إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

في كتاب مراد هوفمان «خواء الذات والأدمغة المستعمرة» مقاربة تحليلية لثلاثة مشاريع حضارية ما زالت تصوغ الوعي الحضاري للإنسان، فضلاً عن شيوع نسق التنازع في ما بينها على مشروعية الطرح، من حيث قدرة كل مشروع على وضع تصورات نموذجية.
مؤلف الكتاب هو مراد هوفمان السفير الألماني الأسبق، والخبير في الحلف الأطلنطي، والناشط الحقوقي الذي تحول إلى الإسلام. يهدف كتاب هوفمان إلى اختزال الخلاص الكوني عبر تبني المشروع الإسلامي بوصفه النموذج الأمثل للخروج من الأزمة الأخلاقية التي تعاني منها البشرية، ولكن قبل كل ذلك ينبغي تقويض مركزية الخطاب الغربي ممثلاً بأهم مشروعين فكريين، ونعني الشيوعية، والرأسمالية، وما يتبعها من أنساق الحداثة، وما بعدها.
تتأسس مقولة الكتاب بشكل جوهري على نقد العقول المستعمرة المنبهرة بالتفوق الغربي، على الرغم من هشاشة هذه الاتجاهات، وفشلها في تحقيق خلاص أخلاقي، بما يتضمنه ذلك من أبعاد إنسانية. فالعقول المستعمَرة ما زالت تؤمن بأن الخروج من أزماتها الحضارية لن يتحقق إلا عبر اتباع هذين النموذجين. ومع أن طرح هوفمان يبدو مستعاداً، غير أن الإشكالية تكمن في أن كلاً من القيم والفعل والخطاب والممارسة، ما زالت قائمة في وعي نخب بعض مثقفي المستعمرات السابقة، أو على مستوى الحكومات، وهو ما يكنى عنه بالأدمغة المستعمرة.
الكتاب يتكون من ثلاثة محاور اتسمت بمستوى مباشر من التحليل، فالمركب المنهجي قريب الصلة بالإطار التقليدي، فضلاً عن شيوع الرسالة الفكرية للكتاب حيث طغت هذه المنهجية في كثير من الدراسات التي وضعت من قبل العديد من المفكرين، ولا سيما من الاتجاه الإسلامي الداعي إلى تبني المشروع الإسلامي الحضاري، بيد أن الكتاب ينتقد بعض هذه الاجتهادات الفكرية، متأملاً الحيثيات التي حالت دون تحقيق ما يتوقع من هذا المشروع، نظراً لافتقاده لبعض المبادئ الأساسية، وأبرزها قيم التوفيق بين العلم والإيمان.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. كتاب الإسلام كبديل مراد هوفمان PDF
  2. كتاب الإسلام في الألفية الثالثة ديانة في صعود مراد هوفمان PDF
  3. كتاب يوميات الماني مسلم مراد ويلفريد هوفمان PDF

 مقتطفات من الكتاب :

خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب خواء الذات والأدمغة المستعمرة مراد هوفمان PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى