إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب القانون

كتاب الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي حماية البرامج بأحكام حق المؤلف عزة علي محمد الحسن PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي عزة علي محمد الحسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي حماية البرامج بأحكام حق المؤلف عزة علي محمد الحسن PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

نتناول في هذا الكتاب موضوع الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي من خلال تناولنا لحمايتها عن طريق قواعد الملكية الفكرية \”حقوق المؤلف\” أما في الجزء الثاني , سنتناول بحول الله مسألة الحماية القانونية عن طريق العقود الواردة على برامج الحاسب الآلي \” عقود البرمجيات\”.

تتعدد أساليب الحماية القانونية للبرمجيات، ويستند كل أسلوب إلى واحدٍ من القوانين. وفي الواقع لا يمكن الاعتماد على طريقة واحدة لتحقيق الحماية القانونية الكاملة لبرنامج الحاسب الآلي، فهذه الطرق والأساليب تتكامل مع بعضها البعض، ويسدُّ كل واحدٍ منها ما قد يوجد من نقص في الأساليب الأخرى، ومن المفضل للحصول على الحماية القانونية الكاملة لبرمحيات الحاسب الآلي الاعتماد على جميع هذه الأساليب معاً.
نتناول في هذا الكتاب موضوع الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي من خلال تناولنا لحمايتها عن طريق قواعد الملكية الفكرية “حق المؤلف”. أما في الجزء الثاني، سنتناول بحول الله مسألة الحماية القانونية عن طريق العقود الواردة على برامج الحاسب الآلي ” عقود البرمجيات”.
بالنسبة لحماية البرنامج من خلال حقوق الملكية الفكرية، نجد أنها تعتبر من أسهل طرق الحماية وأقلها تكلفةً، وهي متعلقة بقوانين حماية الملكية الفكرية نظراً لطبيعة هذه البرمجيات وكونها من نتاج الفكر. فحق المؤلف يحمي جميع الأعمال ذات الطبيعة الأدبية والفنية، وقد نصت بعض الاتفاقيات الدولية كاتفاقية حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالتجارة، على أن برمجيات الحاسب الآلي تخضع للحماية بموجب “حق المؤلف” باعتبارها أعمالاً أدبية. ولا يحمي حق المؤلف نص البرنامج فقط، وإنما تشمل الحماية جميع الرسوم والتصاميم التي قد تكون مرافقةً له وتجميع وتنسيق المعلومات التي يتضمنها.

تحميل كتب PDF لـ  عزة علي محمد الحسن PDF

مقتطفات من الكتاب :

الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي عزة علي محمد الحسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي عزة علي محمد الحسن موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي حماية البرامج بأحكام حق المؤلف عزة علي محمد الحسن PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحماية القانونية لبرامج الحاسب الآلي حماية البرامج بأحكام حق المؤلف عزة علي محمد الحسن PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى