إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

منذ حوالي ستين عاما، حينما كان رجال الأعمال يجمعون ثرواتهم التي تعد بالملايين فوق ضفاف نهر الفولجا، كان رجل يدعى أجنات جوردييف يعمل في كسح المياه التي تتسرب إلى بطن صندل من صنادل تقل البضائع تابع لرجل من أثرياء التجار اسمه زاييف.
تتناول الرواية حياة الأب الفاسد الذي جمع ثروته بالغش والخداع، وكان رجلًا صلبًا وقحًا وقاسيًا لا يرحم، والذي كان أقصى طموحه أن يُنجب ولدًا يكون استمرارًا لاسم عائلته وحفاظًا عليها، و”كان مغرمًا بغش الناس وخداعهم، يغشهم قاصدًا أحيانًا، ويغشهم بفطرته ومن غير قصد أحيانًا، وكان يضحك من نشوة النصر في وجوه ضحاياه على الدوام”.
لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة، والابن الذي جاء بعد طول انتظار كان هو النقيض تمامًا لهذا الأب القاسي، ولدًا لطيفًا ورجلًا عادلًا يكره الغش والفساد.
ومن هنا يبدأ الصراع بين أبٍ يريد لابنه أن يحقق أحلامه، وابنٍ يسعى لأن يرسم على الأرض حلمه الخاص.

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية “المر” وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته “الأم”.

مقتطفات من الكتاب PDF

رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1 رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية فوما جوردييف مكسيم غوركي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

مكسيم غوركي

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى