إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإدارة والقيادة

كتاب الإدارة تبدأ بك إكتسب الثقة والنجاح كقائد ومدير آلان هستر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الإدارة تبدأ بك اكتسب الثقة والنجاح كقائد ومدير الان هستر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب الإدارة تبدأ بك إكتسب الثقة والنجاح كقائد ومدير آلان هستر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في خلال حياتي العملية، عملت مع عدد كبير من المديرين. لقد عملت لديهم ومعهم؛ وقمت بتدريبهم وإدارتهم؛ وجلست معهم في اجتماعات مجالس الإدارة وفرق العمل؛ وعملت بنفسي في جميع المستويات بدءا من مشرف مباشر وحتى مدير. ولا شيء من كل ذلك منحني الحق في أن أحكم على أحد، أو أدعي أي نوع من المعرفة المنزهة عن الخطأ، ولكن ذلك ساعدني على الفهم والتعاطف مع الآخرين بينما يتعاملون مع صعوبات وتحديات تلك الوظيفة التي يمكن أن تكون شاقة ومجهدة.

فلا يمكننا أن نكون كلنا قادة ومديرين، ولا يجب علينا ذلك إذا كنا سنصبح أكثر سعادة وفائدة في فعل شيء آخر. ربما تجرب ذلك وتقرر أن المجال لا يناسبك، أو ترفضه لأنك تريد السير في اتجاه آخر. إذا كان الأمر كذلك، فهذا رائع: اختر طريقك، واستمتع به. ولكن الكثير من الناس، الكثير جدّا في اعتقادي، يدخلون مجال الإدارة أو يترقون في مناصب قيادية عليا، وهم في الحقيقة يعانون. فهم يشعرون بالقلق والتوتر ويرون أنفسهم مديرين سيئين، بل وأشخاصا غير أكفاء؛ لأنهم تركوا أنفسهم لمسئولياتهم أو الأشخاص الذين يخضعون لإدارتهم أو الأشخاص الذين يديرونهم ويدعمونهم، حتى أُنهكوا واستنفدت طاقاتهم. لقد حملوا هذه المشاعر معهم وتركوها تتسلل إلى حياتهم العائلية والاجتماعية، بل وجعلوا أنفسهم عرضة للمرض فعلا. هذا الكتاب من أجل هؤلاء أو من أجل الذين هم عرضة لخطر حدوث ذلك.

إذا كنت قائدا أو مديرا تتحمل مسئولية إنجاز المهام من خلال آخرين، أتمنى أن يساعدك هذا الكتاب على تحويل تلك السلبيات إلى إيجابيات. فيمكن للإدارة أن تكون – ولا بد أن تكون إذا ما تمت ممارستها بنجاح – دورا قويّا وداعما يسهم في نجاح مؤسستك. كما يجب أن تكون مجزية على المستوى الشخصي، حيث تترك لديك شعورا بأنك تتعلم وتنجز وتجعل الآخرين يشاركونك. إذن، كيف سنحقق هذا؟

سيأخذك هذا الكتاب في رحلة – إنها رحلتك ورحلتي أيضا، ورحلة أي شخص يريد أن يكون أفضل مدير أو قائد يمكن أن يكونه. ستجد في هذا الكتاب أدوات وأساليب لتساعدك خلال مواقف ومهام محددة، ولكن هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك الحصول منها على تلك الأدوات والأساليب. لقد اخترت كتابا سوف يساعدك في التعامل مع الجزء الأكثر أهمية في العمل: أنت. فحتى أفضل الأدوات والأساليب مهما كانت درجة فائدتها، فإنها لن تساعدك إلا عندما تكون في المكان المناسب، على المستوى الشخصي والمهني، لاستخدامها. إن أفضل المديرين يعلمون كيف يديرون أنفسهم بطريقة فعالة؛ لأننا لن نتمكن من إدارة الآخرين إلا عندما نفعل ذلك. ولكي نحقق ذلك، يجب أن نكون مستعدين للقيام ببعض العمل الجاد على أنفسنا، بصدق وباستمرار، لكي نحقق أفضل ما يمكننا تحقيقه. حينها فقط، يمكننا أن نتوقع على أساس منطقي أن يبذل موظفونا أفضل ما لديهم.

دائما ما أقول للمديرين إن أفراد فريقهم يشبهونهم، وأرى أنها ربما تكون فكرة مخيفة، ولكنها فعالة: فأنت تمثل القدوة بالنسبة لفريقك ومؤسستك. فإذا كان القادة الجيدون يكتسبون أتباعا جيدين، فما نوعية الأتباع الذين يصنعهم القادة العظماء؟ دعونا نكتشف ذلك.

تحميل كتاب الإدارة تبدأ بك إكتسب الثقة والنجاح كقائد ومدير آلان هستر PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الإدارة تبدأ بك إكتسب الثقة والنجاح كقائد ومدير آلان هستر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى