إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الإغتيال حرب الظلال والعنف المقدس خليل أحمد خليل PDF

الاغتيال حرب الظّلال والعنف المقدّس خليل أحمد خليل موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

كتاب الإغتيال حرب الظلال والعنف المقدس خليل أحمد خليل PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يرمي إلى كشف آليّات الاغتيال، بكل مفاهيمه وأبعاده، حتى لا يستشري ولا يغدو قاعدةً في التبادل السياسي الاجتماعي، بعدما كانَ يُعَدُّ من ضرورات العنف الاستثنائي أو من محرّكات الغضب المتحكّم في الطبيعة وفي النفوس البشرية. فهو بحث مضاد للحروب بكل مندرجاتها النفسية وتجلّياتها الإعلامية والماديّة العنيفة. يعتمد الخطاب الجامعي، الموضوعي غالباً، وأحياناً خطاب معلّمي اللاعنف، الخطاب التسالمي شبه المحصور عالمياً. فالاغتيال ينتمي إلى الخطاب السياسي التغالبي، في حال تحوّله عن العلم إلى الوهم، واعتماده الخطاب الهستيري ـ خطاب الاهتياج البشري ـ بإزاء خطاب الحكمة أو الرواقية الجماعية، الموسومة عند بعض كبار السلميّين بخطاب «صمت الصمت»، والعاملة على إخراج «ثورة الصمت» من مكامنها البشرية، بحيث يُعاد توظيف «العنف الكامن» في آليّات التسالم بين البشر، للعيش بأمانٍ فوق هذا الكوكب الأحمر، الذي أخذ التطور الحراري يحبسه ويغتاله ويكاد يمحو، بالتلويث، زرقته.

هذا الكتاب “الاغتيال… حرب الظلال والعنف المقدّس”، تقرير فلسفي علمي مرفوع إلى محكمة الضمير الإنساني التي لم تلفظ حتى اليوم حكماً صارماً بإدانة الحرب كجريمة بذاتها، ومحاكمة المتحاربين كمجرمين بحق الإنسانية. ليس فقط المتحاربين بالسلاح بل أيضاً وخصوصاً المتحاربين بالأدوية وبالأغذية والبورصات والشركات، والمقامرين بأجساد البشر، العراة للمرة الأولى/ الأخيرة ـ رغم تحضّرهم المزعوم ـ أمام بيئاتٍ ملوّثة ومريضة. ففي زمن “الإنسان العاري” كان البشر يلوذون بالطبيعة هرباً من تغوّلها. وفي زماننا، كيف يستمر البشرُ أحياءً أصحاء، وهم يُقتلون بلا سقف، ويسقطون ضحايا جماعيين لتغوّلين متلازمين: تغوّل البشر وتغوّل البيئة؟ إن فشل مؤتمرات البيئة، مثل فشل مؤتمرات السلام بين الشعوب يُنذر البشرية بفنائها، بايديها هذه المرّة. والحال هذه، على العلم والفلسفة أن يواصلا البحث في حقوق البشرية السويّة، الطبيعية. إن الحياة هي الحق، وإنّ القتل بكل أشكاله العلنية والخفية هو العدو المشترك بين سكان الأرض كافة…

خليل أحمد خليل، كاتب وأكاديمي لبناني، مواليد صور (1942) له: • مضمون الاسطورة في الفكر العربي • جدلية القرآن • المرأة العربية وقضايا التغيير • نحو سوسيولوجيا للثقافة الشعبية • مستقبل الفلسفة العربية • العرب والقيادة • كمال جنبلاط • ثورة الامير الحديث • العقل في الاسلام • موسوعة أعلام العرب المبدعين في القرن العشرين • التوريث السياسي في الأنظمة الجمهورية العربية المعاصرة • سوسيولوجيا الجمهور الديني السياسي في الشرق الأوسط المعاصر. الخ.

مقتطفات من كتاب الإغتيال حرب الظلال والعنف المقدس خليل أحمد خليل PDF

الاغتيال حرب الظّلال والعنف المقدّس خليل أحمد خليل موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

الاغتيال حرب الظّلال والعنف المقدّس خليل أحمد خليل موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل كتاب الإغتيال حرب الظلال والعنف المقدس خليل أحمد خليل PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإغتيال حرب الظلال والعنف المقدس خليل أحمد خليل PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى