إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

في طبعة أنيقة صادرة عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة، احتوى الكتاب (212 صفحة من القطع المتوسط)، على حوصلة لمقالات مروة في شؤون الحياة العامة، بدءا من السياسة وما يكتنف quot;تكنولوجيا السلطة الرعويةquot;، مرورا بـquot;المواطن في خطاب السلطة الرعويةquot;، وquot;الإدارة في السلطة الرعويةquot; وصولا إلى quot;إشكالية المثقف والسلطةquot; وquot;مثقف quot;السلطةquot; في الأنظمة الرعوية الاستبداديةquot;.
وتناولت المؤلفة في حقل الإعـلام، العلاقة الوثيقة بين الثقافة والإعلام، وسعت إلى الوقوف عند الكرنفالات الثقافية في عصر الفيديو كليب، وكذا ما تنتجه الفضائيات بين أزمة المثقفين وتكرار الإعلاميين، واقترحت مروة مسحا للرؤية الإعلامية الغربية الحالية للعالم العربي، فضلا عن تتبع تطبيقات وسائل الاتصال وإثراء الحوار.
وطالما أنّ الكينونة الإنسانية ليست مغيّبة عما هو كائن، يستطيع القارئ تلمس شغاف الإنسان بين الواقع والمثال، كما يمكنه التعرف على منظار الكاتبة للإنسان في الفكر الإسلامي الكلاسيكي والحديث، ناهيك عن تموقعه في النظام الخطابي للإسلام السياسي المعاصر
ويولي الكتاب اهتماما بمحاذير quot;العنفquot;، فتقوم مروة باستقراء خطاب العنف بين الثقافة والسياسة، وتستجلي مكامن العنف وثقافة quot;القربانquot;، كما الآثار النفسية لعنف الحروب، وما يترتب عن تفكيك أيديولوجيا الإرهاب بين العنف والحوار، وتختار مروة الغوص في تحليل الظاهرة العنفية بمنهج مقارن بين نقد العقل الديني وتفكيك أيديولوجيا الفكر الأصولي، لتستخلص أنّ العلاقة بين الإنسان والعنف في عمقها أزمة هويّة في عصر الإنسان الأدنى.
وفي باب (الدين والمقدس) نقرأ: حرب الله: الظاهرة الدينية والحروب الطائفية، ديانة العصر: هل نحن على أبواب عصر اختفاء الأديان؟، أزمة القيم واختزال المقدس في عصر التعقيدات، وحوار المقدس، وتؤثث المؤلفة لقيمة الحقيقة عبر استطلاع مفاهيميتها في السجالات الفكرية والسياسية وكذا ما يتخلل عارضتي السلطة والتأريخ، دون إغفال التعددية الدلاليّة ونسبية المعايير.
ويدرك المتصفح آخر منعرجات الكتاب الشائق، بمشاغبات أنثروبولوجيّة اللغة بين التثاقف والانثقاف، ودينامية العقل التواصلي الحواري، الموشاة بالذات المفكرة والتراث والثقافة الكونّية.
تقول مروة في الغلاف الخلفي للكتاب، أنّ الأخير هو (وقفة عارية أمام الروح، وأمام المجتمع)، وتلاحظ أنّ نتاجها (ينتقد المجتمع بحبّ كبير، لا يهدف إلى انتقاص أحد من الخلق، كما ليس المراد منه تسويق أي فكر أو دعوة لأية أيديولوجيا).
وتعرّف مروة كتابها بكونه مجموعة خواطر وأفكار مبعثرة، لذا ترفض أن يأخذ صفة البحث العلمي الأكاديمي، وتفضل أن تعتبره مثيرا لكي يقف الجميع دقيقة صمت عراة أمام أرواحهم… ليخرجوا منquot;ذواتهم الاجتماعيةquot;… ليعرّون كل شيء… حتى تتمخض عندئذ فطرة سويّة عذراء لا تفرق بين الكائنات والموجودات، فطرة كونية تسْبح في رحاب كون واسع).

تحميل كتب PDF لـ  مروة كريدية PDF

  1. كتاب استراتيجيات الأمل في عصر العنف مقالات حول عنف السياسة والمادة مروة كريدية PDF

مقتطفات من الكتاب :

أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة مروة كريدية PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى