إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا Maktbah.net 4

تحميل رواية فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا PDF ، يونس يعيش مع والديه وأخته في البادية. وقُبَيل الحصاد، شَبَّت نار في أرضهم المزروعة، وأحرقت غلةً جيدةً فاقت توقعاتهم. هذا العملُ المدبر بلا شك، إضطرَّهُم للهجرة إلى مدينة وهران بعدَ أنْ وجدوا أنفسهم مفلِسين. فشِلَ الأب العنيدُ في توفير حاجيات إبنه، فَأخذَهُ إلى عمِّه الصَّيْدلاني، المُتزوج من فرنسية، لِـيُـرَبِّـيه. وصار يدعى “جوناس”
أعتقِلَ عمه “ماحي” لأسبوع، ربما لآراءهِ السياسية، وأسيئَت معاملتُهُ أثناءَ الحبس. ولما عاد لمنزله كان شخصاً آخر. كانَ مضطرباً، و تغَيَّرت رُؤيتُهُ لعلاقة الجزائريين بفرنسا. سَيَّرت “جيرمين”، زوجة ماحي، أعمالَ زوجها.و يُصِرُّ عمه على الانتقالِ إلى ريو صالادو.
في رِيو صالادو تبدأ قصة صداقة بينه وبين شُبَّانٍ فرنسيين تُلازِمُهُ طُولَ حياتِهِ. تَكادُ تَنْسِفُها سنواتُ الحرب، إذْ يجِدُ كلُّ شخص نفسه أمام اختبارِ الوفاء لأُمَّتِهِ ولوطنِهِ.
و في ريو صالادو، تولد أيضاً قِصةُ حبٍ مع فتاةٍ إسمها إيميلي. لقد كان حُباً مُستحيلاً بِسبَبِ سِرٍ كَـتَمَهُ يونس حتى النهاية.

​​ إن شمس قرية ريو صالادو لها طعم خاص، فلا يمكن وصفها بغير ما ذُكر في هذه الرواية الجديدة، فهي ذات ألوان متوهجة وطبيعة رغدة وغروب بهيج. لقد عاش المؤلف، وهو نفسه الشخصية الرئيسية للرواية، جُلّ حياته في ريو صالادو، تلك القرية الجزائرية التي معظم سكانها من مزارعي العنب. وفي النهاية يُقر الكاتب أن هذا المكان لا يزال يستحوذ على اعجابه وأنه لا يتصور مكانا أجمل منه على الرغم من أنه عايش هنا كثيرا من بؤس الناس وحرمانهم وحزنهم، كما عايش أعياد مزارعي العنب والحفلات الساهرة وأعراس الأصدقاء والمعارف.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب المعلقات وعيون العصور سليمان الشطي PDF
  2. كتاب كيف تنقذ علاقتك الزوجية من الانهيار فيل ماكجرو PDF
  3. كتاب الكوميديا والتراجيديا مولوين ميرشنت PDF
  4. رواية غربة الياسمين خولة حمدي PDF
  5. كتاب زي الفل أو أحزان هذا الكاتب أنيس منصور PDF
  6. كتاب من اعلام العصر كيف عرفت هؤلاء محمد رجب البيومي PDF
  7. كتاب التواصل رغم اختلافاتنا سوزان ديلينجر PDF
  8. رواية أحلام الناي هرمان هسه PDF
  9. كتاب أبو نواس عباس محمود العقاد PDF
  10. رواية بقايا اليوم كازو ايشيجورو PDF
  11. كتاب بين الثقافة والسياسة عبد الرحمن منيف PDF
  12. كتاب انبياء الله محمد متولي الشعراوي PDF
  13. كتاب قوة الحب و التسامح ابراهيم الفقي PDF
  14. رواية كاتيا ليو تولستوي PDF
  15. كتاب تمت اللعبة جان بول سارتر PDF

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ ياسمينة خضرا PDF

  1.  رواية ليلة الريّس الأخيرة ياسمينة خضرا PDF
  2. رواية ليس لهافانا رب يحميها ياسمينة خضرا PDF

مقتطفات من رواية فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا PDF

فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا Maktbah.net 2 فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا Maktbah.net 3

تحميل رواية فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية فضل الليل على النهار ياسمينة خضرا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ياسمينة خضرا

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى