إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب حكم تارك الصلاة ‫‬ابن تيمية PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حكم تارك الصلاة شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب حكم تارك الصلاة ‫‬ابن تيمية PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

يتحدث الكتاب عن أهمية الصلاة في حياة الأمة، ويوضح الكاتب أنَّ ترك الصلاة من الأمور الخطيرة، وقد بين الكاتب أنَّ حكم تارك الصلاة قد تعددت في مسائل الخلاف الفقهي بين العلماء والأئمة.

يحتوي الكتاب على عدة مواضيع، وهي: الموضوع الأول: بيان منزلة الصلاة وأهميتها في الإسلام. الموضوع الثاني: قول العلماء في حكم تارك الصلاة، والأحكامك الشرعية المترتبة على القول بتكفيره. الموضوع الثالث: اعتراض بعض العلماء على مثل هذه الرسالة وردُّهُ. الموضوع الرابع: أقوى أدلة القائلين بكفر تارك الصلاة مطلقًا من القرآن الكريم، والسنة النبوية. الموضوع الخامس: أقوى أدلة القائلين بعدم كفر تارك الصلاة مطلقًا من القرآن الكريم والسنة النبوية. الموضوع السادس: الترجيح ومناقشة الرأي المخالف. الموضوع السابع: توجيه أدلة المخالفين من القرآن الكريم. الموضوع الثامن: توجيه أدلتهم من السنة النبوية. الموضوع التاسع: بعض من اطلع على الرسالة وكلمة مهمّة للمحقق. الموضوع العاشر: بداية رسالة شيخ الإسلام ابن تيمية. الموضوع الحادي عشر: السؤال عن تارك الصلاة من غير عذر، هل هو مسلم في تلك الحال؟ والجواب عنه. الموضوع الثاني عشر: السؤال عمن يؤمر بالصلاة فيمتنع، وماذا يجب عليه، وعلى ولاة الأمور في حق من تحت أيديهم إذا تركوا الصلاة، وهل قيامهم في ذلك من أعظم الجهاد وأكبر أبواب البر؟ والجواب عنه. الموضوع الثالث عشر: السؤال عن رجل يأمره الناس بالصلاة، ولم يصل، فما الذي يجب عليه؟ الموضوع الرابع عشر: السؤال عمن ترك صلاة واحدة عمدًا بنية أنّه يفعلها بعد خروج وقتها قضاءً، فهل يكون فعله كبير من الكبائر؟ والجواب عنه. الموضوع الخامس عشر: السؤال عن مسلم ترَّاك للصلاة ويصلي الجمعة، فهل تجب عليه اللعنة؟ والجواب عنه.

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ (661 هـ – 728هـ/1263م – 1328م) المشهور باسم ابن تيميَّة. هو فقيه ومحدث ومفسر وفيلسوف ومتكلم وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف.

وُلد ابن تيميَّة سنة 661 هـ المُوافقة لسنة 1263م في مدينة حران للفقيه الحنبلي عبد الحليم ابن تيمية و”ست النعم بنت عبد الرحمن الحَرَّانية”، ونشأ نشأته الأولى في مدينة حران. بعد بلوغه سن السابعة، هاجرت عائلته منها إلى مدينة دمشق بسبب إغارة التتار عليها وكان ذلك في سنة 667 هـ. وحال وصول الأسرة إلى هناك بدأ والده عبد الحليم ابن تيمية بالتدريس في الجامع الأموي وفي “دار الحديث السُّكَّرية”. 

مقتطفات من الكتاب PDF

حكم تارك الصلاة شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 1

حكم تارك الصلاة شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب حكم تارك الصلاة ‫‬ابن تيمية PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب حكم تارك الصلاة ‫‬ابن تيمية PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

ابن تيمية

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ (661 هـ – 728هـ/1263م – 1328م) المشهور باسم ابن تيميَّة. هو فقيه ومحدث ومفسر وفيلسوف ومتكلم وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف. وُلد ابن تيميَّة سنة 661 هـ المُوافقة لسنة 1263م في مدينة حران للفقيه الحنبلي عبد الحليم ابن تيمية و”ست النعم بنت عبد الرحمن الحَرَّانية”، ونشأ نشأته الأولى في مدينة حران. بعد بلوغه سن السابعة، هاجرت عائلته منها إلى مدينة دمشق بسبب إغارة التتار عليها وكان ذلك في سنة 667 هـ. وحال وصول الأسرة إلى هناك بدأ والده عبد الحليم ابن تيمية بالتدريس في الجامع الأموي وفي “دار الحديث السُّكَّرية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى