إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية حرير صاخب رجاء نعمة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حرير صاخب رواية لـ رجاء نعمة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية حرير صاخب رجاء نعمة PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

“في الفصل الأول من رواية “حرير صاخب”* لرجاء نعمة تُدخلنا الراوية مقدِّمة نفسها كروائية تقوم بسرد وقائع أو خبايا حياة امرأة تعرفها اسمها دالية تحولت إلى بطلة لروايتها. في دخولها إلينا كقراء، تخاطبنا الروائية – الراوية وتسرد علينا قصص أناس احتفظت بفصول حكاياتهم بعدما رحلوا. استرجعت الروائية كتابة فصول الرواية عازمة كما تقول “على ألاّ تُضلّل نفسها بالتساؤلات، لتمييز الواقع من المتخيّل ولا الأصل من صورته أو لتمييز الكاتبة من البطلة”. إلا ان الراوئية نجحت في رسم مسافة واضحة بينها وبين الشخصيات فعملت على حبكة روايتها برغبة تضاهيها رغبة في البقاء بعيدة من شخصياتها التي قدمتها ضمن تشكيلة مباشرة، لتُبقي نفسها خارج فضاء الرواية، كأن تقول حين تقدم إحدى الشخصيات واسمها ريما … “وما لم يكن متمرساً بنمط خاص من الأدب، يتفاوت ما بين الدعابة والمأساة، سيكون من الصعب عليه أن يحكي عن الصبية ريما أخت دالية”.

نبذة من الرواية:
همّت بالهرب لتجد المدخل مسدوداً بضلفة الباب المخلوع. ويخيّل لها أن سلم العمارة هو أيضاً قد دك وهوى فظلت العمارة معلقة في الفضاء بلا سلم وقد بات عليها أن تجد بنفسها المخرج!

وتذكر أنها في تلك اللحظة، والمشهد صمت وباب مخلوع وعمارة بلا سلم.. خطرت لها فكرة قتل الرجل.

وتذكر أنها ركضت إلى المطبخ وخطفت السكين ثم اندفعت إلى الصالة والرؤية لا تزال غائمة وسميكة. وخيّل لها.. أنها نزلت به من الخلف، كما في الأفلام، بالضربة تلو الضربة، والسكين لعجبها هش خفيف! كأنها لا تضرب في لحم وعظم بل في غبار العاصفة!

وتذكر أنه لما في ما بعد.. تراءى لها الرجل مطروحاً على الأرض ألقت السكين ودفعت الباب المخلوع ولاذت بالفرار.
.
.
.
“بيروت العليا والسفلى، بيروت النهار والليل، بيروت المتن والهامش، بيروت الحرب والسلام، بيروت المكان الذي تكرهه دالية، لكنهـا على رغم ذلك لا تـحـتمل فراقـه … بيـروت “مدينة الإشارات الملتبسة … مـديـنـة الإشـارات الكاذبـة”. غير ان بيروت الحرب لا تختلف عن بيروت السلم في إظهار صور المدينة المتناقضـة، والنـافـرة، إلا أن حـدث الحــرب وظــفــتــه الكاتبة كخلفـية مـوازية لتـنـاقـضـات الشخصـيـات وعنفها.” الحياة

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

حرير صاخب رواية لـ رجاء نعمة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

حرير صاخب رواية لـ رجاء نعمة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية حرير صاخب رجاء نعمة PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى