إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب أجمل قصة في تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة لوك فيري المكتبة نت www.Maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

كتاب أجمل قصة في تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أجمل قصّة في تاريخ الفلسفة يكتبها الفيلسوف الفرنسي “لوك فيري” بالتعاون مع كلود كبلياي، ولكن قبل أن يقص تاريخها – وهو تاريخ الإكتشاف الباهر من قبل الإنسانية لإمكاناتها وللمعنى الذي يمكن أن تضيفه على حياتنا.

يطرح المؤلف العديد من الأسئلة بإنتظار الإجابة عليها: ما الفلسفة؟ ماذا تنتظر منها؟ وأي “خدمة” تقدمها؟ ألا تزال في حاجة إليها؟ وإن كان الجواب للإيجاب، فبماذا يمكن أن تساعدنا في عصر تبدو فيه المنزلة الإنسانية خاضعة للإنتشار المتواصل للإبتكارات التكنولوجية والإستراتيجيات الإقتصادية أو ما يسميه “هيدجر” بــ “عالم الثقافة”، وكلها مهيأة للإكثار من الوسائل دونما الإهتمام بالغايات.

في الكتاب تتبع المؤلف تطور الفلسفة عبر خمس حقب تاريخية كبرى، وإحياء أعمال أعظم الفلاسفة في تكونها وتطورها، والغاية تقديم ما أضافه كل واحد من هؤلاء الفلاسفة للبشرية.

وبهذه الطريقة – يقول المؤلف – سنحكي واحدة من أجمل القصص، قصة وَعَت البشرية من خلالها، خطوة، خطوة، ما يكوّنها في العمق، وغيرت الفكرة التي تتصورها عن حياة “تستحق أن تعاش”.

إن هذا الكشف التدريجي لدى البشرية عن ذاتها يتواصل بكل بداهة إلى أيامنا هذه… من هنا يكشف المؤلف عن أجوبة غير مسبوقة بوسُع الفلسفة تقديمُها عن حيرة العصر الحاضر…

تولّد الفلسفة إهتماماً متزايداً، وربما الأمل في تقديم معنى لوجودنا، وذلك في عالم متأزّم حيث ينتشر منطق المنافسة على نحو أعمى، فالرغبة في الإفلات من هذا الإحساس بضياع مصيرنا من أيدينا تتعاظم بقدر ما أن المُثل التقليدية والسِّيَرَ الكبرى (الروحية والدينية والوطنية أو الثورية) التي كانت تُسْتلهَم لتوجيه حياتنا افتقدت على نحو واسع قوَّتَها في الإقناع حِيَالَ واقع لم يَعُدْ لها تقريباً أي نفوذ عليه، ولم يبقَ لنا من إختيار سوى البحث عن سبيل للنجاة، اللهم إلا إذا انسَقنا مكتفين بنوع من الغيظ المتسم بالحنين.

ما الذي يجعل الحياة في أعيننا تستحق أن تُعاش ونتمسّك بها رغم معرفتنا بقِصْرها وخاتمتها؟ وما الذي، أيضاً، يجعلنا على إستعداد للموت بإندفاع عن أجل مُثل أو إعتقادات؟…

في سياق البحث عن أجوبة يبرز من جديدٍ الإهتمام بالفكر الفلسفي، فما الفلسفة؟ ماذا ننتظر منها؟ ألا نزال في حاجة إليها؟ بماذا يمكن أن تساعدنا في عصر تبدو فيه المنزلة الإنسانية خاضعة لتوسّع هيمنة الإبتكارات التكنولوجية؟.

لكن الإكتشافات العلمية والإصلاحات السياسية والإبداعات التقنية لا تُخْبرنا، مهما تكنْ خصبة، أيّ ضرب من الحقيقة نستطيع بلوغه، ولا تعزِّز، أو تمنح مشروعية لقِيَمنا الأخلاقية، بل لا تَرْوي تعطّشَنا إلى الظفر بإجابة عن تساؤلاتنا عن كيف تكون حياتنا، حياة طيبة لنا نحن البشر الفانين، حياة كفيلة بإنقاذ وجودنا من السُّخْف الذي يتهددنا.

الإجابة عن هذا التحدي بالوسائل الإنسانية الصّرْف التي يوفرها التفكير العقلي إنما هو تحديداً موضوعُ الفلسفة الأقصى.

يعتبر كتاب أجمل قصة في تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ لوك فيري PDF

مقتطفات من الكتاب 

أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة لوك فيري المكتبة نت www.Maktbah.net 3

أجمل قصة فى تاريخ الفلسفة لوك فيري المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب أجمل قصة في تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
25474 1 download now button for website -

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أجمل قصة في تاريخ الفلسفة لوك فيري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى