إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب تمرد الجماهير خوسه أورتغا إي غاسيت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الجماهير خوسه أورتغا موقع المكتبة maktbah.net 3

dfd

كتاب تمرد الجماهير خوسه أورتغا إي غاسيت PDF ،إن التسييس الشامل، وامتصاص السياسية الأشياء كلها، والإنسان كله، يستوي وظاهرة تمرد الجماهير الموصوفة. لقد فقد الجمهور المتمرد كل قدرة على التدين والمعرفة. ولم يعد صدره يتسع إلا للسياسة، لسياسة مفرطة، مجنونة خارجة من ذاتها، لأنها تطمح إلى أن تحل محل المعرفة والدين والحكمة، وأخيراً محل الأشياء الوحيدة التي بجوهرها معدة كما تحتل مركز ذهن الإنسان. والسياسة تنتزع المرء من فردانيته وتحد من حميميته. لذلك كان التبشير بالتسييس الشامل إحدى التقنيات التي تستعمل لتشريكه. وإذا سألنا أخد ماذا نحن في السياسة، أو إذا استبقنا بالوقاحة التي تنتمي إلى أسلوب عصرنا، فيلحقنا بسياسة ما، ينبغي لنا أن نسأل المزعج عوضاً عن أن نجيبه: ماذا يحسب هو الإنسان والطبيعة والتاريخ، وما المجتمع والفرد، والجماعة والدولة والعرف والحق. لأن السياسة تبادر إلى إطفاء الأضواء كما تبدو هذه القطط كلها رمادية قاتمة.

يتكلم الكاتب في هذا الكتاب عن واحده من أكبر الوقائع الثورية فى العصر الحديث وهي واقعة وصول الشعوب و الجماهير إلى سدة الحكم وكرسي العرش، كما يتكلم عن تمرد الجماهير على الحكام فى العصور الحديثة وانعكاس ذلك على الفكر السياسي و الاجتماعي لدى الشعوب

كتاب «تمرّد الجماهير» قرأته في لغته الأصلية مطلع التسعينيات، ثمّ أعدت قراءته، في الأيام القليلة الماضية، بترجمته الفرنسية. في القراءتين، على الرغم من الفترة الزمنية التي تفصل بينهما، هالني نفاذ رؤيته وقوّة تحليله. ولئن كان الكتاب ينطلق من الواقع السياسي والاجتماعي لمرحلة العشرينيات، فإنه يتجاوز تلك المرحلة ويستشرف المراحل اللاحقة وصولاً إلى حاضرنا الراهن. وهو، بهذا المعنى، ليس كتاباً سياسياً لأنه ينبش في الطبقات الأعمق السابقة للسياسة ويساعد على فهمها بجلاء نادر. إلى ذلك، نراه يضع «المثقف» في الجهة المعارضة للسياسي. نتاج المثقف، بحسب رأيه، يطمح (وغالباً بدون جدوى) إلى توضيح الأمور ولو قليلاً، فيما ينزع نتاج السياسي إلى جعلها أكثر غموضاً.

يتحدث خوسيه أورتيغا إي غاسيت عن صعود المد الجماهيري في أوروبا ووصول الجماهير إلى السلطة التي كانت دائماً حكراً على أقلية. وهذا ما يمثل وضعاً جديداً أوصلت إليه أنساق ديموقراطية في القرن التاسع عشر. وفي حين يرى المؤلف أنّ الأقلية تتألف من أفراد مبدعين ينتمون إلى حالة لا يمكن بلوغها من خلال الوراثة أو الشراء، ويؤسسون لما لم يكن له وجود من قبل، يقدّم صورة دقيقة عن الإنسان النمطي، أي عن طبيعة الجماهير نفسها وما يحركها ويتحكم بسلوكها. الكائن الجماهيري بصفته نتاجاً جامداً، وليد الكتلة والمجانَسة، لا يمكن تمييزه عن الآخرين وهو نسخة مكرورة عنهم.

تحميل كتب إلكترونية لـ خوسه أورتغا إي غاسيت PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

الجماهير خوسه أورتغا موقع المكتبة maktbah.net 4

الجماهير خوسه أورتغا موقع المكتبة maktbah.net 1

تحميل كتاب تمرد الجماهير خوسه أورتغا إي غاسيت PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تمرد الجماهير خوسه أورتغا إي غاسيت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى