إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب الشعر

كتاب أناشيد ريكاردو رييس فرناندو بيسوا PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

ريكاردو رييسفرناندو بيسوا Maktbah.Net 1

كتاب أناشيد ريكاردو رييس فرناندو بيسوا PDF (كاييرو) الى جانب (رييس) هي الأسماء الثلاثة التي اختبأ وراءها (بل في كنفها) الشاعر البرتغالي (فرناندو بيسوا) العظيم. على أنها، خلافاً لباقي الكنيات و الاسماء المستعارة المتبناة للتخفي، مسوغات ابتداعها أكثر عمقاً، فهي لا شخصيات متميزة تكتب شعراً غير متشابهاً مع كتابات (بيسوا) الأصل فحسب، حيث تختلف قصائد كل واحدة منها في الروحية و التقنية و التوجهات و النبرة و الايقاع و اللغة الجمالية كما و في الخلفية الفكرية لكل منها.. انها أناوات تسعى للتمايز، للانشقاق عن الأنا الأولى المتمثّلة ب(بيسوا)، ذات سيكولوجيا و وعي منفصل بعضها عن بعض.. و هي في ذلك تستند في التعبير الشعري الى خلفية فكرية مختلفة جذرياً بل الى معايير متضادة تتراوح بين العقلانية، الرومنيكية، التصوف، الاسپينوزية، الروحانية، الايمانية، الوجودية، الواقعية

يعمد (رييس)، عبر أسلوب شعري ينسجم مع متغيرات العهد الما-بعد-الرومنتيكي الفكرية و الفلسفية، الذي طرأت فيه أسس ميتافيزيقية متجددة، على توظيف الشعر كرؤية فينومينولوجية و طريقة تلقّي للأشياء و الموجودات في عالمنا كما قال (هايدغر) في معالجته الفلسفية لماهيّة الشعر .. في قصائد موقعة باسم (كايرو) يسجل فيها انطباعاته بحالها الخام دون أن يعالجها بالعقل فيعبث و يحوّر الصورة الأصل للعالم المحيط، يتجاوز الحسي العقلي فيطغى بنسب متفاوتة الاستسلام الكلي للادراك بالموجودات عبر الحواس و الحدس، غير مفتتن بالتجريد و مفرطاً في المجازية و الحلم و الخيال


 

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

 

تحميل كتب PDF لـ فرناندو بيسوا
  1. تحميل كتب فرناندو بيسوا PDF

مقتطفات من الكتاب 

ريكاردو رييسفرناندو بيسوا Maktbah.Net 2 ريكاردو رييسفرناندو بيسوا Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أناشيد ريكاردو رييس فرناندو بيسوا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أناشيد ريكاردو رييس فرناندو بيسوا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

فرناندو بيسوا

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى