إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية زجاج مطحون إسلام أبو شكير PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

زجاج مطحون ل إسلام أبو شكير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية زجاج مطحون إسلام أبو شكير PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

تعتبر الرواية من أدب الخيال الفانتازيا، مغلفة بالسخرية السوداء، والنقد المرير لواقع حال السواد الأعظم من البشرية، الذين يستسلمون لقوى خفية طاغية. لا يملكون الحق ولا القدرة في الاحتجاج على واقعهم، بل الاستسلام العاجز، وتمضية الوقت متشبثين بسراب أمل على مدى طويل، ليس له نافذة ولا باب سوى في مخيلتهم .!

وهكذا تمضي الأمة العربية جيلٌ إثر جيل.. الكل في النهاية على شَاكِلَة واحدة (إسلام أبو شكير). صورةً وَاسْمًا وعنوانًا.. عابر سبيل لا يعلم لماذا أتى، وماذا يحصل خارج محيطه، ولا يعلم إلى أين المصير!.

فجأة وبدون مقدمات، يجد القارئ نفسه محتجزًا في مكان مغلق بلا أبواب ولا نوافذ ولا فتحات تهوية، لكن الهواء يتجدد بطريقة ما.

غرفة واسعة نظيفة، خزائن، ثلاجة، تليفزيون، ساعة رقمية، مشغل أقراص، لوحات على الجدران، بعض التماثيل الصغيرة، إضاءة مريحة، حمام نظيف، تليفون معطل، أما المرايا فلا وجود لها على الإطلاق. كميات وفيرة من الطعام، وزجاجات نبيذ، والمزيد من السجائر والكتب، واللافت أن كل ما يستهلكونه يعود إلى مكانه.

لقد تراجعت فكرة الموت جوعًا، كما تراجعت قبلها فكرة الموت اختناقًا، ولم يجدوا طائلًا من البحث عن تفسيرات لأشياء لا تقبل التفسير، فتقبلوا الواقع كما هو على مرارته كلعبة ليس أمامهم إلا أن يلعبوها. لم تخلُ حياتهم من بعض المفاجآت المبهجة.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

زجاج مطحون ل إسلام أبو شكير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 زجاج مطحون ل إسلام أبو شكير موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية زجاج مطحون إسلام أبو شكير PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية زجاج مطحون إسلام أبو شكير PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى