إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية ناقة الله إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ناقة الله إبراهيم الكوني Maktbah.Net 1

dfd

رواية ناقة الله إبراهيم الكوني PDF بعد وصوله للقائمة القصيرة لجائزة المان بوكر الدولية هذا العام 2015، صدر للروائي العربي الكبير إبراهيم الكُوني حديثاً رواية جديدة بعنوان “ناقة الله” عن دار سؤال اللبنانية. وتدور أحدث الرواية في ستينات القرن الماضي حين تم تقسيم الصحراء الكبرى بين الدول، وسجن وتهجير أعداد كبيرة من الطوارق من أوطانهم الأصلية، وبدء محنة الاغتراب والتيه عن الوطن.

وعلى غرار روايته “التبر” التي بطلها جمل، والتي حققت نجاحاً كبيراً وترجمة إلى العديد من اللغات العالمية، فإن بطل رواية إبراهيم الكُوني الجديدة “ناقة الله” هي ناقة اسمها “تاملّالت”، أي الجاموس البري، تتوق حنيناً ووجداً إلى الوطن، وتصارع كل القيود والعراقيل كي تعود إلى أرضها، دون أن يجد راعيها ومحبها أسيس ترياقاً يشفيها من حنينها الموجع إلى الوطن، وتتصاعد أحداث الرواية كمعزوفة شجية تفيض بالشعر والحنين، وبالأسئلة الروحية والفلسفية الموجعة عن معنى الوطن والحرية والعدالة، وكأن الروائي إبراهيم الكُوني أراد لناقته أن تكون مثالاً للناس على حب الأوطان.

رواية تعصر تفاصيل اللحظة و المكان، تصور في ذهنك رؤية مبهمة عن البطل .. تارة ضبابية، وتارة أخرى بوضوح شمس الصباح ، رواية تكرمك بتصور يسكنك منذ الصفحات الأولى عن كينونة الإنسان بكل عفنها ورائحتها، بكل خطوط جسده وعيوبه، رواية تشل فيك الحركة، تجعلك أسيرا لأنصاف الثواني تعدِّد أحداثها، رواية ترى من خلالها شخوصا على ركح الحياة بكل التشققات التي يحدثها فيها الزمن والآخر، في نوعية شخصياتها وهواجسها، رواية تحمل إليك تحليلا لمرض ينغص صفو العقل و الانسان، و تناقش حكمة بدافع غير مطلق التصديق، رواية تجنبك الحلم الطويل بإيقاظك عنوة مع تسارع الحدث أو تغير نفسية الرفيق بغتة..أو حنين وضمأ روحه المكابرة للماء المفقود في كفيه.. لكنك تفر اليه من جديد بذات الأنين المجنون ،رواية لن تجنبك الدهشة في لغوها العذب الساحر الذي يدور في حلقة من الانفعالات . 

 

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

ناقة الله إبراهيم الكوني Maktbah.Net 4

ناقة الله إبراهيم الكوني Maktbah.Net 3

تحميل رواية ناقة الله إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ناقة الله إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى