إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عودة الحمار محمود السعدني المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

مقارنة بين حالنا كعرب وحال الغرب فاللعبه واحدة مستمر ماحدث فى الماضى يحدث الآن ،ويخدث فى المستقبل أيضا

و قلت :لا تؤاخذينى تفضلى و قولى نقدك و كلى اذان صاغية .قالت : هل سمعت عن الوزير الذى سافر الى كندا لاستئجار ارض لزراعتها قمحا , هذا الوزير يستحق ان يحجز لنفسه فى التاريخ مكانا تحت يافطة ” عجائب و غرائب”.
و لماذا يا خواجاية لا تكون رحلته الى كندا و اقتراحه بزراعة القمح هناك مجرد اجتهاد و لكل مجتهد نصيب قالت البنت و قد اصبحت اكثر جرأة : شوف يا حمارى الصغير , المفروض ان الوزير يكون على دراية بتاريخ بلده .. و بالخصوص بالتاريخ الذى يتعلق بوظيفته , الا عرف الوزير ان فى لادكم صحراء مترامية الاطراف ؟ قلت : الوزر يعرف هذه الحقيقة بدون شك , قالت : و هل يعرف ان هناك تجربتين حدثتا فى الماضى القريب لزراعة هذه الصحراء ؟ قلت للبنت الخواجاية : و كيف كان ذلك ؟ قالت : اول تجربة حدثت منذ ما يقرب من خمسة عشر عاما , عندما قام محافظ الشرقية وقتها محمود شريف بزراعة مساحة من الصحراء الشرقية , و كانت النتيجة مذهلة قلت للبنت الخواجاية : هل تقصدين ان القمح نبت فى الصحراء القاحلة ؟ قالت البنت الخواجاية .. لم ينبت فقط و لكن نبت بكميات وفيرة : قلت: و لكن كيف حرث الارض ؟ و كيف روى الزرع ؟ قالت البنت الخواجاية لم يحرث و لم يسق . وضع البذور فى الصحراء . ثم ترك مهمة الرى للمطر . ثم جاء المحصول بمقدار نحو ثلاثة اردب للفدان الواحد . و لكنك – يا خواجاية – لم تشرحى لنا كيف سوى الارض و مهدها , و ما هو الزمن الذى استغرقه الانجاز هذه المهمة ؟ قالت الخواجاية : لم يمهد و لم يضرب فأسا واحدا فى الارض . ترك كل شىء على حاله الهضاب هضاب و التلال تلال و الحفر الكبيرة ظلت كما هى – قلت للخواجاية – طيب و هل كرر المحافظ هذه التجربة مرة اخرى ؟
قالت البنت بأسف : لا .. لم يحدث لان المحافظ نقل محافظا للقاهرة فى العالم التالى . و لم يفكر المحافظ فى القيام بمحاولة ثانية , لانه لم يكن قادرا على زراعة ارصفة القاهرة .قلت لها .. هذه محاولة فأين المحاولة الثانية ؟

يعتبر كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  محمود السعدني PDF

  1. تحميل كتب محمود السعدني PDF

مقتطفات من كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF

عودة الحمار محمود السعدني المكتبة نت www.maktbah.net 1

عودة الحمار محمود السعدني المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عودة الحمار محمود السعدني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى