إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب الجنسانية جوزيف بريستو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

الجنسانية جوزف بريستو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

كتاب الجنسانية جوزيف بريستو PDF ،يشير جوزيف بريستو في مطلع كتابه الموسوم “الجنسانية “الى أنّ علم الجنس في بداياته مع نهاية القرن التاسع عشر كان يطلق على علمّ طوّر نظاما وصفيا متقنا لتصنيف طيف صارخ من الانماط الجنسية: الثنائي الجنس، الغيري الجنس، المثلي الجنس، وأشكال الرغبة الجنسية المازوخية والسادية.

مقدمة الكتاب تشير إلى ان الجنسانية كمصطلح يفضي بنا إلى الظاهرات الداخلية والخارجية، إلى حقل النفس والعالم المادي، نظرا للمعنى الملتبس للجنس، والجنسانية تحتل مكانا لا تتقاطع فيه الأجساد المجنسة بكل أشكالها وحجومها والرغبات الجنسية بكل تنوعها إلاّ لتنفصل، ومن هذا المنظور الثنائي يضعنا الكتاب أمام أنواع مختلفة من الجسد المجنس والرغبة الجنسية التي تسكن الجنسانية. ويشير المؤلف إلى ان مصطلح الجنسانية وعلى مدى عقود قد أنتج وجهات نظر نقدية متضاربة.

في إطار البحث عن بداية استعمال مصطلح الجنسانية يصل بنا المطاف إلى انه مصطلح جديد نسبيا، فقد أصبحت الكلمة شائعة في أوروبا وأمريكا أواخر القرن التاسع عشر عندما كانت الدراسات الانثروبولوجية والعلمية والسوسيولوجية للجنس في حالة ازدهار. فيحيلنا إلى إشارة واردة في قاموس اكسفورد تؤكد على ان أول استعمال مدوّن للجنسانية يظهر في عام 1836 إذ تبرز الكلمة في طبعة للأعمال الكاملة للشاعر الانكليزي وليام كاوبر. إذ يلاحظ محرر أعماله انه قد بنى قصيدته “حيوات النباتات “على جنسانيتها، والجنسانية في قاموس اكسفورد تعني اكتساب الصفة الجنسية أو امتلاك جنس، مع ان امتلاك جنس في هذا المثال الخاص يحيل بالدرجة الاولى إلى علم النبات. ويضيف بان هذا المثال وحده يظهر ببساطة ان الجنسانية لم تكن تنتمي دوما إلى المجال البشري.

وهنا نجد تأكيدا على ان المنظورات المعاصرة التي يتم النظر من خلالها إلى الجنسانية قد نشأت في معظمها في القرن التاسع عشر. ايضا يذكر قاموس اكسفورد  الشاعرالانكليزي صموئيل تايلور كولردج (1772-1834 ) حيث استخدم مصطلح الجنسانية الثنائية ( bisexuality ) في العام 1804 في كتابه “المساعدات على التأمل” إذ علّق على التقليد القديم جدا للإنسان المخنث، أي ان الإنسان الأصلي كان ثنائي الجنس.

وحسب كولردج فإن كلمة ثنائي الجنس bisexual تعني بشكل واضح احتواء الجنسين كليهما في جسد واحد، رغم ان هذا الاستعمال ليس باطلا كليا اليوم، وهو ليس نفس الرأي الحديث الذي يقول بأن الجنسانية الثنائية تعني الانجذاب إلى كل من الرجال والنساء، والجنسانية بأشكالها ذات البادئات المتغيرة لم تصبح مرتبطة بأنماط الشخص الجنسي وأنواع الانجذاب الايروتيكي إلا في تسعينيات القرن التاسع عشر(1890). وهنا أيضا يستعين الكتاب بملحق اكسفورد حيث يسجل ان كلا من كلمتي الجنسانية الغيرية والجنسانية المثلية دخلتا اللغة الانكليزية لأول مرة في ترجمة الدراسة الشهيرة التي حملت عنوان الأمراض النفسية الجنسية للباحث النمساوي ريشرد فون كرافت(1902- 1840 ) وبعد ذلك مضى بعض الوقت قبل ان يتم تداول الكلمتين على نطاق واسع بين الناس .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

الجنسانية جوزف بريستو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 الجنسانية جوزف بريستو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب الجنسانية جوزيف بريستو PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الجنسانية جوزيف بريستو PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب حديث القمر مصطفى صادق الرافعي PDF
  2. كتاب الغزو الفكري وهم أم حقيقة محمد عمارة PDF
  3. كتاب عبقرية الإمام علي عباس محمود العقاد PDF
  4. رواية إمرأة على الضفة المقابلة ميتسويو كاكوتا PDF
  5. كتاب على هامش السيرة طه حسين PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى