إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب التركي

رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

10 دقائق و 38 ثانية أليف شافاق موقع المكتبة maktbah.net 4

dfd

رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF ، الفكرة القائم عليها الرواية وهي نظرية تقول أن عقل الإنسان يظل مُستقيظاً حتى 10 دقائق و 38 ثانية من بعد الوفاة. فما الذي ستتذكره من حياتك في تلك الدقائق المعدودة؟
نُشاهد مُقتطفات من حياة “ليلى” من ولادتها حتى آخر أيامها.. ما مرت به.. ما عانته.. وكيف أن الحياة بعدما ابتسمت لها.. غدرت بها بطعنة في الظهر

تبدأ أحداث رواية “10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب” للكتابة التركية الشهيرة إليف شفق بحادثة مقتل بطلة الرواية ليلى التكيلا ورميها بشكل وحشي في أحد مكبات القمامة، لكن ما حدث هو أن ليلى لم تمت فور قتلها، فقد ظل عقلها يعمل بعد الوفاة لمدة 10 دقائق و38 ثانية وخلال هذه المدة القصيرة استرجعت ليلى تاريخ حياتها مثل شريط أفلام السينما.

في الجزء الأول من الرواية الذي أسمته شفق “العقل” ندخل ببطئ إلى عالم ليلى وحياتها وهنا تضعنا شفق على الحافة فنحن ندرك كقراء أن ليلى ماتت وأنها لا تملك الوقت الكافي للحكي، لذلك نستمع إليها وفي الخلفية يأتينا دومًا صوت يشبه صوت الساعة التي تذكرنا باقتراب توقف العقل بعد أن توقف القلب عن الخفقان.

ثانية بثانية نبدأ العد التنازلي من الدقيقة الأولى، وهنا تفاجئنا إليف بأن ذاكرة ليلى حسية بمعنى أنها تتذكر حياتها من خلال الأطعمة والروائح، تبدأ دقيقتها الأولى بطعم الملح ثم يأتي الليمون والسكر ومن بعده طعم القهوة ورائحة التوابل، ومع كل رائحة وكل دقيقة تخبرنا شفق الكثير عن مدينة إسطنبول، فعلى غرار نجيب محفوظ الشغوف بمدينة القاهرة وحواريها وأزقتها الضيقة تحب شفق إسطنبول وتستنطقها كثيرًا حتى إنها تفرد لها مساحةً واسعةً من الحكي أكثر من الأبطال أنفسهم.

إليف شافاق التركية التي ولدت في فرنسا من عام 1971 وقضت فترة مراهقتها في مدريد، كاتبة أشهر الروايات التركية التي حصدت النجاحات الضخمة في بلدها وخارجه والتي كتبتها باللغه التركية والإنجليزية،
حملت إليف اسم أمها “شافاق” كردة فعل على والدها الذي هجر أمها وهي في السنة فقط من عمرها، ولعل ذلك هو أحد الجوانب التي ساهمت في شحن قدراتها الإبداعية و جرأتها و جعلها تخرج بهذا الكم من التعمق الفكري الذي جذب القرّاء إلى رواياتها، لتُترجم أعمالها إلى أكثر من 25 لغة.

تحميل كتب إلكترونية لـ إليف شافاق PDF

 

تحميل رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إليف شافاق

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى