إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية وليمة لأعشاب البحر نشيد الموت حيدر حيدر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لأعشاب البحر حيدر حيدر maktbah.Net 3

25474 1 download now button for website

رواية وليمة لأعشاب البحر نشيد الموت حيدر حيدر PDF مواضيع ذات أبعاد فلسفية تحمل حيدر حيدر لامتطاء قلمه مشرعاً لخياله العنان ولعباراته المدى لتأتي خارجة عن حدود الدين الإسلامي… ومتخطية في أحيان أخرى حدود لياقة اللفظ والعبارة… ولكن هل يمكن أن يشفع له أن المتحدث هو ذاك الإنسان الذي تخطت نفسه زمنها… فمكث حزيناً على شاطئ بارد… وأضحى طائراً يغني في وحشة…

هذه الرواية هي وليمة من البلاغة و الأدب و الفكر و السياسة و الدين و الجنس و الفلسفة و السريالية و التاريخ و الواقعية و الجنون أيضاً.
يُقسّم الكاتب الرواية إلى فصول, تتصدّرها فعلًا الفصول الأربعة. بالبداية مع الخريف وتوجيه صريح لحركة الثورة في البلاد العربية.. بين العراق والجزائر حيث تدور كامل الرواية, حيث يكسر الكاتب بداية الفصل بالخوف ويجعله نقطة مفصلية. أيضًا يُدرج الكاتب بعض التمائم القديمة والتي شكلّت ثوابت عقائدية مختلفة للبعض, والتي لحُسِن الحظ لا يفهمها إلّا أهل تلك المناطق. وهكذا حتّى تكتمل الفصول الأربعة بما يُشكّل منها وعاء زمني متكامل, يطرح الكثير من المشاكل الفلسفية والاعتقادات والأهم الثورة وإيديولوجيّاتها.
كما يوضّح الكاتب في سياق الرواية حالة التوطين المؤقت, وشعور الشخص الهارب من وطنه للبحث عن توازن انساني في بلدٍ آخر, ويطرح تصوير خارج عن المُعتاد للمنافي وتأثيرها.
ومن ناحية أخرى, يُلقي الكاتب الضوء بشكل مبسط على طريقة تفكير “الثوري” ويُعطينا صورة -لا أعرف مدى صحّتها لحد الآن- عن المشارقة والبعثات العربية وثقافة المجتمع الجزائري واعجاب المشارقة بما يحدث من ثورات وانقلابات في البلد.

 

حيدر حيدر هو كاتب و روائي سوري. وحظرت روايته وليمة لأعشاب البحر في عدة دول عربية، وحتى أدى إلى ردود فعل غاضبة متأخرة من علماء الدين من الأزهر.

ولد الكاتب حيدر حيدر في العام 1936 في قرية حصين البحر طرطوس، وفي قريته تلقى دراسته الابتدائية. بعد اتمام دراسته الإعدادية في مدينة طرطوس 1951 انتسب إلى معهد المعلمين التربوي في مدينة حلب حيث واصل دراسته وتخرج 1954.

 

تحميل رواية وليمة لأعشاب البحر نشيد الموت حيدر حيدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية وليمة لأعشاب البحر نشيد الموت حيدر حيدر PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى