إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

تحميل كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحرب الداخلية بوب ودوورد موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

مع وصول العنف في العراق إلى مستويات مقلقة عام 2006، اشتعلت جبهة حرب ثانية على أعلى مستويات إدارة بوش.

يأخذ بوب ودوارد قراءه، في كتابه الرابع عن الرئيس جورج بوش، إلى عمق التوترات، والمجادلات السرية، والقنوات الخلفية غير الرسمية، ومشاعر الشك والريبة، والمواقف المصممة العنيدة داخل البيت الأبيض، ووزارة الدفاع (البنتاغون)، ووزارة الخارجية، ووكالات الاستخبارات، ومقر القيادة العسكرية الأمريكية في العراق. تصف هذه الرواية المثيرة، الفريدة في حميميتها وتفاصيلها، لرئيس يخوض الحرب، حقبةً من الهم والغم والغموض وعدم اليقين داخل الحكومة الأمريكية امتدت من عام 2006 إلى منتصف عام 2008.

كتاب بوب وودوارد الذي أثار ضجة كبرى في الولايات المتحدة على خلفية كشفه العديد من الأسرار بشأن تعامل إدارة بوش مع الأوضاع في العراق نتابع مع المؤلف جهود مجموعة دراسة أوضاع العراق.

ونظرا لأهمية ما توصلت إليه اللجنة جراء اللقاءات التي عقدتها مع فعاليات سياسية داخلية وخارجية مختلفة الأمر الذي انعكس في توصياتها نعرض هنا لجانب من تفاصيل هذه اللقاءات خاصة ذلك الذي أجرته مع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون. ويبدو واضحا من خلال مواقف كلينتون التحفظات الكبيرة التي يبديها على سياسات إدارة الرئيس بوش وما أسفرت عنه من خلل إلى حد ذهب معه إلى التأكيد على أن حرب العراق تؤدي لإضعاف صورة أميركا في عيون العالم.

مع تأكيده في الوقت ذاته على ضرورة خوض حوار مباشر مع سوريا وإيران دون شروط مسبقة باعتبارهما مفتاحين أساسيين للتعاطي مع الأوضاع هناك وهو الأمر الذي انعكس بشكل كبير وملموس في توصيات المجموعة. كما يسلط المؤلف الضوء على دور الشخصية المستجدة على مسرح الأحداث الراهنة وهو مستشار الأمن القومي الحالي ستيفن هادلي الذي سلم إليه بوش مقاليد الحرب حسب رواية المؤلف.

وقائع اللقاء المهم بين : على مدار صفحات عديدة من هذا الكتاب يحرص المؤلف على تكرار الإشارة إلى أهمية التعاطي مع دمشق في إطار محاولات الإدارة الأميركية – وحلفائها في أوروبا تناول أبعاد الموقف المعقد في أرض العراق بشكل خاص وفي قضايا الشرق الأوسط الجوهرية على نحو أشمل. يتجلى هذا الجانب بالذات من خلال العرض المسهب لنشاط مجموعة دراسة العراق التي ضمت شخصيات مرموقة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي كما ترأسها – على نحو ما ألمحنا سابقا – قيادة سياسية جمهورية جيمس بيكر وقيادة سياسية ديمقراطية لي هاملتون.

ومن المعلومات الطريفة فيه، أن بوش عهد لبول بريمر بالاشراف على الوضع بالعراق، فاتخذ بريمر قرارات أحادية دون الرجوع لوزارتي الدفاع والخارجية أو مجلس الأمن القومي الأميركي، كما في قراره حل الجيش العراقي، وإصدار قانون اجتثاث البعث. حتى أن وزير الخارجية السابق كولن باول ذكر أنه عرف بخطة بريمر لإدارة العراق من جريدة الواشنطن بوست، ولم يخبره بها أحد مسبقا.

كما وصلت حدة المناقشات إلى درجة وقوع شجار بين وزيرة الخارجية كوندليزا رايس وقائد القوات الأمريكية بالعراق جورج كيسي، عندما تحدث الأخير في اجتماع حضره بوش عن قلة عدد الأطقم العاملة من وزارة الخارجية بالعراق، فاحتدت عليه رايس، مما دفع بوش لإنهاء الاجتماع فورا.

أما بؤس الأوضاع فعبر عنه الجنرال شوميكر رئيس أركان الجيش قائلا (قواتنا البرية وصلت إلى نقطة الانهيار من فرط الإجهاد).

والشاهد أن أهم ميزة لدى الأمريكيين، عدم تماهيهم مع الأوضاع المحبطة لهم، وسعيهم لمراجعة استراتيجياتهم وأخطائهم على ضوء معطيات الواقع

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF

العنوان كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008
المؤلف  بوب ودوارد PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 573
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 10
الناشر  العبيكان

 

مقتطفات من كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF

الحرب الداخلية بوب ودوورد موقع المكتبة Maktbah.Net 1

الحرب الداخلية بوب ودوورد موقع المكتبة Maktbah.Net 2

 

تحميل كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحرب الداخلية التاريخ السري للبيت الأبيض بين عامي 2006-2008 بوب ودوارد PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى