إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية غرام ميتيا إيفان بونين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

غرام ميتيا إيفان يونين Maktbah.net 2

تحميل رواية غرام ميتيا إيفان بونين PDF ، وضمن سلسلته «ابداعات عالمية» اصدر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت كتابا بعنوان «غرام ميتيا» يضم اربعة نصوص من اهم نصوص هذا الاديب الروسي المبدع تمثل محطات مختلفة في سيرته الابداعية بدءا من مرحلة النضوج والشهرة في وطنه، وحتى قبيل وفاته عن 83 عاما في منفاه الاختياري بفرنسا عام 1953، وقد حمل هذا الكتاب الذي اطل علينا بـ 184 صفحة من القطع الوسط، عنوان النص الاول فيه، وقام بترجمته شوكت يوسف الذي عمل استاذا للغة الروسية في جامعتي حلب ودمشق ثم في كلية اللغات والترجمة في جامعة الملك سعود بالرياض، وراجعه الدكتور نديم معلا استاذ النقد والدراما في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت.

“غرام ميتيا” رواية قصيرة تتحدث عن شاب يبادل الحب فتاة تُدعى كاتيا، وتترك هذه الفتاة معشوقها “ميتيا” لغيرته الشديدة عليها ولولعها المفرط بالفن، ثم يُصاب “ميتيا” باليأس وينتحر.

وضم الكتاب قصة عنوانها “ناتالي” وهي حكاية باسم بطلتها التي تتعرف الى فيتالي الفتى المنحدر من اسرة نبيلة، من طريق سونيا ابنة خاله، شغف بها الفتى لمجرد ان وصفتها له سونيا، ومن ثم التقيا. ولكن ناتالي تخلت عنه عندما اكتشفت انه على علاقة غرامية بابنة خاله. وبعد مرور وقت طويل تزوجت ثم فارقت الحياة. القصة الثالثة في الكتاب “ضربة شمس” وهي قصيرة تصف بأسلوب فني رائع تأثير لحظة غرام بين امرأة فاتنة مجهولة الاسم وملازم يمر بإحدى المدن، الا ان لحظة الغرام هذه تركت فيه جرحاً لا يندمل على رغم تقدمه في العمر.

ثم تأتي اخيراً قصة “سيد من سان فرانسيسكو” وهي تسرد رحلة رجل ثري، عمل بكد طوال حياته كي يجمع ثروته، على ان يستريح ليقوم بجولة حول العالم، الا انه لفظ آخر انفاسه قبل ان يكمل رحلته. ويذكر انه على رغم معاداة ايفانين بونين للشيوعية لم تستطع السلطة السوفياتية حينذاك الا ان تقر بموهبته الخلاقة وتقدر حبه العارم لروسيا.

 

تحميل كتب إلكترونية لــ  إيفان بونين PDF

  1.  

مقتطفات من رواية غرام ميتيا إيفان بونين PDF

غرام ميتيا إيفان يونين Maktbah.net 3

غرام ميتيا إيفان يونين Maktbah.net 4

تحميل رواية غرام ميتيا إيفان بونين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية غرام ميتيا إيفان بونين PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى