إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج صامولي شيلكه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج Maktbah 4

dfd

كتاب حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج صامولي شيلكه PDF في دراسة بعنوان «حتى ينتهي النفط.. الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج» التي نقلها للعربية عمرو خيري، يربط باحث الأنثروبولوجيا«صامولي شيلكه» علاقة العامل المصري «الفقير» بين بلد العمل التي يذهب إليها (قطر نموذجًا أو الخليج عمومًا) وبين بلده الأصلي التي جاء منها (مصر) وبالتحديد القرية الصغيرة التي كان يعيش فيها.

تلك القرى التي أصبحت أشبه بالتدريج بضواحي تابعة للخليج عمومًا نتيجة زيادة تعداد المهاجرين منها إلى دول الخليج بشكل رئيسي للحصول على عمل هناك، وتلك الهجره التي «تعيد إنتاج نفسها» على حد قول الباحث.

يقول الباحث إن فكرة هذا الكتاب تعود إلى الفيلم الوثائقي «رسائل من الجنة.. البحث الدائم عن مكان أفضل». الفيلم من إخراج دانيالا سفاروفيسكي وصامولي شيلكه، ويتحدث أيضًا عن الأحلام والهجرة لدى الشباب، لكنه رأى إن الفكرة تحتاج لمجهود أكبر، لذلك يقول بأن البحث استغرق منه ما يربو عن ثلاث سنوات.

يعتمد «شيلكه» على العامل «توفيق» بشكل رئيسي في بحثه لاعتقاده بأنه قادر على تحليل الوضع الذي يعيشه أكثر من زملائه المنوط بهم هذا البحث، ويقول أيضًا إنه من رشّح له كلمات الشاعر المصري صلاح جاهين ربما لما تحتويه من غضب وثورية لتشجيع العمال في النهاية على رفض الوضع الذي يعيشونه لتتصدر مقدمة الكتاب وتعبر بشكل كبير عن أفكار يطرحها الباحث.

تحميل كتب PDF لـ صامولي شيلكه

 

 مقتطفات من كتاب حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج صامولي شيلكه PDFحتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج Maktbah 1
حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج Maktbah 3

تحميل كتاب حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج صامولي شيلكه PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب حتى ينتهي النفط الهجرة والأحلام في ضواحي الخليج صامولي شيلكه PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى