إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ثالثة محمد الرطيان www.maktbah.net 1

dfd

كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“أحد العقول الذكية حور كلمة قديمة وجعلها تقول: إذا كان بيتك من زجاج فلا تستحم. لا بد أنه عقل يشبه عقل محمد الرطيان، أقصد أولئك الكتبة الذين لا تقول لهم الكلمات دعني، ولكنها تصرخ بهم: خذني.. خذني، والذين تأتي الفكرة إليهم مثلما يطرق القراء مقالاتهم، هم الذين يشكلون حالة اختلاف، حيث يمنحون اللحظة الكتابية روحا غير روحها ويفاجئون الورق بغير ما يتوقع، ذاك معنى تراه حينما ترى قلم هذا الرطيان الراطن بكلماتنا حتى ليجعل ثقافتنا تستحم في بيتها الزجاجي ليتكشف المغطى ويدفعك للتعرف عليك بعد أن غفلت عن نفسك كثيرا وجاءك الرطيان ليدير وجهك إليك ويغسل جسد ثقافتك في مغسل زجاجي تراه كل العيون ولا يبقى للتكتم منزلا ولا مهربا، هي لحظة الكشف، حيث تكون الكتابة مشروعا في الشجاعة والصدق”.

  • تقول الحكاية الأسطوريّة أن أحد البدو وجدك [ اللام ] و [ الباء ] و [ الحاء ] مرميّة ً على جانب الطريق ..أخذها و وضعها في خرجه : جمعها أوّل مرّة و [حلب] ناقته , و جمعها مرّة أخرى و أكل الـ[بلح]. و بعد فترة اكتشف أنّه يستطيع أن يصنع منها الـ[حبل] الذي يجلد به خصومة ويقيّد أعداءه ! أحد أحفاده – الآن – يحاول أن يصنع من [اللام] : لا , و من [الباء] : بداية , و من [الحاء] : حريـّـة !
  • قال له باحترام و تقدير مبالغ فيه : أريد أن أشبهك .. ردّ عليه : الأكثر شبها ً بي هو الذي لا يشبهني !
  • الكتابة : هي أن تدخل يدك في النار .. و تخرجها و فيها ست أصابع 
  • وجود البحر بجانب المرأة , لا يخلو من مخاطر .. منها : أن يغرق البحر !
  • كان يعشق الفتاة المستحيلة و الاستثنائيّة , بعد مشاهدته لأحد الأفلام الأمريكيّة لمعت الفكرة في رأسـه , أخرج ورقة [الريال السعودي] من محفظته و كتب على ظهرها [إذا عدت إليّ فهي تحبّني] و رماه في اليوم التالي على البائع لـ يشتري به مشروبا ً غازيـا ً .. في اليوم الثالث صدر قرار ملكي بطيع عملة جديدة و سحب العملة السابقة من الأسـواق !
  • الأبواب الوهميّة أخطر و بكثير من الأبواب الحقيقيّة ! .. الباب الحقيقي : يتآكل .. يصدأ .. يُكسَر .. ؛ الباب الوهمي : عليك أن [تكسر] العقل الذي ابتكره .. لكي تفتحه !
  • بعض البلاد تضع

يعتبر كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

ثالثة محمد الرطيان www.maktbah.net 4

ثالثة محمد الرطيان www.maktbah.net 3

 

تحميل كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محاولة ثالثة محمد الرطيان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

محمد الرطيان

محمد الرطيان، أديب وصحفي سعودي، كتب في عدة مطبوعات. بدأ النشر في عام 1992 م في الصحافة السعودية والخليجية وعمل في الصحافة لفترة قصيرة، عبر مجلتي "فواصل" و"قطوف". يصنف الرطيان كأديب وصحفي جماهيري غير محسوب على أي تيار بالمملكة العربية السعودية نال ثقة الكثير من القراء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى