إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب حبوب البن الساحرة التاريخ المختصر للقهوة غوردون كير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب حبوب البن الساحرة التاريخ المختصر للقهوة غوردون كير PDF 1

dfd

كتاب حبوب البن الساحرة التاريخ المختصر للقهوة غوردون كير PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تعدّ القهوة المشروب الأكثر شعبية في العالم، ويستهلك يوميا نحو ملياري كوب قهوة في شتى أنحاء العالم، ويتناولها الناس في المنازل، وفي المقاهي التقليدية، وفي الفنادق والمطاعم، كما يرتشفونها في القطارات والطائرات، وقد أصبح احتساء القهوة ظاهرة تترافق مع الحداثة. وربما كان الطبيب والفيلسوف الفارسي أبو بكر محمد بن زكريا الرازي (854-925م) من أوائل من كتبوا عن القهوة.

الكتاب من تأليف الكاتب الاسكتلندي غوردون كير وتعريب منتدى فايز علمي ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت. في كتابه “حبوب البن الساحرة: التاريخ المختصر للقهوة ” يستعرض الكاتب الاسكتلندي غوردون كير العديد من الأساطير والخرافات والأماكن والشخصيات المثيرة والغريبة الأطوار التي ساعدت في جعل القهوة عنصراً أساسياً في حياتنا اليومية، كما يبحث الكاتب في أصول القهوة في إثيوبيا واليمن؛ وانتشارها في الشرق الأوسط قبل أن يجلبها الرحالة والتجار الجريئون وينشروها في أوروبا، ثم يتتبع تطور ظاهرة انتشار المقاهي ونمو شعبيتها في معظم بلدان العالم وعملية انتشارها في الشوارع الرئيسة وفي ساحات البلدات والمدن في شتى أنحاء أوروبا وأميركا وأفريقيا وتركيا والعالم العربي، وصولاً إلى انفجار ثقافة المقاهي في القرن الواحد والعشرين، بما فيها نشوء مراكز جديدة ومثيرة للتجارة والأخبار والنقاشات وعقد الصفقات والحث على الثورات.

كما يرفع الكاتب الغطاء عن مادة الستايروفوم التي راجت الأعمال بها بشكل متصاعد كما راجت القهوة، وخلال هذه العملية نتعلّم أن قصة مشروبنا المفضل عبارة عن مزيج من التجارة والسياسة والغنى والمؤامرة.

مقتطفات من الكتاب PDF

Maktbah.net

Maktbah.net

تحميل كتاب حبوب البن الساحرة التاريخ المختصر للقهوة غوردون كير PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

تحميل كتب PDF Maktbah
dfd

قراءة أونلاين كتاب حبوب البن الساحرة التاريخ المختصر للقهوة غوردون كير PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى