إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب ألف قولة وقولة في الفلسفة والصحة العقلية كما الحضارية علي زيعور PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

ألف قولة وقولة علي زيعور موقع المكتبة Maktbah.Net 1

كتاب ألف قولة وقولة في الفلسفة والصحة العقلية كما الحضارية علي زيعور PDF ، يتوزّع، هذا الكتاب، إلى سلاّت، لا نستطيع التوزيع إلى حقباتٍ تاريخيةٍ تكونقَطْعيةً ونهائيةً، فالتداخل بين البنى أو الوحدات، والقطاعاتِ أو المواقع، لا يُحتَجب لأنّه بارزُ الحضور ومميِّزٌ ومتميِّز. ومن الدَّمِث تقديم أمثلةٍ نُسمّيها شواهد: إنّ بعض المقولات كالعلمانية على سبيل الشاهد، سوف تَرِدُ وتوضع أمام عين المحلِّل في أكثر من معاينةٍ واحدة، وحتى في أكثر تكرارٌ قِرْداني حرفاني، إنما هو إعادةُ توضيحٍ، « الشِّبْهُ تكرار» من جلسةٍ داخل المعاينة الواحدة. فما هذا وإدراكٌ مختلِف، ونظرٌ يقلِّب الوجوه والمواقف، وصياغةٌ أخرى أو تلوين وجهٍ كان منسياً، وتزيين وجهٍ هاجع أو بَزَغ أو سَطَع.

يصف “علي زيعور” أستاذ التحليل النفسي والفلسفات النفسانية كتابه “ألف قولةٍ وقولة ..” بأنه “محاضر شذرية لمعانيات في الفعل والعقل والشخصية في الفلسفة والصحة العقلية والحضارية”.
يتوزع هذا الكتاب إلى سلات؛ وكما يقول الكاتب .. لا نستطيع التوزيع إلى حقبات تاريخية قطعية ونهائية، فالتداخل بين النبي أو الوحدات، والقطاعات أو المواقع، لا يُحتجب لأنه بارز الحضور … وأن بعض المقولات كالعلمانية على سبيل الشاهد، سوف تردُ وتوضع أمام عين المحلل في أكثر من معاينة واحدة.

وفي هذا العمل لا يبدو الكاتب يؤرخ للفكر ولصراع القيم، أو للقول والفعل، والنقد بل “إننا، هنا وفي المعانية للمجتمع والفضيلة والشخصية، نقوم بدور القاضي … وفي مطلق الأحوال، إننا نلعب دور الطبيب النفسي، دور المحلل والمعالج، المفسر معاً والمغيِّر فقراءتنا عيادية .. تُشخص الحال، وترسم المآل؛ وذلك ضمن متلازمةٍ تفاعليةٍ … “.

ما يريده الكاتب بل الأهم عنده هو استثارة الفكر التحليلي، والتأسيس على منطق البحث في الثورة المعرفية القائمة، وخلق التكييف الإيجابي إن في الطبيعة أو الجسد أو المادة، وكذلك في الثقافة والفكر.

تحميل كتب إلكترونية لـ علي زيعور PDF

  1. كتاب تفسيرات الحلم و فلسفات النبوة علي زيعور PDF

مقتطفات من الكتاب :

ألف قولة وقولة علي زيعور موقع المكتبة Maktbah.Net 2 ألف قولة وقولة علي زيعور موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب ألف قولة وقولة في الفلسفة والصحة العقلية كما الحضارية علي زيعور PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ألف قولة وقولة في الفلسفة والصحة العقلية كما الحضارية علي زيعور PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى