إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الشاعر مصطفى لطفي المنفلوطي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

 مصطفى لطفي المنفلوطي Maktbah.Net 1

رواية الشاعر مصطفى لطفي المنفلوطي PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. كاتب هذه الرواية أدمون روستان، بطلها الشاعر سيرانو الذي كان فصيح اللسان فطناً و لماحاً، شجاعاً مقداماً في الحروب إلا أنه كان دميم الخلق جداً حيث كان أنفه كبير جداَ و قد وقف هذا عائقاً في سبيل سعادته، شغف سيرانو بحب ابنة عمه روكسان الجميلة الي كانت تهوى الأدب و الشعر بتكلف و لا ترى إلا الجمال الخارجي ما يحول دون أن تدرك مدى عشق سيرانو لها. يأتي اليوم الذي تطلب فبه روكسان من سيرانو أن يحمي لها كريستيان الذي شغف قلبها به أثناء أداؤه الخدمة العسكرية في الجيش الفرنسي، يكون كريستان بهي الطلعة جداً فيأسر قلب روكسان، إلا أنه بليد الفهم لا يفهم بالشعر و الأدب شيئاًو هذا ما لا تعرفه روكسان عنه، تكون فكرة الجمال لديها طلة بهية و حذلقات لغوية و مباهاة بالشعر ، و حيث لا يكون كريستيان ملما بلأدب أو حتى فطناً ، يأخذ سيرانو هذا على عاتقه بأن يكون لسانه الفصيح في خطاباته إليها.

جو الرواية العام رومنسي جداً، و هو من الأعمال الأدبية القليلة التي اطلعت عليها من هذا النوع ، و رغم عدم حبي لهذا النوع من الأدب (الرومانسي) إلا أن هذه الرواية مذهلة بحق لا يمكن إفلاتها قبل أتمام مطالعها. 

ولد مصطفى لطفي المنفلوطي في سنة 1293هـ الموافق 1876م من أب مصري وأم تركية[5] في مدينة منفلوط من الوجه القبلي لمصر من أسرة حسينية النسب مشهورة بالتقوى والعلم نبغ فيها من نحو مئتي سنة، قضاة شرعيون ونقباء، ومنفلوط إحدى مدن محافظة أسيوط. 

مصطفى لطفي بن محمد لطفي بن حسن لطفي أديب وشاعر مصري نابغ في الإنشاء والأدب، انفرد بأسلوب نقي في مقالاته، له شعر جيد فيه رقة، قام بالكثير من الترجمة والاقتباس من بعض روايات الأدب الفرنسي الشهيرة بأسلوب أدبي فذ، وصياغة عربية في غاية الروعة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية الشاعر مصطفى لطفي المنفلوطي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

مقتطفات من الكتاب 

مصطفى لطفي المنفلوطي Maktbah.Net 4

مصطفى لطفي المنفلوطي Maktbah.Net 3

 

تحميل رواية الشاعر مصطفى لطفي المنفلوطي PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الشاعر مصطفى لطفي المنفلوطي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

مصطفى لطفي المنفلوطي

ولد مصطفى لطفي المنفلوطي في سنة 1293هـ الموافق 1876م من أب مصري وأم تركية[5] في مدينة منفلوط من الوجه القبلي لمصر من أسرة حسينية النسب مشهورة بالتقوى والعلم نبغ فيها من نحو مئتي سنة، قضاة شرعيون ونقباء، ومنفلوط إحدى مدن محافظة أسيوط.  مصطفى لطفي بن محمد لطفي بن حسن لطفي أديب وشاعر مصري نابغ في الإنشاء والأدب، انفرد بأسلوب نقي في مقالاته، له شعر جيد فيه رقة، قام بالكثير من الترجمة والاقتباس من بعض روايات الأدب الفرنسي الشهيرة بأسلوب أدبي فذ، وصياغة عربية في غاية الروعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى