إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية أمريكي في بلاط الملك مارك توين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في بلاط الملك مارك توين maktbah.net 1

dfd

رواية أمريكي في بلاط الملك مارك توين PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . تبدأ القصة بمهندس من القرن التاسع عشر يذهب -بطريقة ما – إلى القرن السادس، ليجد نفسه في بلاط الملك آرثر، وهناك تدور المغامرات، وخلال تلك المغامرات، وفي سياق الأحداث يناقش”مارك توين” قضايا مثل:

العبودية والجوانب النفسية للعبيد والسادة: من خلال عدة مواقف تبين لنا أن الاستعباد له جوانب نفسية أعمق بكثير من كونه تملّك جسدي للعبد أو العبدة، وتحكّم في مصائرهم، بل هو تغير نفسي كبير في فطرة الإنسان التي تميل دائمًا للحرية، وانتكاسة في رؤية البشر لبعضهم البعض، رؤوية السيد للعبيد، ورؤية العبيد للسيد.
والصراع بين العلم والخرافة: فبطلنا رجل صناعة قد أتى من القرن التاسع عشر بكل ما فيه من آلات وتقدم صناعي واكتشاف أدوات تبدو كالسحر، لو رآها واحد من إناس القرن السادس، واستغل “مارك توين” تلك الفجوة ليبين صراع العلم والخرافة التي كانت مستشرية في ذلك الوقت، والتي أدت لخلق شعوب تصدق أي شيء وأي حادثة دون أدنى رائحة من التفكير المنطقي أو النقدي.
وسيطرة الكنيسة في ذلك الوقت على الحكام وعلى أغلب مناحي حياة البشر في ذلك الوقت. 

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي “صمويل لانغهورن كليمنس” (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها “الرواية الأمريكية العظيمة” ومغامرات توم سوير (1876).

وقد نقلت عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة، وكان صديقاً للعديد من الرؤساء والفنانين ورجال الصناعة وأفراد الأسر المالكة الأوروبية، ووصف بعد وفاته بأنه “أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره”، كما لقبه وليم فوكنر بأبي الأدب الأمريكي.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية أمريكي في بلاط الملك مارك توين PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

في بلاط الملك مارك توين maktbah.net 3

في بلاط الملك مارك توين maktbah.net 2

 

تحميل رواية أمريكي في بلاط الملك مارك توين PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أمريكي في بلاط الملك مارك توين PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

مارك توين

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي "صمويل لانغهورن كليمنس" (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها "الرواية الأمريكية العظيمة" ومغامرات توم سوير (1876).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى