إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

تحميل كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 1

dfd

كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

ان تمتلك أو لا تمتلك، هذا هو جوهر النزعة الاستهلاكية، و محرك الرأسمالية الغربية- أن تمر بلحظة يوصلك فيها الحصول على أشياء إلى نوبة من البكاء لأن هذا “الشيء” و مهمة الحصول عليه تذكرك بالاشياء التي لا تملكها و ليست لديك، أو تلك التي لم تحصل عليها بعد. إن التشويق الذي تعيشه في الحاضر يجرك إلى ما كنت ترغب فيه في الماضي، ثم يدفعك بعد ذلك إلى الدعاء أن يتحقق في المستقبل، فالأشياء موجودة و غير موجودة.

أنه أساس غريب لأي حضارة، و لكنه أساس فعال. ان 90% من قوة العمل هي بشكل مباشر أو غير مباشر، في الاعمال التجارية لإنتاج السلع الاستهلاكية و الخدمات و تشكل المنتجات الاستهلاكية ما نحن عليه. و تؤدي الى تكوين معظم دخل البلاد و العمل. تسافر هذه المنتجات إلى بلاد لديها أقل أو لا شيء من هذه المنتجات الكثيرة، و تأتي معها الرغبة في الحصول على المزيد، حتي تصبح هذه البلاد في يوم ما تجد نفسها أيضاً عن طريق الشراء و الانفاق تمتلك أو لا تمتلك.

يقول روجر فى مقدمته للكتاب: «عندما تنفد الأشياء التى نرغب فيها وذلك بامتلاكها هل سنفقد الأشياء التى نرغب فيها؟ أم يكون قد فات الأوان لإنقاذ أنفسنا من دافع الامتلاك إلى جانب إنقاذ بقية العالم الذى لوثناه؟».

ويقول روجر فى موضع آخر: «ومع محاكاة المجتمعات السكانية الشرقية للنزعة الاستهلاكية الغربية فمن المخيف أن نفكر أنه يمكن أن تنمو فكرة التأكيد على الإشباع الفردى المطلق للنزعة الاستهلاكية وتصيب الثقافات الأخرى التى تتوجه أكثر للعمل معا، والعمل بما لدى الفرد».

يناقش الكتاب فى مجمله: الأشكال الغربية للديمقراطية، والرأسمالية الغربية ولكليهما علاقة بعلم النفس الغربى، وبعلاقة الامتلاك أو عدم الامتلاك فرغبة الاستهلاك يمكن تفسيرها بفكرة فرويد: «أن الناس فى حالة دائمة، وغالباً مأساوية من الحنين من لحظة الانفصال عن الأم كما تقول مولى هاسكل فى مقالها: «الأفلام وبيع الرغبة».

وهناك طريقة واحدة للبدء فى فهم هذا الدافع الواسع والممتع والمؤلم وأخيراً المدمر وهو أن نفهم أن لدينا رغبة!، وكل الأشياء تدور حول الرغبات فليس هناك شىء يمنح المرء الشعور بالاهتمام بالذات كما يفعل الاستهلاك، كل ما يحتاجه الفرد فى لحظة الشعور بانعدام الأمن هو إجراء جرد لممتلكاته لكى يؤكد لنفسه أنه كائن مجد وجوهرى، ولكن ماذا بعد أن يصل المرء إلى حالة يكون إشباع الرغبة الاستهلاكية فيها شيئاً بعيد المنال؟!

استمتعوا بقراءة وتحميل  كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  روجر روزنبلات PDF

 بيانات كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

العنوان كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة
المؤلف  روجر روزنبلات PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 250
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 7
الناشر

 

 مقتطفات من الكتاب 

  ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 4

ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 3

 

تحميل كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى