إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جدوى القوة فن الحرب في العالم روبرت سميث Maktbah.Net 1

dfd

كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  تواجه كل الجيوش الحاجة الى التحول، لاسيما جيوش حلف الناتو وحلف وارسو السابق، لكن النقاش اليوم دائر حول التكنولوجيا والأعداد والهيكلية التنظيمية لا حول كيفية قتال هذه الجيوش ولأي غرض. وفي هذا الصدد يقول الجنرال روبرت سميث،مؤلف هذا الكتاب، بأنه قضى سنين طويلة يفكر في إستخدام القوة ممارساً ومنفذاً، ومالديه ليقوله عنها سوى أنها نهج للتفكير في إستخدام القوة العسكرية ثم إستخدامها لتحقيق الغرض. وهو يدمج من خلال كتابه هذا تقريراً حول فن الحرب في العالم المعاصر ويدمجه في ظل مخاوف أمنية عالمية تحمل على التفكير في إستخدام القوة وإستخدامها فعلاً في سيناريوهات متفاوتة جداً، غالباًمع حلفاء.

ويذكر هنا، يكفيه سرد بعض الأمثلة لبيان مدى تعقيد هذه السيناريوهات: الأرهاب وإنتشار أسلحة الدمار الشامل ووضع السلام وحفظه، وضبط النزوح الجماعي للناس، وحماية البيئة، أو حماية إمدادات بعض الموارد الشحيحة، كالطاقة أو الماء أو الغذاء. ولديه أمثلة كثيرة أخرى، لكن الفكرة الأساسية التي يريد إيصالها: إعتبار القوة العسكرية حلاً أو جزءاً من حلّ لطائفة واسعة من المشكلات لم ترد وتصحح لها القوة العسكرية في الأصل.

بدأ الجنرال روبرت سميث خدمته العسكرية سنة 1962 وتخرج ضابطاً سنة 1964، وكان بالتالي عملياً ونظرياً نتاج آلة الحرب الصناعية التي إعتبرت ضرورية للحرب الباردة. وهو يقول أنه ومع ذلك فإن كل ماشارك فيه وقاده من عمليات، ربما بإستثناء تجربته في حرب الخليج سنة 1991، لم تكن عمليات حرب صناعية، ونتيجة ذلك، فهو قضى سنوات طويلة يأتي بقوات معادة التنظيم الى أوضاع تسعى لحل، لا سيما خلال العقد الأخير من سنوات خدمته الأربعين، حيث تولى منصباً قيادياً رفيعاً في مسارح عمليات دولية كبرى، بدءاً من قيادة الفرقة المدرعة البريطانية في حرب الخليج سنة 1991، وقيادة قوة الحماية الأممية في البوسنة سنة 1995، وقيادة القوات البريطانية بإيرلندا الشمالية بين عامي 1996 و 1998، وكتائب للقائد الأعلى لقوات حلف الناتو في أوروبا بين عام 1998 الى 2001، وبإستثناء خدمته في إيرلندا الشمالية، كان طوال الوقت يقود قوات الدول الأخرى، تسع عشرة دولة في الناتو إضافة الى بلدان الشراكة، وتسعة عشرة بلداً في قوة الحماية الأممية، ومنها قطاعات عسكرية وطنية من بنغلادش وماليزيا وروسيا وأوكرانيا ومصر، وكان يعمل تحت قيادة ضباط من دول أخرى، إما كانوا يمثلون بلادهم أو يمثلون منظمة دولية. إضافة الى ذلك، كان ضباط أركانه من بلدان مختلفة منها باكستان وروسيا واستراليا ونيوزلندا.

يعتبر كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل روبرت سميث PDF

 

مقتطفات من كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF

جدوى القوة فن الحرب في العالم روبرت سميث Maktbah.Net 2

جدوى القوة فن الحرب في العالم روبرت سميث Maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جدوى القوة فن الحرب في العالم المعاصر روبرت سميث PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى