إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب المشي فلسفة فريدريك غرو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المشي فلسفة فريدريك غرو موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

dfd

كتاب المشي فلسفة فريدريك غرو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

ستكتشف أن المشي لا يتطلب أي تعليم، ولا تقنية، ولا مال. يتطلب فقد جسدًا وفضاء ووقتًا. ستدرك أن حياة أخرى أرحب وأعمق وأغنى توجد في الجوار، ولا تحتاج فقط إلا إلى الخروج في نزهة ومغادرة الفضاءات المغلقة والضيقة وتكسير قيود البيت والعمل والارتباطات الاجتماعية.
يستمد المؤلف مظان كتابه من الأدب والتاريخ والفلسفة. وبذلك هو يقدم أطروحة فلسفية وتعريفًا لفن المشي مستعيدًا الأسلوب الأصيل للفلسفة التأملية التي ترافق حركة الجسد وتسبر مشاعره تجاه الفكر والطبيعة وكل مصادر النور والإشراق والحياة.

حتى منذ كتابه الشهير عن «فلسفة المشي» (2008)، أو عن الفلسفة والمشي، كان فريديريك غرو (1965) متحمّساً للكتابة عن «العصيان». وكان يعتقد أن ثمة علاقة بين المشي والعصيان، من دون أن يحدّد في كتابه الأول هذه العلاقة بالضبط، مكتفياً بفكرة ساحرة تتعلق بقدرة المشي على تنظيم علاقة الجسد بالمساحة. كان يمشي ويكتب، يمشي ويجهز نفسه للعصيان. أخيراً، صدر كتابه بالعربية «العصيان: من التبعية إلى التمرد»، (دار الساقي ـــ ترجمة جمال شحيّد ـــــ 2019)، والمفارقة أنه محكم لدرجة يصعب التمرد عليها أو ضدّها. إنه كتاب يجب أن يقرأ على طريقة غرو نفسه، بالمشي أثناء القراءة، أو على الأقل بعدها. كتاب (صدر بالفرنسية عام 2017) يدفع صاحبه القارئ إلى العصيان وربما إلى المشي أيضاً.

مثلما يُحدث المشي أصواتاً يبتلعها الفراغ، تحدث قراءة هذا الكتاب في مساحة معزولة في الرأس. يطرق المتفلسف الفرنسي هذه المساحة، فيسمع أصوات أولئك الحكام الذين يقبضون رواتب فاحشة، وأصوات أولئك الرياضيين الذين جمعوا الملايين. وبضمير مرتاح يردّدون قائلين: «لم أطلب هذه الأجور الباهظة، لقد اقترحت علي، ويستحسن أن أحصل عليها». يسمعهم يردّدون: «أرجوكم أن تقولوا للعمال المستغلين إلى أقصى الحدود إنهم يستحقون أجورهم وإنهم يقبضون رواتب مزرية لأن طينتهم دون طينة سائر البشر». لهذه المساحة عنوان كبير: قبلنا بما لا يمكن القبول به. وهو يمشي طوال الوقت، بين سطوره، خلف الحقيقة، لكنه يعرف أيضاً أن الحقيقة جينالوجية، وأنها تجري خلفه أيضاً. لا يمكنه التوقف لأنها ستتوقف أيضاً.

مقتطفات من كتاب المشي فلسفة فريدريك غرو PDF

المشي فلسفة فريدريك غرو موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

المشي فلسفة فريدريك غرو موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب المشي فلسفة فريدريك غرو PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

حقوق الملكية
dfd

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المشي فلسفة فريدريك غرو PDF

حقوق الملكية

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى