إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نيلوفر أسود ميشيل بوسي Maktbah.Net 1

dfd

رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . في قرية جيفرني الواقعة في منطقة النورماندي على مسافة 75 كيلو مترا من العاصمة الفرنسية، دارت أحداث رواية “نيلوفر أسود” للكاتب ميشيل بوسي، حيث جاءت الأحداث كحقائق مستوحاة من الفنان الانطباعي كلود مونيه، الذي عاش في أحد بيوت قرية جيفرني منذ عام 1883 حتى وفاته عام 1926.
يصف الكاتب ميشيل بوسي مياه النهر الصافية التي تتلون بالوردي ومع جريان الماء تخف حدة اللون وتتشبث بخضرة الأعشاب التي تتدلى من الجسور، ليشرح بعدها أن هذا اللون الوردي لم يكن صادرا من علبة رسام نظفها في النهر، لكن من جمجمة جيروم مورفال المهمشة، إنها رواية تجمع ما بين الأحداث البوليسية والاجتماعية وتطرح حقائق عن الفنان كلود مونيه، أحد أعظم الفنانين في التاريخ والأب الروحي للمدرسة الانطباعية وصاحب أجمل اللوحات عن أزهار النيلوفر، وهي تطفو على سطح الماء في تماه حقيقي وجميل مع الطبيعة وبريق اللون في حالاته المتعددة، وهي تعبر عما يدور في النفس البشرية من حالات شعورية تتعدد بتعدد مسارب الحياة نفسها.

” ثلاث نساء كنّ يعشن في إحدى القُرى.
كانت الأولى شرّيرة، والثانية كذّابة، والثالثة أنانية.
أعمارهن كانت متفاوتة. متفاوتة تماماً. كانت الأولى قد تخطت الثمانين وكانت أرملة. أو تقريباً. الثانية كانت في السادسة والثلاثين ولم تكن قد خانت زوجها أبداً. إلى حدِّ اللحظة. الثالثة كانت ستبلغ الحادية عشرة قريباً وكل فتيان مدرستها يطمعون أن تكون حبيبتهم.
لا بدَّ أنكم فهمتم. هنّ الثلاث كنّ مختلفات. ومع ذلك كنّ يتقاسمن نقطة مشتركة، سراً، نوعاً ما: هنّ الثلاث كنّ يحلمن بالمغادرة. أجل، مغادرة جيفرني، تلك القرية الشهيرة التي يثير اسمها الرغبة لدى كثير من الناس في اجتياز العالم بأكمله فقط من أجل التنزه فيها بضع ساعات.
شيء غريب، الرغبة في مغادرة جيفرني. ألا تعتقدون ذلك؟
ثلاث نساء كنّ يعشن في إحدى القُرى.
الثالثة كانت الأكثر موهبةً، الثانية كانت الأكثر مكراً، الأولى كانت الأكثر تصميماً.
في رأيكم، من منهن استطاعت أن تفلت؟
الثالثة، الأصغر سناً، كان اسمها فانيت موريل؛ الثانية كان اسمها ستيفاني دوبان؛ الأولى، الأكبر سناً، هي أنا”.

إن هذه الرواية تعج بالثقافة، وتم خلالها طرح عديد من الأسماء المهمة التي يجب على كل شغوف بالثقافة أن يطلع عليها، ورغم قلة معرفتي بالفن والثقافة الفرنسية الا أنني كنت أتوقف قليلا عند كل معلومة لا أعرفها، أبحث عنها في محرك البحث “جوجل” ثم أكمل لمعرفة ماذا بعد، لقد كان شيئا مملا أن تقطع السرد الروائي لتبحث عن معلومة، لكن العوض كان ببعض الوصف الجميل الذي انحنيت أمامه، ففي فصل “مرج جيفرني- تنازل” كتب “فانيت… تشهق تبلل فرشاتها، الفرشاة الأعرض، تقريبا أداة رسام في البناء، في لوحة ألوان، حيث مزجت الفتاة جميع الألوان الداكنة، بني غامق، رمادي فحمي، أرجواني عميق، أسود. غطت فانيت اللوحة قوس قزح بضربات فوضوية من فرشاتها، دون أن تحاول رسم أي شيء سوى عذابات نفسها”.

يعتبر  كتاب رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ميشيل بوسي PDF

 

مقتطفات من رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF

نيلوفر أسود ميشيل بوسي Maktbah.Net 4

نيلوفر أسود ميشيل بوسي Maktbah.Net 2

 

تحميل رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية نيلوفر أسود ميشيل بوسي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى