إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب الليبرالية في القرن العشرين نماذج فكرية مصرية أحمد أمين وحسين أمين ماكوتو ميزوتاني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ماكوتو ميزوناتي الليبيرالية في القرن أحمد أمين موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب الليبرالية في القرن العشرين نماذج فكرية مصرية أحمد أمين وحسين أمين ماكوتو ميزوتاني PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يتحدث الكتاب عن سيرة الباحث والمفكر المصري، أحمد أمين، ونجله الكاتب والسفير، حسين أمين، موضحاً إسهاماتهما الفكرية والأدبية، كمفكرين عملا على صياغة وبلورة الفكر الليبرالي في مصر، خلال القرن العشرين.
والسبب وراء شهرة أحمد أمين هو سلسلة كتبه عن تاريخ الفكر الإسلامي التي بدأها بكتابه “فجر الإسلام” (1928)، الذي ترجم إلى الفارسية، والأوردية، ومعظم اللغات الأوروبية الرئيسية، وكتابه “حياتي” الذي يعرض فيه سيرته الذاتية. كما كتب أحمد أمين مئات المقالات الطويلة والقصيرة حتى يتمكّن من التواصل مع قطاع أوسع من جماهير القراء. وسار ابنه حسين أمين، الذي ولد عام 1932، على خطى أبيه، فكتب مئات المقالات طرح فيها وجهات نظره حول مجموعة من الموضوعات المتصلة بالدين والتاريخ والسياسة والثقافة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تغيّرت بصورة جذرية منذ زمن والده.
ويعتمد الكتاب على رؤية تستمد منهجها من الزاد الفكري الذي تركه أحمد وحسين أمين، ليعرّف بهما، ويتتبع الخيوط التي تربط بين الأفكار التي تركها لنا أحمد أمين، وبين فكر ابنه حسين التحليلي المتفتح، وكذلك انعكاسات هذه الأفكار على أحوال مصر، والقضايا التي شغلتها في القرن العشرين.

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الليبرالية في القرن العشرين نماذج فكرية مصرية أحمد أمين وحسين أمين ماكوتو ميزوتاني PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى