إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب التاريخ

كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تمثل المصادر والمراجع التي كُتبت باللغة التركية العثمانية إحدى النوافذ المهمة التي يمكن للباحث العربي أن يطل منها على التاريخ الإسلامي في فترة الحكم العثماني التي تمتد بين عامي 699-1342هـ/ 1299-1924م؛ إذ أن ما خلّفه المؤرخون من تراث مكتوب بتلك اللغة يمثل رافدًا مهمًا لا يمكن الاستغناء عنه، ولن تكتمل صورة تلك الفترة – في رأينا- من الناحية التاريخية إلا بالإطلاع عليه والاستفادة منه.

ولعل تلك الإشكالية المتمثلة في عدم إطلاع من تصدى لتأريخ تلك الفترة من تاريخ الحضارة الإسلامية ولعل مرد ذلك يعود إلى أمرين: يتمثل الأول في قلة عدد العارفين من العاملين في مجال التاريخ باللغة التركية بشكل عام وباللغة التركية العثمانية بشكل خاص. أما الأمر الثاني فيتمثل في نقص ما ترجم من تلك المصادر والمراجع إلى اللغة العربية.

ولعل هذا ما دفعنا إلى أن نقوم بترجمة هذا الكتاب المهم الذي صدر في استانبول قبل مئة عام بالتركية العثمانية لمؤلفه محمد طاهر البروسوي وهو أحد أبرز أعلام التأليف في مجال التأليف التراجمي في الفترة الأخيرة من عمر الدولة العثمانية والذي ظل في لغته التركية العثمانية حتى يومنا الحاضر دون أن يتم تناوله إن بالدراسة وإن بالترجمة إلى اللغة العربية.

وهذا الكتاب أعلام القرم في عهد الدولة العثمانية يتناول بالدراسة ذلك الجزء المسلم المنسي من تاريخ أوروبا. ويسهم في تقديم جانب من التاريخ الإسلامي/العثماني المتمثل في تقديم عدد من تراجم أعلام القرم الذين كانت لهم إسهامات في مجال التأليف التي يندر أن نجد مؤلفات علمية في اللغة العربية تناولت هذا الجزء من التاريخ العثماني. ونحن نعتقد أن هذا الكتاب المترجم سوف يعين إلى حد بعيد في تقديم إطلالة أرحب على ذلك الإسهام الحضاري الذي قدمه هؤلاء الأعلام المسلمون القرميون إلى التراث الإسلامي الحضاري شديد التنوع والثراء وقد سهم في تذكير القارئ والدارس العربي بهذه القضية التي غابت أو كادت عن ذاكرة التاريخ في وقتنا الحاضر.

يعتبر كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ محمد طاهر البروسوي PDF

مقتطفات من كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF

أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أعلام القرم في العهد العثماني محمد طاهر البروسوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى