إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب تقشير البصلة غونتر غراس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

تقشير البصلة غونتر غراس Maktbah.net 3

كتاب تقشير البصلة غونتر غراس PDF في عام 1945، ومع هروب الجيش الألماني المعروف باسم الفيرماخت، قبع جندي ألماني يدعى غونتر غراس في قبو فيما سيعرف لاحقاً باسم ألمانيا الشرقية، وفيما اندلع القتال من دار إلى أخرى في القرية، تلقت فصيلته أمراً بركوب دراجات هوائية معلقة من السقف والقيام بهجوم بائس. أما غراس الذي لم يتعلم قط ركوب الدراجات فقد بقى في القبو لتغطية زملائه بالنيران، ثم مضى يرقب المشهد فيما الرشاشات الروسية تحول زملائه إلى كومة من الجثث.

ولكن هل هذا هو ما حدث بالفعل؟ نه يكتب في «تقشير البصلة»، وهي مذكرات مليئة بما كان يمكن أن يحدث تماماً كعشرات من حكايات الأخوين غريم، قائلاً: «ولكن ربما كان هذا الوصف للمذبحة لا يعدو أن يكون تصوراً لما بعد الحدث، صورة متخيلة، لأنني تركت موقعي في نافذة القبو قبل أن يحدث تبادل إطلاق النار القاتل، ولم أر شيئاً، ولم أرد رؤية شيء». «تقشير البصلة» عمل مكتوب على نحو متألق، حافل بالانتقاد القاسي للذات، وبالمراوغات الغامضة، وبالتنقيحات للماضي، التي يشدد جراس على أنها تطرح نفسها على خياله كروائي كحشد من الصور والقصص التي تطلب أن يتم التعامل معها.

 

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 – 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

 

تقشير البصلة غونتر غراس Maktbah.net 1

تقشير البصلة غونتر غراس Maktbah.net 2

تحميل كتاب تقشير البصلة غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب تقشير البصلة غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

غونتر غراس

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 - 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى