إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علوم عسكرية

كتاب العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

الحرب حقيقة واقعة في هذا الوجود، فالعداوة مستحكمة بين قوى الشر وقوى الخير، ومنذ قتل قابيل أخاه هابيل . والدماء بين بني آدم لا تجف، ومن أجل ذلك كان القصاص لمنع الشر في الأمة، كما قال تعالى: ولكم في القصاص حياة . وكان القتال لدفع الشر ومنعه من أن يستشري ويسود العالم . ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض .

وإذا كانت الأديان السماوية تدعو إلى الخير، وينشره الرسل في هذا الوجود ويقاومون به الشر، فإنه لابد من أن تُشرع الحرب في الشرائع السماوية، وإلا كان الغلب للأشرار، وتهدمت بيوت العبادة، واستحكم الفساد . ومن هنا كان لا بد للرسول صلى الله عليه وسلم من أن يقاتل أعداء الحق وأعداء الله، ليحق الله الحق بكلماته ويقطع دابر المجرمين . فقاد الجيوش، وقاتل المشركين . وتمثلت في قتاله تلك الحقيقة الخالدة التي قررها عليه السلام إذ يقول أنا نبي المرحمة، وأنا نبي الملحمة .

بهذه الروح القوية كانت الرسالة المحمدية، وبالروح السمحة الرقيقة كانت المعاملة في القتال وبعد القتال . ورحمة الإسلام هي الرحمة التي تعم ولا تخص، ومن الرحمة بالمجموع الأخذ على يد الظالم، و من الرحمة بالعالمين دفع شر المعتدين، فكان الدافع إلى القتال هو الرحمة، وكان القتل في أضيق صورة .

ولقد قاتل النبي صلى الله عليه وسلم وقاتل معه صحابته والمؤمنون برسالته، واتجهوا إلى فنون القتال مع ضروب الشجاعة التي اختصوا بها . وقد استفاضت كتب السيرة العطرة بأخبار هذا الموضوع .

الخبير العسكري محمد فرج تتبع حروب النبي صلى الله عليه وسلم من الناحية العسكرية الفنية، في كتابه الفريد العبقرية العسكرية في غزوات الرسول (306 صفحات)، موزعاً على أربعة أبواب هي دراسة تمهيدية للحرب، غزوات الرسول، مبادئ الحرب، والرسول القائد .

يعتبر كتاب العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  محمد فرج PDF

مقتطفات من الكتاب 

العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج المكتبة نت www.Maktbah.net 2

العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب العبقرية العسكرية في غزوات الرسول محمد فرج PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى