إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب محاكم التفتيش في فرنسا تعريب رمسيس عوض PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محاكم التفتيش في فرنسا رومسيس عوض موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 1

dfd

كتاب محاكم التفتيش في فرنسا تعريب رمسيس عوض PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

فكر ريموند السادس (ونت تولوز) في الانحناء امام العاصمة بالانضمام الى صفوف الحملة الصليبية بغية ارضاء الكنيسة باضطهاد عدد من المهرطقين. ورأى في ذلك حماية لنفسه ومملكته من اي تدخل خارجي. وشجعه على اتباع هذه السياسة ان الكنيسة وعدت بحماية ممتلكاتهم في الحفظ والصون وفي مأمن من المصادرة. حول الحملات الصليبية الالبيجانسيانية وغيرها يدور كتاب محاكم التفتيش في فرنسا.

محاكم التفتيش (باللاتينية: Inquisitio Haereticae Pravitatis)، حرفياً: التحقيق في البدع الهرطوقية)، ديوان أو محكمة كاثوليكية نشطت خاصة في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، مهمتها اكتشاف مخالفي الكنيسة ومعاقبتهم. أن محاكم التفتيش هي “سلطة قضائية كنسية استثنائية” التي وضعها البابا غريغوري التاسع لقمع جرائم البدع والردة وأعمال السحر في جميع أنحاء العالم المسيحي من القرن الثالث عشر إلى السادس عشر.
يمكننا أن نضيف على هذا أن محاكم التفتيش، التي أُنشئت أصلاً لمحاربة الهراطقة: الكاثار، والوالدان باتارينس، انها ضد البدع الأخرى والسحر وفي أسبانيا – حيث تبقى فترة طويلة – ضد اليهود والمسلمين المتحولين. وكما انها تستخدم في كثير من الأحيان كأداة سياسية (على سبيل المثال، في فرنسا، استخدمها الملك فيليب الرابع ضد فرسان الهيكل. على مر التاريخ، كانت هناك العديد من المحاكم المتخصصة من هذا القبيل. فمن الممكن التمييز بين ثلاثة محاكم تفتيش مختلفة، والتي لها بنود مستقلة:

محاكم التفتيش في القرون الوسطى، التي تعرض على المحاكم الكنسية من قِبل البابا إينوسنت الثالث في 1199.
محاكم التفتيش الإسبانية، تابعة لملك إسبانيا، التي تأسست في 1478، والتي اعتمدت عليها محاكم التفتيش البرتغالية، ومحاكم التفتيش في المستعمرات الإسبانية والبرتغالية
محاكم التفتيش الرومانية (مجمع للمحاكم التفتيش الرومانية والعالمي)، التي تأسست في 1542، والتي أعاد تسميتها في عام 1909 المجمع المقدس للمكتب المقدسة “Sacrée Congrégation du Saint-Office”.
وقد أُلغيت في القرن التاسع عشر واستبدلت بالمجمع المقدس لشؤون العقيدة والإيمان في الفاتيكان، وتعتبر محاكم التفتيش من أكثر مؤسسات البشرية السيئة الصيت، وقد تمت المبالغة في نقل فعالياتها حتى قيل أنه راح ضحيتها خمسة ملايين إنسان، في حين توضح كارين آرمسترونغ، أن ضحايا محاكم التفتيش لا يتجاوز 13 ألفًا.

مقتطفات من الكتاب :

محاكم التفتيش في فرنسا رومسيس عوض موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

محاكم التفتيش في فرنسا رومسيس عوض موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

تحميل كتاب محاكم التفتيش في فرنسا تعريب رمسيس عوض PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب محاكم التفتيش في فرنسا تعريب رمسيس عوض PDF

Maktbah.net

رمسيس عوض

الدكتور رمسيس عوض هو الشقيق الأصغر للدكتور لويس عوض المفكر المعروف، أي لم يحتضن موهبته في بداية ظهورها، حتى رحل عن هذا العالم ولكنه قبل رحيله بساعات همس في أذن شقيقه الأصغر (سوف تصل إلى ما تصبو إليه)..رمسيس عوض أو رمسيس حنا خليل عوض (1929 – 18 نوفمبر 2018)، مفكر وكاتب ومترجم وأكاديمي مصري، عمل رئيسًا لقسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، وألَّف أكثر من 60 كتاب باللغة العربية ونحو 20 كتاب باللغة الإنجليزية. ترجم عدة أعمال للفيلسوف البريطاني برتراند راسل إلى اللغة العربية. وكذلك ترجم رواية "بداية ونهاية" لنجيب محفوظ عن طريق قسم النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى اللغة الإنجليزية سنة 1985. وهو شقيق المفكر والمترجم لويس عوض.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى