على يد خميني. ولكن العراق قاوم واسقط خميني عام 1988 ولم يسقط. فاتجهوا عام 1991، عملا بالبروتوكول 7 لحكماء صهيون، الى شن حرب عالمية عليه لإسقاطه. ولكن العراق لم يسقط. وانتهى القرن ولم يتحقق شيء. فبدأوا يخططون لشن حرب شمولية على الإسلام تشوه عقيدته وتطيح بمن يشاؤون من الدول الإسلامية. لقد كانت حربا صليبية على الإسلام كما قالت زلة لسان بوش.
52. لقد وضعوا المخطط وتهيأوا للتنفيذ. قال مخرج الأفلام الأمريكي ارون روسو في حوار متلفز نشر عام 2007 على صفحات الانترنت؛ ان صديقه، نيكولاس روكفلر، اعلمه في عام 2000 بان حدثا هائلا سيحدث في أمريكا فيجعلون منه السبب لدخول أفغانستان واحتلال العراق للسيطرة على حقول النفط بعد اتهامه بأسلحة الدمار الشامل. في أيلول من العام التالي حدثت ضربة برجي التجارة العالمية. لم يدل روسو بهذه الاقوال الا بعد مرور 6 سنوات على ذلك الحدث وتحقق ما قاله صديقه روكفلر. وقال عن نفسه: “لقد كنت خائفا جدا. لقد علمت حينها بأن الحرب على الإرهاب كذبة كبيرة. إن هدفهم هو إقامة حكومة واحدة تسيطر على العالم كله. ” اليوم اصبح واضحا ان هذه الحكومة ستعمل على اختزال سكان العالم الى ما يقرب من نصف مليار، وان افراد المجتمع سيحملون تحت جلدهم رقيقة الكترونية بها كل المعلومات عن الشخص ويديرها حاسوب مركزي، وان هذا المجتمع لا مكان فيه لمن لا يعبد الشيطان.
53. لقد كانت عملية 11 أيلول مؤامرة داخلية لإيجاد العذر لضرب 7 دول عربية وإسلامية خلال 5 سنوات تبدأ بأفغانستان ثم العراق، كما قال الجنرال المتقاعد، ويسلي كلارك، القائد العام السابق لحلف الناتو، نقلا عن مصادر داخل البنتاغون، في حديث تلفزيوني مطول. وقد اكد خافيير سولانا، الأمين العام السابق لحلف الناتو، في الاحتفالية 15 لاحتلال العراق؛ ان التخطيط للغزو تم قبل سبتمبر عام 2011 بفترة طويلة.

الفصل الخامس: العراق تحت الاحتلال
54. بعد دخول أفغانستان كان من ضرورات التهيؤ لدخول العراق تنسيق المواقف بين ماسونيي أمريكا وماسونيي ولاية الفقيه. وقد رحب معممو ولاية الفقيه بالتنسيق ووجدوا في الامريكان أداة تسخرت لهم ” للقضاء على العرب الرعاء ومذهبهم الضال”، كما تشير وثيقة مسربة لهم. كشف زلماي خليل ان ايران طالبت في المفاوضات: تسليم السلطة سريعا للمنفيين العراقيين (اتباعها)، وحل الجيش وكل الأجهزة الأمنية، واجتثاث حزب البعث من المجتمع. مقابل ذلك تسمح إيران للطائرات الامريكية بالتحليق عبر أراضيها واصدر فتوى تمنع الشيعة من التعرض لقوات التحالف. وأصدر السيستاني الفتوى مقابل 200 مليون دولار، حسب رمسفيلد.
55. دخلت قوات التحالف العراق، ورغم ما تعرضوا له هنا وهناك من مقاومة شديدة وصلوا الى بغداد واحتلوها يوم 9 حزيران 2003 فوضعوا أيديهم على وزارة النفط والمتحف الوطني وتركوا كل ماعدا ذلك للنهب والحرق، فسادت شريعة الغاب في ابشع صورها. وانساح من ايران فيلق بدر وحزب الدعوة ودخل مقتدى الصدر فشكل مليشيات جيش المهدي. وبينما كان هؤلاء يقومون بمطاردة طياري وقادة الجيش وموظفي الدولة الكبار وكوادر الحزب ليقتلوهم وعوائلهم وينهبوا بيوتهم، ويسرقوا ويحرقوا المصارف ودوائر الدولة ومقرات الحزب، كانت الدوائر الاستخبارية الامريكية والموساد يبحثون عن العلماء وأساتذة الجامعة ليقنعوهم بالعمل معهم. ونصح السيستاني بتصفية كل من يرفض التعاون، كما اشارت وثائق ويكيليكس. فكان هو والفصائل الشيعية يقدمون قوائم الأسماء عن طريق احمد الجلبي لتقوم وحدات من الكوماندوس الإسرائيلية بالتعاون مع ميليشيات ايران بتصفيتهم. وقد قتلوا 350 علما و300 أستاذا جامعيا، حسب ويكيليكس. واشارت الوثائق الى ان السيستاني قام بزيارة لبريطانيا واجتمع مع وزير المخابرات سير جو سوز ليزودهم بالمعلومات ويأخذ منهم التوجيهات. لم يلتق السيستاني مع بريمر واكتفى بتبادل الرسائل معه (49 رسالة خلال عام) لان ذلك اكثر فائدة لتحقيق (الأهداف المشتركة) مما دفع بريمر للإشادة به والقول بان السيستاني كان خادما جيدا للمشروع الأميركي في المنطقة.
56. قام بريمر بحل الجيش والأجهزة الأمنية والغى حزب البعث وصدرت القرارات باجتثاثه. وزرع مستشارين امريكان في كل الوزارات. وتصرف الجيش الأمريكي برعونة المنتصر في الفلوجة فجوبه بمظاهرات احتجاج سلمية ما لبثت ان تحولت الى مقاومة مسلحة توسعت بسرعة اخافت الجنود الامريكان خاصة ليلا فتمردوا على أوامر مرافقة قوافل الامدادات للقواعد. ولاقت المقاومة تعاطفا من محافظات وسط وشمال العراق ثم ومن محافظات شيعية ، مما اطاش بصواب أمريكا وبريطانيا، الذين عولوا على صراع طائفي سني ـ شيعي لتخريب المجتمع. فهدأوا التوتر الشيعي الذي كان يقوده الصدر، واستجلبوا من بلدانهم مجرمين لهم باع في تجربة (فرق الموت) في السلفادور، ليعملوا مستشارين في وزارة الداخلية ويدربوا المليشيات الشيعية، فتكونت منها الوية حملت أسماء حيوانية أصبحت تذبح الناس على الهوية، حسب تقرير لجنة (شيلوت) البريطانية. اما الفلوجة فقد طوقت لمرتين وهدمت دورها لمرتين وذبح أهلها انتقاما لمرتين وضربت وغيرها من المناطق الثائرة لمرات باليورانيوم والنابالم والفسفور الأبيض حتى أصبحت بعض مناطقها، حسب شهادة الخبراء، الأكثر تلوثا بالعالم. اما المقاومة الوطنية التي اقتصرت على خمس محافظات (المثلث السني) فقد ازدادت ضراوة. ولم تمر سنة حتى سلم بريمر الإدارة لعملائهم، ممن أتوا بهم من الخارج، وهرب مستغنيا عن وداع لائق منهم.
ولزيادة التجذر الطائفي قامت قوات بدر 2006 بتوجيه من قاسم سليماني بنسف مرقدي الهادي والعسكري في سامراء، ليلقوا التهمة على السنة، فاصدر السيستاني بيانا محرضا. فقتلوا 34 الف مواطن وهدموا 200 جامع. وفقد 365 الف دورهم، حسب إحصاءات الأمم المتحدة . كما قاموا باختطاف وتغييب الالاف في سجون سرية غير حكومية فلم يعرف عددهم ولا مصيرهم بعدها. بلغ عدد من قتلهم الامريكان لحد أكتوبر2006 حسب تقرير لانسيت 655 الف. في صيف 2007 بلغ عدد جنود امريكا الذروة (170 الف) وعدد عملياتهم 569 عملية لنشر الأمن، فوصل عدد القتلى العراقيين جراء (نشر الامن) الى المليون.
57. ادعي الامريكان في 2008 ان عدد قتلاهم بلغ 4000 جندي في العراق (اوصلوا العدد قبل الانسحاب الى 4421). وهذا يدعوا الى التأمل. ففي 2008 طلب البنتاغون من الكونغرس تخصيصات لتعويض معدات عسكرية تدمرت من عام 2005 الى 2007 ، فكانت من بينها 27300 ناقلة همفي و21300 عربة متوسطة و 3100 عربة ثقيلة. فاين ذهب من كان فيها؟ الحقيقة جاء بها الكولونيل روبرت ماكونالي عام 2007. اعتمد الكولونيل في تقريره على احصائيات رسمية فذكر ان العدد بلغ لحد ذلك العام 73.846 الف قتيل و 1.620.906 مليون جريح ومعاق بشكل دائم. اي اكثر من قتلاهم في حرب فيتنام (58.220). اما الخسائر المادية فقد وصلت 5 بليون. وهذا مبلغ ” يتجاوز كل امكانية تصور للعقل البشري. لقد كسرت المقاومة الوطنية، التي تكونت من السنة فقط، ظهر الجيش الأمريكي وأنهت اسطورته فبدا منذ 2008 خطه لسحب جيشه من العراق لغاية 2011. منذ ذلك اليوم يعد الجيش الأمريكي قادرا على مهاجمة دول وقد اكتفى بالإسناد الجوي والقصف من بعيد. وعمد الى استغلال تذمر الجماهير (الربيع العربي) كي يسقط الأنظمة التي كان قد خطط لإسقاطها سابقا، واثارة الفوضى بالطائفية ومرتزقة الإسلام السياسي لحرف تطلعات الجماهير.
58. وصل المالكي الى رئاسة الوزراء عام 2006 فتميز عهده بالفساد والسرقات (بلغت 700 مليار) والطائفية فسماه بوش رجل المرحلة. وجددوا له، رغم فوز علاوي، فطالت مدة حكمه لغاية 2014. قام هذا بزيادة فاعلية فرق الموت وتشكيل العديد من مليشيات القتل وربط تحركاتها به. وذهب بوش واتى أوباما، فهيأوا في عهده لتأسيس داعش، كما يؤخذ عن تجليات ترامب. وكانت المقاومة الوطنية لاتزال مستعرة وتتوسع حتى وصلت اطراف بغداد ومعها وصل عدد الامريكان القتلى 100 الف. وعندما اصبح سقوط الاحتلال وكل ما ارتبط باسمه قاب قوسين او ادنى، استدعوا داعش، الذي انجز واجبه وحمى نظام بشار الأسد من السقوط ،كي يدخل العراق. فتح المالكي أبواب السجون للإسلاميين ليلتحقوا بجماعاتهم وسحب ثلاث فرق عسكرية مرابطة في محافظات (المثلث السني) بدون أسلحتها (قيمتها 27 مليار دولار) كي تغنمها داعش وتتوسع في محافظات (المثلث السني). ثم اصدر السيستاني فتواه لمحاربة داعش فتأسست الحشود الطائفية وشنوا ومعهم امريكا وقوات التحالف هجوما ادعوا انه للقضاء على داعش ولكنه في حقيقته لضرب المقاومة الوطنية وتخريب حاضنتها في المحافظات الخمسة بالاتفاق مع داعش. استمرت داعش بتخريب المدن سنتين قتلت خلالها 26 الفا من السنة والأقليات اليزيدية والمسيحية. ثم جاءت فعاليات (التحرير) فخربت ما تريد وقتلت 40 الفا من المدنيين. وسيطرت فصائل الحشد على المنطقة، اما داعش فتشير الاخبار، ان القوات الامريكية اوجدت لهم ملاذا آمنا في واحات وادي حوران بين الانبار وسوريا ليستقروا هناك ولتخرج منهم بعض المجاميع كلما احتاجت الفعاليات ذلك.
59. استغلت الفصائل الطائفية الفعاليات القتالية لتقوم باعتقال الرجال من اهل المحافظات وتغييب اخبارهم. اجمع الاهالي من عدة مناطق، ان مسلحين لا ينتمون الى الجيش جاءوا بعد طرد داعش عام 2016 وقاموا باعتقال جميع الرجال واخذهم. قالت لجنة للصليب الأحمر ان عدد من شملهم الاختطاف والتغييب لعام 2018 لوحده بلغ 45 الف رجل. وعندما تتبعت مفوضية حقوق الانسان في البرلمان الامر، وجدت ان معتقلي كركوك قد انتهوا الى سجون البيشمركة ومختطفي بقية المحافظات الى سجون فصائل مسلحة تابعة للحشد الشعبي. وان بعض هذه الحالات تمت امام القوات الدولية. وتشكلت لجان تعقب من جهات مختلفة فانتهت جميعها امام الانكار المطبق الى باب مسدود. لقد بات واضحا وجود ستراتيجية تشارك بها ايران والعراق والزعامات الكردية و الامريكان وقوى التحالف تهدف الى منع حصول مقاومة ثانية باعتقال وتغييب كل من له القدرة
على المقاومة. ولاتزال هذه الإستراتيجية متبعة وقد استخدمت ضد متظاهري تشرين.

 

الفصل الأخير: النهوض من الركام
لقد اطبق جناحا الشيطان على العراق فاحتلوه وخربوا معالمه الحضارية وسرقوا ثرواته وقتلوا الطليعة من ابناءه وقطعوا عنه كل مجال للتقدم. بواسطة المفسدين وضعوه على منحدر لا يمكن له الا وان ينزلق الى الأسفل فالأسفل.
ولكن هل هذا هو فعلا قدر العراق النهائي الذي يجب ان يستلم له ويخنع الى الابد؟ هل هذا هو ما يريده الله لشعب استودع فيه يوما حكمة وعلما واستخدمه لضرب اعدائه؟ هذه النهاية غير المشرفة لا تليق بشعب بقدر العراق، الذي كان رمح الله. هي اذن امتحان يتعرض له الشعب لينهض من جديد. هكذا كانت ارهاصات ثورة الشباب في تشرين التي اثارت التأمل باعتبارين:
صرخة الشباب: (نريد وطن) التي تعلن تصميما لا ينثني للحصول عليه. وتجاوزهم لكل ما زرعته الطائفية البغيضة عبر القرون في عقولهم. لقد تساموا فوق هذه التربية الشيطانية التي انفضحت الى افاق يريدها الله منهم ولهم.
لقد استعاد العراق جناحيه فنهض، كما ينهض طائرالفينيق من تحت الرماد ليجسد الحياة من جديد. فاذا كان جيش أمريكا قد انكسر بفعل المثلث السني لوحده، فأي قوة في الأرض ستقهر العراق، ان ثار المربع الشيعي معه؟

مقتطفات من كتاب لن يكسروا الرمح قاسم صالح PDF

لن يكسروا الرمح قاسم صالح موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

لن يكسروا الرمح قاسم صالح موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب لن يكسروا الرمح قاسم صالح PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لن يكسروا الرمح قاسم صالح PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى