إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

ثالثة محمد الرطيان www.maktbah.net 1

كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF “أحد العقول الذكية حور كلمة قديمة وجعلها تقول: إذا كان بيتك من زجاج فلا تستحم. لا بد أنه عقل يشبه عقل محمد الرطيان، أقصد أولئك الكتبة الذين لا تقول لهم الكلمات دعني، ولكنها تصرخ بهم: خذني.. خذني، والذين تأتي الفكرة إليهم مثلما يطرق القراء مقالاتهم، هم الذين يشكلون حالة اختلاف، حيث يمنحون اللحظة الكتابية روحا غير روحها ويفاجئون الورق بغير ما يتوقع، ذاك معنى تراه حينما ترى قلم هذا الرطيان الراطن بكلماتنا حتى ليجعل ثقافتنا تستحم في بيتها الزجاجي ليتكشف المغطى ويدفعك للتعرف عليك بعد أن غفلت عن نفسك كثيرا وجاءك الرطيان ليدير وجهك إليك ويغسل جسد ثقافتك في مغسل زجاجي تراه كل العيون ولا يبقى للتكتم منزلا ولا مهربا، هي لحظة الكشف، حيث تكون الكتابة مشروعا في الشجاعة والصدق”.

  • تقول الحكاية الأسطوريّة أن أحد البدو وجدك [ اللام ] و [ الباء ] و [ الحاء ] مرميّة ً على جانب الطريق ..أخذها و وضعها في خرجه : جمعها أوّل مرّة و [حلب] ناقته , و جمعها مرّة أخرى و أكل الـ[بلح]. و بعد فترة اكتشف أنّه يستطيع أن يصنع منها الـ[حبل] الذي يجلد به خصومة ويقيّد أعداءه ! أحد أحفاده – الآن – يحاول أن يصنع من [اللام] : لا , و من [الباء] : بداية , و من [الحاء] : حريـّـة !
  • قال له باحترام و تقدير مبالغ فيه : أريد أن أشبهك .. ردّ عليه : الأكثر شبها ً بي هو الذي لا يشبهني !
  • الكتابة : هي أن تدخل يدك في النار .. و تخرجها و فيها ست أصابع 
  • وجود البحر بجانب المرأة , لا يخلو من مخاطر .. منها : أن يغرق البحر !
  • كان يعشق الفتاة المستحيلة و الاستثنائيّة , بعد مشاهدته لأحد الأفلام الأمريكيّة لمعت الفكرة في رأسـه , أخرج ورقة [الريال السعودي] من محفظته و كتب على ظهرها [إذا عدت إليّ فهي تحبّني] و رماه في اليوم التالي على البائع لـ يشتري به مشروبا ً غازيـا ً .. في اليوم الثالث صدر قرار ملكي بطيع عملة جديدة و سحب العملة السابقة من الأسـواق !
  • الأبواب الوهميّة أخطر و بكثير من الأبواب الحقيقيّة ! .. الباب الحقيقي : يتآكل .. يصدأ .. يُكسَر .. ؛ الباب الوهمي : عليك أن [تكسر] العقل الذي ابتكره .. لكي تفتحه !
  • بعض البلاد تضع

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد الرطيان

محمد الرطيان، أديب وصحفي سعودي، كتب في عدة مطبوعات. بدأ النشر في عام 1992 م في الصحافة السعودية والخليجية وعمل في الصحافة لفترة قصيرة، عبر مجلتي "فواصل" و"قطوف". يصنف الرطيان كأديب وصحفي جماهيري غير محسوب على أي تيار بالمملكة العربية السعودية نال ثقة الكثير من القراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى