إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب في مهب الثورة الفضل شلق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في مهب الثورة الفضل شلق المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب في مهب الثورة الفضل شلق PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

كتاب ” في مهب الثورة ” ، تأليف الفضل شلق ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع عام 2012 ، ومما جاء في مقدمة الكتاب:
المجموعة الأولى من هذه المقالات وضعتُ لها عنوان “في مهب العاصفة” وقد نشرت سابقاً، اخترت عنوان في “مهب الثورة” لهذه المجموعة، كتبت المقالات المدرجة في هاتين المجموعتين على مدى خمس سنوات في صحيفة السفير، وذلك أسبوعياً دون إنقطاع، خلال هذه الفترة انتقلت حال الأمة من العاصفة إلى الثورة. العاصفة تهب من الخارج، وربما من الدخل، ولكن بعوامل خارجية غالباً، وقد عانت الأمة كثيراً من العواصف التي جعلتها موضوع صراعات وحروب، وأعادت القواعد الأجنبية إلى معظم بلدان الوطن العربي، وأعادت معها الإستعمار. الثورة يصنعها الناس، في صنع الثورة يتحول الجمهور من كمِّ مهمش، من كمٍّ مستسلم خاضعٍ، مستسلم قابل بكل شيء خائف من كل شيء، إلى ذات فاعلة؛ يصير شعباً، يمتلك كرامة، ومع ذلك تزداد همته على العمل والإنتاج وعلى فعل كل شيء آخر. هذه المقالات هي أشبه بيوميات أسبوعية، كان اختيار الموضوع، للكتابة حوله، يتطلب جهداً ونقاشاً أكثر بكثير من كتابته بحد ذاتها؛ خاصة إذا تبلورت فكرة الموضوع قبل صياغته، كان البحث في حنايا الذات عن الموضوع الذي يشكل إتصالاً بالجماهير، بشكل أو بآخر؛ ليس ضرورياً أن تكون منهم لكي تعرف ما هم فيه؛ لكن الضروري أن تكون معهم حتى تعرفهم وحتى تبني إلتزامك بهم على المعرفة. أرجو أن أكون قد أنجزت مهمتي الصحافية – الفكرية، التي كثيراً ما يقال لي إنها أصبحت غير معتادة في عالم الصحافة، أستطيع القول إنني محفوظ أو أستطيع أن أكتب دون مراعاة لأي شيء خارج ما يمليه الضمير.

يعتبر كتاب في مهب الثورة الفضل شلق PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ الفضل شلق PDF

 مقتطفات من الكتاب 

في مهب الثورة الفضل شلق المكتبة نت www.maktbah.net 2

في مهب الثورة الفضل شلق المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب في مهب الثورة الفضل شلق PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب في مهب الثورة الفضل شلق PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى