إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب نور بين السطور ندى السمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نور بين السطور ندى السمان المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب نور بين السطور ندى السمان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

يشكل كتاب «نور بين السطور» للكاتبة ندى السمّان انعكاساً صادقاً لجوهر الإسلام ولبعض آيات القرآن الكريم وتفسير معانيها ومفرداتها، ثم فهم أسباب النزول وما جاء في السُّنَّة النبوية من تفسير على لسان النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وكذلك الصحابة ممن أكرمهم الله بالبصيرة الفذة في التفسير. تقول الكاتبة عن عملها هذا: “هذه قطرات قليلة من بحر علم القرآن الكريم الواسع وتفسيره جمعتها لكم خلال رحلة استغرقت مني خمس سنوات من حفظ القرآن الكريم والتفسير. فإن أروت ظمأكم فأحمد الله أن وفقني لنقلها لكم وإن أخطأت فأسأل الله العفو والغفران، ويكفيني شرفاً الخوض في غمارها ومحاولة فهم أسرارها وما تخفيه بين سطور آياتها من معاني و آداب غابت عن حياتنا أو جهلنا معانيها.. وفي هذا الكتاب دعوة أقدّمها لكل إنسان لمحاولة فهم آيات القرآن بشكل عميق كي لا يعتمد بشكل أساسي على الفهم السريع والخاطف لكلماته فيضيع منه المعنى الصحيح للآيات. لذلك سلطتُ الضوء على بعض آيات القرآن الكريم وبعض المواقف المهمة التي تحدّث عنها المولى عز وجل في كتابه، وحاولتُ تبسيط تفسير بعض الآيات وربطها بحياتنا لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة والشائعة التي زاد انتشارها على برامج التواصل الاجتماعي بينما غابت آداب القرآن الحقيقية عن حاضرنا، وحاولت بمفردات سهلة وأسلوب بسيط إسقاط مضمون هذه الآيات على حياتنا عليَّ أعيد الشعور بالانتماء إلى القرآن وترميم الفجوة التي صنعها الزمن بيننا وبينه.. وكي أشجع كل من يحفظ القرآن الكريم على المضي في دراسة معانيه وعدم الاكتفاء بالحفظ دون الفهم العميق لمعانيه…”. يتألف الكتاب من عناوين عديدة يحمل كل عنوان فكرة عن الإسلام تتم مناقشتها، ومنها: “كيف يحاربون الإسلام؟”، “كيف نخسر أصدقاءنا؟”، “من صاحب الحق؟”، “آية ومعنى في الإنفاق”، “المخاصمة والاحتكام إلى الله”، “قصص تسيء إلى عدل الله”، “الشكر والكفر بنعم الله”، “انظر إلى من يحدثك”، “لماذا يتبع الفقراء الرسل؟”، “كيف نتصرف مع من وقع في الحرام؟”، (…) وعناوين أخرى.

يعتبر كتاب نور بين السطور ندى السمان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  ندى السمان PDF

 مقتطفات من الكتاب 

نور بين السطور ندى السمان المكتبة نت www.maktbah.net 1

نور بين السطور ندى السمان المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب نور بين السطور ندى السمان PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نور بين السطور ندى السمان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى