إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أدب الرحلات

كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الرحلات البحرية الى امريكا ماقبل كولومبس فاليري غوليايف www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

دراسة تكشف الخيوط الدقيقة للصلات مع أمريكا ما قبل كولومبس، التي امتدت عبر أرجاء المحيطين الهادئ والأطلسي المترامية الأطراف، وتأكدت في الوقت الحاضر بالنسبة إلى كثير من مناطق العالم الجديد: الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية (انفايكنغ)، وساحل المكسيك (المنحوتة الرومانية)، والأشياء الصينية واليابانية على الساحل الشمالي الغربي لكندا والولايات المتحدة، وأخيراً اتصالات البولينيزيين وبعض الشعوب الهندية في أمريكا الجنوبية. ومن المميز أن هذه المؤثرات الثقافية تأتي من شتى مناطق العالم القديم، وتحمل طابعاً غير منتظم وعرضياً. وتتميز أطر هذه الاتصالات الزمنية بالمحدودية النسبية، فالكتاب رحلات جرت في أواخر القرن الأول قبل الميلاد وبعده، نأمل أن يقدم الفائدة والمعرفة المرجوة.

الأساطير والواقع، شكّلت محوراً أساسياً في كتاب (الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبوس- الأساطير والواقع) والذي صدر حديثاً ضمن “الكتاب الإلكتروني” السلسة المنبثقة عن “المشروع الوطني للترجمة” وهو من تأليف فاليري غوليايف، وترجمة طارق معصراني، وصمم له الغلاف الفنان عبد العزيز محمد.

سبق مؤلف الكتاب فاليري غوليايف (باحث وعالم آثار روسي) أن قدم العديد من الكتب التاريخية، بما فيها كتب مشرقية رغب أن يُشرك قارئ العربية في رحلته الممتعة والغنية، للاطلاع على معلومات قيّمة عن تاريخ وحضارة شعوب الشرق القديمة، وعلى جوانب من خصوصية الشعوب التي عاشت في تلك الأراض والحضارات، رغم أنه لم يبق من إرثها سوى تلك الهياكل الحجرية وغيرها من المخلفات التي أعطانا غولايف صورة عن طبيعة حياتهم، وأسلوب تدبيرهم لشؤون حياتهم عبر البناء الاجتماعي والاقتصادي لديهم.

أما في كتابه الأساطير والواقع، فهو متعلق بكشف الخيوط الدقيقة للصلات مع أمريكا ما قبل الرحالة المستكشف كولومبوس، التي امتدت عبر أرجاء المحيطين الهادئ والأطلسي المترامية الأطراف، وتأكدت في الوقت الحاضر بالنسبة إلى كثير من مناطق العالم الجديد:
الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية (انفايكنغ)، وساحل المكسيك (المنحوتة الرومانية)، والمناطق الصينية واليابانية على الساحل الشمالي الغربي لكندا والولايات المتحدة. وكذلك اتصالات البولينيزيين وبعض الشعوب الهندية الأصيلة في أمريكا الجنوبية.
ومن المميز في الكتاب توضيحه لجملة المؤثرات الثقافية التي تأتي من شتى مناطق العالم القديم، وتحمل طابعاً غير منتظم وعرضياً. وتتميز أطر هذه الاتصالات الزمنية بالمحدودية النسبية، فالكتاب رحلات جرت في أواخر القرن الأول قبل الميلاد وبعده.

أيضاً، فإنه رغم حمل كولومبوس للقب “مكتشف أميركا” في العرف الثقافي الشعبي، إلّا أن هذا المعلومة خاطئة تاريخياً فأول من وصل القارة الأمريكية من البشر هم شعوبها الأصلية الذين هاجروا إليها واستوطنوها. إذ وفقاً للأدلة الأثرية فإن أمريكا الشمالية والجنوبية هما آخر قارتين يسكنهما البشر.

يعتبر كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  فاليري غوليايف PDF

مقتطفات من كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF

الرحلات البحرية الى امريكا ماقبل كولومبس فاليري غوليايف www.Maktbah.net 1

الرحلات البحرية الى امريكا ماقبل كولومبس فاليري غوليايف www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الرحلات البحرية إلى أمريكا ما قبل كولومبس الأساطير والواقع فاليري غوليايف PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى