إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران Maktbah.Net 3

dfd

كتاب ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران PDF يعد الصراع العربي الإسرائيلي نمطًا فريدًا من الصراعات الإقليمية والعالمية. فقد نشأ هذا الصراع مخططًا من قوى دولية تعانقت مع إسرائيل في لحظة تاريخية معينة متسترة وراء دوافع دينية لتحقيق أهداف سياسية بحتة تتمحور حول إعاقة هذه المنطقة العربية من إحداث أي درجة من درجات التنسيق أو التكامل أو الوحدة. ولذلك فقد نشأ هذا الصراع من رحم الرغبة في اغتصاب الأرض بقوة استعمارية استيطانية والتنكيل بالشعب الفلسطينى والعربي ومحاولة إلغائه من الوجود، بالإضافة إلى محاولة محو الذاكرة الفلسطينية والعربية وترويضها على قبول الآخر الإسرائيلي بالعنف والقهر.

إن إسرائيل خُلقت بوعد بلفور لتكون شوكة في ظهر الفكرة القومية العربية ولتحول دون تحقيق الوحدة العربية لهذا الكيان العملاق إذا ولد في هذا الموقع الإستراتيجي. وستظل هذه الدولة منذ الإعلان الرسمي عنها عام 1948م، في أعقاب انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945م، مشروعًا استعماريّا غربيّا تلقفته الولايات المتحدة بعد بريطانيا ليظل العرب تحت السيطرة الغربية للأبد ودون أن يستطيعوا خلق كيان يحظى بالاحترام تحت شمس هذا العالم.وأتمنى من كل من يقرأ هذا الكتاب ألا يفهم أن حديثى عن إدارة مرحلة السلام هنا يمثل تناقضًا، بل هو استيعاب للواقع الصعب، فى ظل الرؤية الشاملة ومرتكزاتى الفكرية التى لا أخرج عنها بل أكاد ألتزم بها التزامًا صارمًا. فالصراع العربى الصهيونى هو صراع وجود ومصير.

تحميل كتب إلكترونية لـ جمال علي زهران PDF

 

 مقتطفات من كتاب ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران PDF

ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران Maktbah.Net 2

ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران Maktbah.Net 4

تحميل كتاب ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب ثقافة المقاومة والتحرير في إدارة الصراع العربي الصهيوني جمال علي زهران PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى