إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب اللسان أفات اللسان تلاوة القرآن الأذكار الأوراد الفيض الكاشاني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اللسان الفيض الكاشاني المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب اللسان أفات اللسان تلاوة القرآن الأذكار الأوراد الفيض الكاشاني PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن اللسان من نعم الله العظيمة ولطائف صنعه الغريبة. فإنه صغير جرمه، عظيم طاعته، إذ لا يستبين الكفر والإيمان إلا بشهادة اللسان. ثم إنه ما من متخيل أو معلوم مظنون أو موهوم إلا واللسان يتناوله أو يتعرض له بإثبات أو نفي، فإن كل ما هو متناول العلم يعرب عنه اللسان إما بحق أو باطل. وهذه خاصية لا توجد في سائر الأعضاء.

واللسان رحب الميدان ليس له مرد ولا لمجاله منتهى ولا حد. ففي الخير له مجال رحب وفي الشر له مجرى سحب، فمن أطلق لسانه، وأرخى له العنان وأهمله، سلك به الشيطان في ميدان، وساقه إلى شفا جرف هار.

ولا نجاة من شر اللسان إلا عندما يقيد بلجام الشرع، فلا يطلقه الإنسان إلا فيما ينفعه في الدنيا والآخرة، ويكف عن كل ما يخشى غائلته في عاجله وآجله.

وإن علم ما يحمد إطلاق اللسان فيه أو يذم غامض عزيز، والعمل بمقتضاه ثقيل عسير.فإن أعصى الأعضاء على الإنسان اللسان، إذ لا تعب في تحريكه ولا مؤونة في إطلاقه. وقد يتساهل الخلق في الاحتراز عن آفاته وغوائله والحذر من مصائده وحبائله. فاللسان للشيطان يستعملها لإغواء الإنسان…

في هذا الإطار يأتي الكتاب الذي بين يدينا والذي يفصل القول في آفات اللسان فيذكرها واحدة بحدودها وأسبابها، ثم يعرف طريق الاحتراز بعد أن يورد ما ورد في الأخبار والآثار في ذمها

 مقتطفات من الكتاب

اللسان الفيض الكاشاني المكتبة نت www.maktbah.net 1

اللسان الفيض الكاشاني المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب اللسان أفات اللسان تلاوة القرآن الأذكار الأوراد الفيض الكاشاني PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب اللسان أفات اللسان تلاوة القرآن الأذكار الأوراد الفيض الكاشاني PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى