إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب استراتيجيات الأمل في عصر العنف مقالات حول عنف السياسة والمادة مروة كريدية PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أسترتيجيات الأمل في عصر العنف مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب استراتيجيات الأمل في عصر العنف مقالات حول عنف السياسة والمادة مروة كريدية PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

أدى اختلال التوازن بين الروح والمادّة إلى نشوء علاقاتٍ مصلحية حوّلت عالمنا إلى مملكة للارهاب تتحكم فيه فعل ” المادة ” والأنا ” الفردية والتجمعيّة المنفعلة برغباتها .
هذا الكتاب ” استراتيجيات الأمل في عصر العنف ” للدكتورة مروة كريدية، ينتقد ثالوث العنف و ديمومة ماضيه الأليم المتمثل بالسياسة المسببة للحروب المدمرة، إضافة إلى أنانية الاقتصاد المعولم ، علاوة على ممارسات الاعلام الدعائي المضلل.
وتحت عنوان (على خطى السلام ) تعرض الكاتبة لصفوة من نماذج النضال اللاعنفي الناجح خلال القرن المنصرم منهم المهاتما غاندي و المفكر جودت سعيد مستفيدة من عصارة تجاربهم الانسانية و ضرورة بلورتها لرفع المعاناة والظلم في الواقع العربي عبر العصيان المدني السلمي .
كما تطرح المؤلفة رؤية لاعنفية تستند إلى أصالة التسامي اللامحدود لوعي الإنسان المتمثل بالإبداع والمحبة الكامن في صمت الضمير الأسمى حيث الكلمة الصادقة النابعة من معين الفهم الذي يُعرّفنا إلى أي حدٍّ ترتبط به حقيقة وجودنا بحقيقة كل الوجود .
الجدير ذكره أن د.مروة كريدية هي كاتبَة لبنانيّة مقيمَة في الولايات المتّحدة الأميركية، تُقدِّم من خلال أعمالها الأدبيّة والفكريّة، رؤيةً كونيّةً للقضايا الإنسانيّة المعاصرة . تفرّغت لدراسة ظواهر العنف في المجتمعات البشريّة، والبنى الإيديولوجيّة المؤسِّسَة لها، وعلاقة ذلك بالحقوق والمدنيّة والأنظمة السياسيّة.عملت في ميادين ثقافية وأكاديميّة متنوعة، وشاركت في أعمال حوار الأديان واللاهوت المقارن، كما نَشطت في ميدان الإعلام الثقافي . حازت على العديد من شهادات التقدير لجهودها، كان آخرها إدراج إسمها على نُصب التسامح في ولاية ألاباما الأمريكية، الذي يكرم المدافعين عن القيم الإنسانية والسلام ويشرف عليه مركز الحقوق المدافع عن الحريات ومكافحة العنصرية وخطابات الكراهية.

تحميل كتب PDF لـ  مروة كريدية PDF

مقتطفات من الكتاب :

أسترتيجيات الأمل في عصر العنف مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

أسترتيجيات الأمل في عصر العنف مروة كريدية موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب استراتيجيات الأمل في عصر العنف مقالات حول عنف السياسة والمادة مروة كريدية PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب استراتيجيات الأمل في عصر العنف مقالات حول عنف السياسة والمادة مروة كريدية PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى