إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الواحة رباعية الخسوف إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رباعية الخسوف جـ 2 الواحة إبراهيم الكوني Maktbah 4

dfd

رواية الواحة رباعية الخسوف إبراهيم الكوني PDF الواحة في الاستقرار، غير أن الاستقرار عبودية، تشد إلى الأرض والبيوت والأشياء، وفي نظر الصحراوي أن كل تلك أمور صنفها الناس بأنفسهم ثم عبدوها مسمين عبوديتهم استقراراً بتخرج الواحة إذن من معناها التقليدي وتغدو للصحراوي مقدمة لتنازل عن الحرية، أمور يتحدث الواحة ويذهب للموت في الصحراء، أما الباقون الهاربون من لعنة العطش بعد نضوب بئر أطلانتس فتحل عليهم عذابات أشدو وأقسى.

هذه هي الرحلة الثانية من سلسلة رباعية الخسوف، هذه الرواية عبارة عن ملحمة بل أسطورة، لغوية أدبية سردية عجائبية ، كل شخصية داخلها عبارة عن قصة متكاملة، عبارة عن حديث شيق ولا تشعر أنها وليدة أفكار كاتب بل هي شخصيات حية تدب على الورق وتسرق عقلك وتفكيرك وانتباهك، شخصيات ثرية واعية تتحرك على بساط الصحراء الممدودة وتغوص بك في الواحة وتتلبسك كما يتلبس الجن وهو يتجول في الصحراء، شخصية (غوما) العظيمة، الشنقيطي، أمود ، الكاهن مهمدو، باتا، آهر، خليل، آيس، مرزوق، منصور، الزنجية، مبروكة، عبدالجليل .
كل هذه الشخصيات عبارة عن ملحمة سردية عظيمة تهب في النفس الشجاعة لمحاولة فهمها وسرب أغوارها، حكايات متلاطمة وخبايا وصراعات ومؤامرات خبيثة ونوايا شريرة تسكن الواحة المهيبة بعد أن قرر غوما أن يُسكن قبيلته هناك بعد سنوات التيه في الصحاري الجرداء الخالية من الرحمة، ثم الوقائع التي لا تخطر على البال وهي تحدث وكأنها معجزات أو سحر أو أساطير لا تمت بالزمان ولا بالمكان بصلة، كأنهم شعب قادم من المجهول، كأنها ليست سوى كوابيس أو حلم، أقوام تعلموا أن يقبضوا على الحياة كما يقبض أحدنا على الجمر، تعلموا اللؤم والشجاعة والسحر والأمنيات والسفر والدوران حول النار الصحراوية كما يدور المجوسي تماماً حول ناره..

 

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

رباعية الخسوف جـ 2 الواحة إبراهيم الكوني Maktbah 3

رباعية الخسوف جـ 2 الواحة إبراهيم الكوني Maktbah 2

تحميل رواية الواحة رباعية الخسوف إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الواحة رباعية الخسوف إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى