إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية سفينة نيرودا بتلة بحر طويلة إيزابيل الليندي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سفينة نيرودا إيزابيل الليندي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

رواية سفينة نيرودا بتلة بحر طويلة إيزابيل الليندي PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

رواية “سفينة نيرودا – بتلة بحر طويلة” للكاتبة إيزابيل الليندي التي تعتبر آخر عمل أدبي ترجمه الراحل صالح علماني من الإسبانية إلى العربية. صدرت هذه الترجمة أخيراً في “طبعة خاصة لمصر”، عن مكتبة “تنمية” في القاهرة، بالتعاون مع دار الآداب في بيروت. تبدأ أحداث الرواية في عام 1939، مع نهايات الحرب الأهلية في إسبانيا، وظهور بوادر الحرب العالمية الثانية وتحول أوروبا إلى جحيم، حيث جهَّز الشاعر التشيلي بابلو نيرودا، سفينة وضع على متنها جماعة من المناضلين من إسبانيا فروا من بطش ديكتاتورها الجنرال فرانكو. وانطلاقاً من هذه المعلومة التاريخية، تشيد إيزابيل ألليندي روايتها، وبطلتها عازفة بيانو، برفقة طبيب، كانا بين الفارين بحثاً عن فرصة جديدة لحياة كريمة في تشيلي، التي يشبه موقعها الجغرافي في أميركا الجنوبية “بتلة بحر طويلة”، بتعبير نيرودا، الذي يحضر شعره في متن الرواية وفي مستهل كل فصل من فصولها.

 في سنة 1939، جهَّزَ ﭘابلو نيرودا لرحلة السفينة وينيبيغ؛ وهي السفينة الأسطوريَّة التي أبحرتْ من فرنسا إلى تشيلي حاملةً على متنها ألفيْ لاجئ إسبانيّ كانوا قد فرُّوا من نظام فرانكو القمعيّ.

واستنادًا إلى هذا الحدث التاريخيّ الذي سيتذكَّرُه نيرودا باعتباره “أجمل قصائده”، تروي إيزابيل ألليندي الحكايةَ الأخَّاذة لعازفة بيانو حبلى وطبيب أُجبرا على مغادرة برشلونة المُحاصَرة آنذاك، ويحلمان في الحصول على فرصة ثانية في المنفى.
إيزابيل ألليندي في ذروة قوَّتها الروائيَّة، تكلِّمنا عن الأمل والانتماء والحُبِّ في المنافي الطويلة الأمد…
“لديها هنا كلّ ما يلزم: الأذن، والعين، والعقل، والقلب، وإنسانيَّةٌ شاملةٌ لا تستثني أحدًا”.

بعد خمسين عاماً من وصوله إلى تشيلي، عندما أجريت مقابلة تلفزيونية مع “فيكتور دالماو”، وقد بات أشهر جراحي القلب في هذا البلد، تحدث عن السفينة “وينيبيغ” التي نقلت ألفي إسباني فروا إلى فرنسا للنجاة بأنفسهم من بطش فرانكو، باعتبارها “سفينة الأمل”، مما يستدعي إلى الذهن سفينة نوح التي حملت الناجين من الطوفان، فكانت بذلك طوق نجاة للبشرية حال بينها وبين الفناء. 

إيزابيل الليندي يونا (بالإسبانية: Isabel Allende Llona) روائية تشيلية وُلدت في 2 أغسطس 1942، وحاصلة على العديد من الجوائز الأدبية المهمة، ومن الأسماء المرشحة دائماً للحصول على جائزة نوبل. تُصنف كتاباتها في إطار الواقعية السحرية، وتنشط في مجال حقوق المرأة والتحرر العالمي. من أهم رواياتها: بيت الأرواح، وإيفالونا.

يعتبر كتاب رواية سفينة نيرودا بتلة بحر طويلة إيزابيل الليندي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من الكتاب :

سفينة نيرودا إيزابيل الليندي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سفينة نيرودا إيزابيل الليندي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية سفينة نيرودا بتلة بحر طويلة إيزابيل الليندي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية سفينة نيرودا بتلة بحر طويلة إيزابيل الليندي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إيزابيل الليندي

إيزابيل الليندي يونا (بالإسبانية: Isabel Allende Llona) روائية تشيلية وُلدت في 2 أغسطس 1942، وحاصلة على العديد من الجوائز الأدبية المهمة، ومن الأسماء المرشحة دائماً للحصول على جائزة نوبل. تُصنف كتاباتها في إطار الواقعية السحرية، وتنشط في مجال حقوق المرأة والتحرر العالمي. من أهم رواياتها: بيت الأرواح، وإيفالونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى